نموذج خطاب كفالة حضورية للشرطة

نموذج خطاب كفالة حضورية للشرطة ان الكفالة الحضورية امام الشرطة لهى امر ذا مسئولية كبيرة جداً فمثلاً اذا قد كان شخص محبوس وخرج على ذمة قضية ما سرقة او قتل او نصب او حيازة مخدرات او بيع المخدرات او الدعارة او اى قضية اخرى فإنه يجب على احد بأن يقوم بكفالته .

وهذا بمعنى ان يقوم شخص ما مثل محامى او والده او امه او احد من اقاربه او اى شخص اخر معه بطاقة شخصية بأن يقوم بضمانه وهذا بعنى ان يقوم بضمان وجوده امام الشرطة فى الوقت الذى يقومون بطلب حضوره فيه لاستكمال القضية وهذا الضمان مهم جداً .

فإذا قد هرب المتهم فى القضية ولم يستطع الضامن ان يقوم بحضوره امام الشرطة وقد هرب منه هو ايضاً فإن هذا الضامن يكون مسئول امام الشرطة بأن يأتى هذا المتهم وإلا سوف تقوم الشرطة بحبس الضامن واذا تم القبض على المتهم يخلى سبيل الضامن على الفور .

لذلك تعتبر الكفالة شىء مهم جداً ومسئولية على الضامن لذلك يجب ان يفكر الف مرة قبل ان يقوم بكفالتة احد او ضمان احد امام الشرطة كما يجب على الضامن ان يكون بيثق فى المتهم وانه سوف يحضر امام الشرطة على الفور فى وقت طلب حضوره وان لا يقوم بالهرب . 

نموذج خطاب كفالة حضورية للشرطة

عنوان الكفالة : 

وهى تقرا على ان الشخص الذى قد قام بكفالة شخص ما متهم فى قضية ما بأن يقوم بإحضار الذى تم كفالته امام الشرطة فى وقت طلب الشرطة ذلك وإذا لم يقم بإحضار فإن هذا الكفيل سوف يحبس او يقوم بدفع المبلغ الذى على الشخص الذى قد قام بكفالته على الفور .

متى تلغى الكفالة الحضورية

تلغى الكفالة الحضورية اذا قد تم دفع المكفل كل الاموال التى قد كان يدين بها لشخص ما وانه قد تم تسديد كل ديونه التى قد اخذها من بعض الاشخاص .

في قضايا اخرى اذا قد تم الغاء كافة الاحكام التى على المتهم الذى قد تم كفالته من قبل احد الاشخاص وبهذا تكون الكفالة ملغية تماماً .

نموذج

أضف تعليق

You cannot copy content of this page