هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر

فى أثناء الولادة هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تقابل الأمر و منها الألام الشديدة و التى تحتاج إلى التخلص منها و لذلك يقوم الأطباء بإعطاء الأم إبرة الظهر المناسبة و التى تعد أنها العلاج المناسب و التى تحتوى على جرعة من أحد أشكال التخدير المختلفة و بجرعة معينة و بطريقة معينة من أجل منع الألام و لكن هناك البعض من التساؤلات للمرأة و هى هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر و يختلف الأمر بشكل كبير من مستشفى إلى أخرى و لذلك يجب أن يتم سؤال المستشفى أولاً.

هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر :

و تعمل المستشفيات الحكومية على تقديم خدمة كبيرة للعديد من الأشخاص و هى الكشف فى العديد من التخصصات و الأقسام المختلفة و الولادة و غيرها من الأمور و يختلف الأمر بين المستشفيات و التى تعمل على تقديم خدمات و الأخرى لا على حسب إمكانيات المستشفى.

تعد أن إبرة الظهر هى عبارة عن الحقن التى يتم أستخدامها فى أثناء الولادة و التى تكون جرعات متكررة من المخدر الموضعى فى مكان معين و التى يتم إعطاءها للمريضة فى مكان معين من النخاع الشوكى و التى تعمل على التخدير من الأعصاب الخاصة بالرحم  قناة الولادة بدون أن يتم التوقف من عملية الولادة و إجراءاتها و تكون الأم فى حالة وعى كامل و لا تشعر بألام الولادة المختلفة.

يتم الحصول على تلك الإبرة من قبل طبيب التخدير المتخصص و الذى يظل متواجد حتى الإنتهاء من الولادة بشكل أمن و يجب على تلك الإبرة أن لا تتلامس مع الحبل الشوكى بشكل نهائى.

  • يوجد العديد من الأسئلة المختلفة و التى تيحث عن الأجابات المناسبة لها فى العديد من المواضيع و التى من الممكن أن تتعرف علبها و ذلك من خلال الدخول إلى قسم سؤال وجواب.

يعد أن أبرة الظهر هى من الحقن التى يتم أستخدامها كثيراً من أجل الولادة فى العديد من الحالات المختلفة و تتوفر الحقنة فى البعض من المستشفيات و البعض الأخر لا يتواجد فيها و ذلك للخوف من حدوث البعض من المشاكل أو المضاعفات المختلفة للأجنة أو حتى زيادة وقت الولادة عن الطبيعى و النوع الأخر من المستشفيات من الممكن أن يتم إعطاءها للمريضة فى حالة أنها قد أشترتها من الخارج.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل سعر ابرة الظهر للولادة

لماذا يتم أستخدام إبرة الظهر للولادة

لماذا يتم أستخدام إبرة الظهر للولادة؟

يقوم الطبيب بتحديد الحالة التى سوف يتم إستخدام الإبرة معها و ذلك على حسب الحالة الصحية لها و طريقة الولادة التى سيتم أستخدامها معها و ذلك من أجل الإستفادة منها بشكل كبير و يتم أستخدام إبرة الظهر من أجل العديد من الحالات المختلفة من السيدات و ذلك من أجل منع حدوث المشاكل و البعض من الإضطرابات و من خلال هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر سوف تتعرفى على الفوائد المختلفة من أستخدامها و التى تشتمل على :

  1. التسكين من الألام الشديدة من المخاض و الولادة.
  2. كما أنها تؤدى إلى الحصول على الراحة النفسية و الإطمئنان فى حالة أنها قد أستمرت لفترة طويلة من الوقت.
  3. يعد أن الحل البديل و الأفضل من أستخدام التخدير الكلى للولادة القيصرية و الذى يؤدى إلى التشكيل للخطر على الجنين و للأم.
  4. يتم أستخدامها من أجل التخدير فى حالات الولادة القيصرية الطارئة.
  5. التخفيف من نسب وصول أدوية التخدير إلى الجنين و تجعل الأم فى الوعى الكامل لها.
  6. كم أنها تعمل على منع الشعور بالدوار فى أثناء و بعد الولاجة.

الأثار الجانبية من إبرة الظهر :

و من الممكن أن تتعرض البعض من الحالات إلى المعاناة من البعض من الأثار الجانبية المختلفة و المخاطر المحتملة و التى يمكنك أن تتعرفى عليها و من خلال هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر سوف تتعرف على البعض من الأضرار التى قد تحدث و التى تشتمل على :

  1. قد تؤدى لدى البعض من الحالات إلى وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى و ذلك بسبب التأثير المباشر على عضلات الصدر و التى تؤدى إلى التحكم فى التنفس.
  2. و من الممكن أن تؤدى إلى حدوث الهبوط المفاجئ فى ضغط الدم و الذى يحدث معه الصداع الشديد و ذلك بسبب تأثير الإبرة على الألياف العصبية المختلفة و التى تعمل على التحكم فى تقلصات العضلات فى الأوعية الدموية و التى تؤدى إلى الأسترخاء لها.
  3. فى البعض من الحالات قد يحدث أنها تؤدى إلى الثقب للغشاء و الذى يعمل على تغطية الحبل الشوكى و يؤدى إلى التسرب للسوائل و هو الأمر الذى يؤدى إلى حدوث الصداع الشديد.
  4. قد تتعرض البعض من الحالات إلى حدوث تلف فى الأعصاب و ذلك فى حالة الحصول عليها بشكل خاطئ و التى تؤدى إلى الفقدان الدائم أو المؤقت بالجزء السفلى من الجسم و التسبب فى حدوث النزيف حول منطقة الحبل الشوكى.
  5. من الممكن أن تؤدى إلى حدوث الثقب فى الجلد و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى إنتقال البكتيريا إلى داخل الجسم و تؤدى إلى الإصابة بالعدوى الميكروبية.
  6. فى البعض من الحالات قد تؤدى إلى حدوث مشاكل الغثيان و الصعوبات عند التبول و الحكة الجلدية و التنميل فى الساق و الألام فى الظهر و غيرها من الأمور.

حالات يتم منع فيها إعطاء إبرة الظهر للولادة

حالات يتم منع فيها إعطاء إبرة الظهر للولادة :

  • و يتم أستخدام إبرة الظهر فى العديد من الحالات السابقة كما شرحنا و تتسائل البعض من السيدات عن إحتمالية منع الحصول على تلك الحقنة من قبل البعض من السيدات ولكن أيضاً هناك البعض من الحالات و التى يتم الإمتناع عن أستخدام الإبرة فيها و ذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى التسبب فى مضاعفة البعض من المشاكل و المخاطر المختلفة و من خلال هل المستشفيات الحكوميه تعطي ابرة الظهر سوف تتعرف على الحالات المختلفة و التى تشتمل على :
  1. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الدم و القلب لدى المرأة الحامل.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامها مع المرأة و التى قامت بإجراء عمليات جراحية سابقة فى منطقة الظهر.
  3. معاناة الحامل من التحسس من المواد المخدرة المختلفة.
  4. حدوث إرتفاع فى درجة حرارة الحامل عن الوضع الطبيعى.
  5. حالات الحمل التى تحتاج إلى إجراء العملية القيصرية و التى من الممكن أن يحدث فيها النزيف.
  6. المعاناة من الإلتهابات فى أسفل الجلد مكان دخول الإبرة.

و هناك العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال الدخول إلى رابط وسم مراحل الحمل و الذى يتضمن العديد من المقالات و التى تشرح عن الحمل و كافة الأمور المختلفة به.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل هل ابرة الرئة تسبب ولادة مبكرة

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page