هل البومة تؤذي الانسان ؟

البوم هي الطيور التي تنتمي إلى رتبة Strigiformes وعائلة Strigidae. إنها ليلية ، مما يعني أنها تصطاد فقط أثناء الليل. لديهم حاسة السمع والبصر ، وهذا هو السبب في أنهم يعرفون أحيانًا باسم “الصيادين الصامتين”.

يمكن العثور على البوم في موائل متنوعة حول العالم. إنهم يعيشون في الغابات والصحاري والجبال والمراعي وحتى بالقرب من البشر في المدن. يمكن لبعض أنواع البوم أن تعيش في أقصى الشمال مثل الدائرة القطبية الشمالية أو أقصى الجنوب مثل القارة القطبية الجنوبية.

هل البومة تؤذي الانسان ؟ انتشر هذا السؤال بين الناس ومنهم من يقول انها تؤذي الانسان ومنهم من يقول انها لا تؤذي الانسان ولكن اغلب الردود كانت بدون تجربة او قراة عن البومة وحياتها وخصائصها وسوف نجيب في على هذه السؤال في هذا الموضوع ان شاء الله بطريقة سهله وبسيطة وبعد قراتك للموضوع سوف يكون عندك الاجابة النهائية عن هذا السؤال وهو هل البومة تؤذي الانسان ؟
أغلب الحيوانات البرية تتجنب المناطق التي يعيش فيها الانسان فالرغم من بعض الحوادث التي تقع من هجوم بعض الحيوانات على الانسان الا انها نادرة ونعود الى سؤالنا هل البومة تؤذي الانسان ؟

البومة لا تؤذي الانسان ابدا بل على العكس البومة طائر مفيد جدا للانسان فهو يقوم باصطياد القوارض والحشرات الضارة مثل الفئران التي قد تضر بالمحاصيل الزراعية وتضر ايضا بالمنازل فالبومة طائر مفيد للانسان ولا يؤذيه ومن هذا الرابط تستطيع مشاهدة صور بومة
والبومة في الثقافة المصرية والعربية يرمز الى الشؤم ويطلق عليه المصريين ام قويق

أضف تعليق

You cannot copy content of this page