هل المايونيز يغير لون الشعر المصبوغ؟ و ما هى فوائد المايونيز لشعرك

هل تحبين تغيير لون شعرك كل فترة؟ هل أنتى عروس ومقبلة على الزواج؟ هل تحبين تغيير مظهرك للفت انتباه زوجك؟ هل تحبين متابعة الموضة، وتغيير صبغة شعرك كل فترة؟

كلنا نحب تغير مظهرنا من فترة لأخرى، لكسر الملل والروتين، كما أننا نتبع أحدث صيحات الموضة، ويلعب الشعر دور هام في ذلك، حيث أننا نقوم بتغير قصة الشعر، أو لونه كل فترة، ولكن تلك الصبغة في بعض الأحيان لا تستمر طويلاً، وهناك العديد من العوامل التي تساعد في ذلك، كما أن هناك الكثير من الوصفات التي تساعد في إبقاء الصبغة مدة طويلة، سنتعرف عليها بعد قليل.

فوائد استعمال المايونيز للشعر المصبوغ:

للمايونيز فوائد عديدة على الشعر، ومن أهمها:

يعمل المايونيز كمرطب قوي للشعر:

وجد أن المايونيز يعالج الشعر التالف والمجهد، وذلك لغناه بالزيوت الطبيعية، التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.

حماية الشعر من الاشعة الضارة من الشمس:

حيث ان المايونيز يقوم بخلق طبقة فوق خصلة الشعر، والتي بدورها تقوم بحماية الشعيرة من أشعة الشمس، حيث أن تلك الاشعة تضر الشعر وتفسد الصبغة، وتغيير من لونها، وتخففها.

يقلل من التساقط والتقصف:

نظراً لاحتواء المايونيز على كمية كبيرة من البروتين الموجود في مكوناته من البيض، فبالتالي يزيد من تغذية الشعر، وتقويته، وزيادة كثافة الشعر، وذلك لاحتوائه على أحماض هامة جداً، وأشهرها السيستين، كما أنه يزيد من لمعان الشعر، ونعومته.

حماية الشعر من الحشرات:

المايونيز يقلل ظهور القشرة في الرأس، ويحميها منه، وذلك لاحتوائه على الخل، الذي يساعد على توازن الحموضة في فروة الرأس، وبالتالي يخلص الفروة من الدهون الزائدة، كما أنه يقوم بخنق القمل والحشرات الأخرى، ويمنعه من الرجوع مرة أخرى.

 

كيفية وضع المايونيز على الشعر المصبوغ لحمايته؟

من المعروف أن الشعر المصبوغ عادة ما يكون أكثر حساسية من الغير مصبوغ أو العادي، ويحتاج لعناية ومعاملة خاصة، حيث أنه يكون عرضة لاختفاء هذا اللون في مدة قليلة، وأكثر جفافاً، لذا ينصح باستعمال ماسك المايونيز، لتغذيته بالفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، وذلك لأنه مكون من البيض، والخل، والزيت. ويتم وضعه في خطوات، وهي كالتالي:

  • نقوم بتبليل الشعر بالماء الفاتر.
  • ثم نقوم بوضع ملعقة كبيرة الحجم من المايونيز (أو أكثر علي حسب حجم شعرك) على الشعر.
  • ثم نقوم بفرك الشعر بها، كما لو كنت تضعي بلسم على شعرك، ودلكي بها فروة رأسك.
  • قومي بوضع البونية على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة.
  • قومي بخلع البونية، واشطفي شعرك بالشامبو.
  • يتم تكرار تلك الخلطة أسبوعياً للحصول على شعر صحي ولامع، وغير متقصف.
  • كما يمكنك خلط 4 أو 5 ملاعق من المايونيز، مع ملعقتين من زيت السمسم، وملعقتين من زيت الزيتون جيداً.
  • ثم قومي بدهن شعرك، وفروة رأسك بهذا الخليط.
  • قومي بوضع البونية على شعرك، ولفي على البونية فوطة سخنة.
  • اتركيه لمدة ساعتين أو أكثر، ثم قومي يشطف شعرك بالماء الفاتر.

