هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين

مع الحمل يحدث العديد من الأمور المختلفة و التغييرات المتعددة و التى تتعرض لها المرأة بشكل واضح و تبدأ التغييرات فى سلوكيات كافة أجزاء الجسم بسبب الإضطرابات الهرمونية التى تحدث و يحدث الوحام للعديد من السيدات و هو من الأمور الشائعة بشكل كبير و التى تجعل المرأة ترغب فى تناول أطعمة و حتى لو كانت تكرهها و تبتعد عن الأخرى و حتى لو كانت تحبها و لكن يتداول البعض من الأسئلة المختلفة بين العديد من السيدات مثل هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين و هو من الأمور التى من الممكن أن تجدى إجابتها من خلال قراءة المقالة مع التعرف على العديد من الأمور الأخرى.

هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين :

  • يعد أن الوحام هو عبارة عن الرغبة الشديدة و التى تمتلكها المرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك بتناول العديد من الأطعمة المختلفة و يحدث بسبب التغيير فى سلوك الشهية و الذى يؤدى إلى الإنجذاب للبعض من الأطعمة و النفور من أخرى.
  • هناك العديد من المقالات المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يقوم بطرح العديد من الأسئلة و أجاباتها المختلفة بشكل واضح.

متى يبدأ الوحم بالضبط

متى يبدأ الوحم بالضبط؟

  • يعد أن الوحام من الأمور التى تتعرض لها النساء بشكل كبير و خاصة فى الشهور الأولى من الحمل و يختلف مدة الإستمرار  من إمرأة إلى أخرى و لكنه فى الغالب يستمر حتى الأشهر ال 6 الأولى و هى الفترة التى يتضح فيها أمر الوحام بشكل كبير و فى الغالب فإن الوحام يبدأ من الأسبوع الرابع من الحمل و يستمر و يبدأ فى الإختفاء فى الثلث الثالث من الحمل و يختلف من حيث الشدة و التكرار و فى البعض من الحالات النادرة قد يستمر إلى فترة ما بعد الولادة و فى حالات أخرى قد لا تتعرض المرأة للوحام على الإطلاق.
  • و لكن هناك أحد الأسئلة و التى تطرحه البعض من السيدات بشكل كبير هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين؟ و هو الأمر الذى بدأنا فى البحث عنه و سؤال البعض من المتخصصين و الذين قد أجابوا أنه لا توجد علاقة وثيقة بين الوحام و نبض الجنين و يعد أن النبض فى الغالب فإنه يبدأ من منتصف الأسبوع الخامس من الحمل أو فى بداية الأسبوع السادس تقريباً بينما الوحام قد شرحنا كافة الأمور عنها سابقاً.
  • لا يمكن الإعتماد على الوحام فى تحديد أن الجنين و حالته الصحية جيدة من عدمه و هو ليس من الأمور التى تحدث مع كافة الحوامل و فى حالة حدوثه فإنه يختفى بشكل تدريجى و ذلك حتى يزول بشكل نهائى.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل نزل مني دم اسود وطلعت حامل

تأثير الوحام على الجنين :

  • تتسائل البعض من السيدات عن الوحام و هل من الممكن أن يكون له أى تأثير على الجنين بأى شكل من الأشكال و لكنه يعد من الأمور الأمنة بشكل تام و لا تؤدى إلى التسبب فى المخاطر على الام طالما أنها تتناول كافة الإحتياجات المختلفة لها و للجنين من العناصر الغذائية المختلفة.
  • و قد أشارت البعض من الدراسات إلى أنه قد يكون للوحام التأثير على الجنين و ذلك من خلال حبه لتناوله لنفس الأطعمة التى تتناولها الأم فى فترة الحمل و يرجع السبب أن كل ما تتناوله المرأة من الأطعمة ذات النكهات المختلفة و التى تنتقل إلى الجنين من خلال مجرى الدم و التى تصل إلى السائل الأمنيوسى و الذى يعد أنه المصدر الغذائى الأول للجنين و بالتالى يؤدى الأمر إلى التطور فى حاسة التذوق و الشم لدى الجنين مع مرور الوقت فإنه يكون قادر على التمييز للنكهات بشكل كبير.