 

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استعمال المايونيز على الشعر:

  • يفضل إضافة القليل من الفانيلا على المايونيز قبل وضعه على الشعر، حتى لا يترك أي أثر لرائحة غير مرغوب فيها.
  • يفضل استعمال المايونيز الكامل الدسم، لتغذية الشعر أكثر، كما يفضل عمل المايونيز في المنزل أفضل من شرائه.
  • يتم تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر، كما يراعى شطف الشعر جيداً، للتخلص من أي أثر للمايونيز.

لماذا يتغير لون الشعر المصبوغ بعد فترة؟

يتغير لون الشعر المصبوغ، ولا نعلم السبب الرئيسي والحقيقي، فالبعض يرجعه لجودة الصبغة نفسها، والبعض الآخر يرجعه لطريقة الاهتمام بالشعر المصبوغ والعناية به، والبعض الآخر للعوامل الجوية…وهكذا، ولا نعلم السبب الحقيقي، ولكن اليوم سنتعرف على تلك الأسباب، وأهمها:

الشامبو الذي نستعمله:

الشعر المصبوغ له نوع خاص من الشامبو لاستخدامه، حيث أن الأنواع الأخرى من الشامبو تتفاعل مع الماء والصبغة، وفي النهاية فإنها تؤثر على الشعر المصبوغ، حيث أنها تؤدي لقلة عمر الصبغة، وتكسيرها، بالإضافة لضعف الشعر وزيادة تهيشه، وتقصفه.

تعرض الشعر للحرارة:

عندما تقومين بصبغ شعرك، فإنك تشتري له سيروم مناسب له، ويتم استعماله قبل تعرض الشعر للحرارة، حيث أن اخصائي التجميل والعناية بالشعر، ينصحون بعدم تعرض الشعر المصبوغ بشكل مستمر للحرارة، لأن ذلك يؤثر على الشعر نفسه، والصبغة، ويقلل من عمرها.

التعرض لأشعة الشمس:

كلنا نعرف أن أشعة الشمس لها أضرار كثيرة على البشرة والشعر، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن تعرض الشعر باستمرار لأشعة الشمس يضعفه، ويقلل من جماله، ويزيد من ضعفه وجفافه، لذا ينصح بارتداء الطرحة أو القبعة على شعرك، ولابد من تغطيته جيداً.

عدم استعمال ملطف الشعر:

من المعروف أن الشعر يحتاج دائماً لملطف، وخاصة الشعر المصبوغ، حيث أنه يحتاج للتغذية الصحية، نتيجة الإجهاد الذي تعرض له، لذا ينصح باستعمال البلسم أو عمل الماسكات الطبيعية المغذية للشعر.

تصفيف الشعر بطريقة خاطئة:

ربط الشعر الدائم، وبشكل واحد يؤثر عليه سلبياً، وكثيرا ما نلاحظ أن النساء عادة ما يقومون بربط الشعر علي شكل كعكة، أو ذيل الحصان، وهذا خاطئ، لأنه يكسر الشعر المصبوغ، ويساهم في تلاشي الصبغة سريعاً، لذا لابد من تهوية الشعر لبعض الوقت، والتغير في التسريحات، كما يراعى استعمال أنواع جيدة من الفرش لتمشيط الشعر، واستعمال الواسع معها والمريح، وفك تشابك الشعر برفق، حتى لا يقع أو يتقصف.

المنتجات المستخدمة في تصفيف الشعر:

أشارت الأبحاث والدراسات العلمية أن منتجات تصفيف الشعر غنية بالسيليكون والمنتجات الشبيهة له، والتي بدورها تقوم بعمل طبقة تغلف الشعر لتتراكم عليه الأتربة والأوساخ، وبالتالي فإنها تؤثر علي لون وجمال الشعر المصبوغ، وتجعله باهتاً، وتغير منه، كما أن تلك الأوساخ تقلل من عمر الصبغة.

الوان صبغات الشعر واسمائها

أضف تعليق

You cannot copy content of this page