هل عدم الوحم يدل على ضعف الحمل؟

  • ينتشر فى مجتمعنا العربى البعض من الأمور عن الحمل و تقول البعض من السيدات أن المرأة التى لا تعانى من الوحام فحملها ليس صحى و بسبب أنتشار هذا الكلام على نطاق كبير وجدنا أن هناك البعض من التساؤلات المختلفة عن صحة الأمر من عدمه و قد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين و الذين أجابوا أنه لا يدل على ضعف الحمل و من الأسباب التى تدل على ضعف الحمل :
  1. المعاناة من الوزن الزائد عن الحد الطبيعى و هو من الأمور التى تؤدى إلى عدم الشعور بأعراض الحمل الكاملة و من الممكن أن لا تشعر المرأة بحركة الجنين.
  2. هناك البعض من السيدات من تغيب عنهم البعض من الأعراض و التى من الممكن أن تحدث فى الحمل الذى يأتى بعد الإجهاض و هو من الأمور التى لا تدعو إلى الخوف و التى تعد أنها طبيعية.
  3. تتعرض البعض من السيدات إلى مشكلة عدم الشعور بأعراض الحمل المختلفة و خاصة فى الأشهر الأولى من الحمل و التى من الممكن أن تستمر الدورة الشهرية فى النزول فيها و قد يكون الأمر فى البعض من الأوقات يدل على الحمل الكاذب.

بعض النصائح للتعامل مع الوحم

بعض النصائح للتعامل مع الوحم :

  • بعد الإنتهاء من الإجابة عن هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين و هناك البعض من النصائح المختلفة و التى من الممكن أن تتعامل بها المرأة مع الوحام و السيطرة عليه بشكل كامل و ذلك بسبب دوره فى التأثير على حياة المرأة فى تلك الفترة و من الممكن أن يؤدى إلى تغييرها بشكل نهائى و سوف تتعرفى على البعض من التعليمات المختلفة و التى تشتمل على :
  1. عدم حرمان النفس و تناول المأكولات التى تشتهيها نفسك و لكن يحب الحرص على أستبدال الأطعمة الغير صحية مثل الوجبات السريعة بالأطعمة الصحية و التى تتشابه معها.
  2. كما أنه يجب العمل على تنظيم أوقات و الكميات التى يتم تناولها من الطعام و يجب الحرص على الحفاظ على وجبة الإفطار و تناول الوجبات الخفيفة بشكل منظم و متكرر و بكميات محدودة و هو من الأمور التى تساعد فى السيطرة على الوحام.
  3. هناك البعض من الحالات المختلفة و التى من الممكن أن تعانين من حالة البيكا و هى الوحام على البعض من الأشياء الغريبة بدلاً من تناول الأطعمة المختلفة مثل معجون الأسنان أو التراب أو الفحم و هى من الحالات التى تحدث بسبب المعاناة من النقص فى الفيتامينات و المعادن المختلفة فى الجسم عن المستوى الطبيعى و التى تصل إلى حد الإصابة بمرض فقر الدم و لذلك يجب التعرف على أن الأمر من أعراض الوحام من عدمه و ذلك من أجل منع التأثير على الحالة الصحية للجنين و الأم.
  4. يؤدى الوحام إلى التسبب فى البعض من الإضطرابات المختلفة و التى تحدث نتيجة التغييرات الطارئة و التى تحدث على مستوى الهرمونات فى الجسم و التى تؤدى إلى التغيير من المزاج بشكل كبير و هو الأمر الذى يؤدى إلى التأثير فى الحالة النفسية و فى هذا الوقت من الممكن أن تبدأ فى طلب الدعم النفسى من المقربين منها.

هناك العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال الدخول إلى رابط وسم مراحل الحمل و الذى يتضمن العديد من المقالات و التى تشرح عن الحمل و كافة الأمور المختلفة به.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل مين المرأة ماجاتها اعراض الحمل وطلعت حامل

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page