نص ارشادي عن المعلبات الغذائية

يعتمد البعض من الأشخاص على تناول البعض من الأطعمة المعلبة كثيراً بدلاً من أن يتم تناول الأطعمة الطبيعية و التى تعد أنها أفضل و لكن هذه من العادات المنتشرة و التى وجب علينا التحذير منها و من العواقب التى تنتج عنها من خلال كتابة نص ارشادي عن المعلبات الغذائية و الذى يتم المساهمة فيه بالعديد من الأمور المتنوعة و المختلفة و التى تعد أنها مهمة بشكل كبير.

نص ارشادي عن المعلبات الغذائية :

  • يعد أن الطعام المعلب هو أحد الأطعمة و التى يتم تعبئتها فى العلب المناسب و ذلك من أجل حفظها لأطول فترة ممكنة و ذلك من خلال إضافة السائل الحافظ فيها و إغلاقها بشكل محكم و معالجتها بشكل حرارى و تعقيمها جيداً.
  • المعالجة الخرارية التى يتم إجراءها تعد أنها مهمة جداً و ذلك بسبب أنها تعمل على التخلص من الكائنات الدقيقة كالبكتيريا والفطريات بشكل نهائى و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة للحالة الصحية للفرد و قد يتعرض للبعض من الأمراض.
  • و يتم إجراء تلك العملية على عدة مراحل مختلفة من أجل الحفاظ على الطعام جيداً و فى حالة مناسبة لأطول مدة ممكنة و إمكانية تناوله بشكل طبيعى.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات المتنوعة للأسئلة المختلفة و العديد من الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

إرشادات عن المعلبات الغذائية :

  • هناك البعض من الإرشادات و النصائح المختلفة و التى يجب عليك أن تتعرف عليها من أجل أستخدام المعلبات بالشكل المناسب و تناولها و شراءها و من خلال نص ارشادي عن المعلبات الغذائية يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور و التى يجب عليك إتباعها و التى تتمثل فى :

و هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل نص ارشادي عن تناول المشروبات الغازية وأضرارها على الجسم

  1. عند شراء الخضروات المعلبة يجب أن يكون مستوى الصوديوم فيها قليل و لا يوجد بها أى من الأملاح الإضافية.
  2. كما أنه عند شراء الفواكه المعلبة يجب التأكد أنها محفوظة فى العصير أو الماء و الإبتعاد عن المنتجات التى تعد أنها محفوظة فى الشراب السكرى و ذلك بسبب أنه يحتوى على كمية كبيرة من السكريات المضافة.
  3. يجب عدم شراء العلب المنتفخة أو التى تحتوى على الإنبعاجات.
  4. كما أنه يجب الحرص من العلب و التى تعد أنها مثقوبة لأنها تؤدى إلى دخول الهواء و التسبب فى النمو البكتيري و الفساد للأطعمة و التى تؤدى إلى التسبب فى المعاناة من البعض من الأمراض المختلفة.
  5. عند شراء أى منتج يجب الإنتباه إلى تاريخ إنتاج و إنتهاءه و ذلك بسبب أن الأطعمة  التى تحتوى على مستوى عالى من الحموضة يتم أستهلاكها فى خلال مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 18 شهراً بينما الأطعمة التى تحتوى على الحموضة بنسبة قليلة من الممكن أن تظل كما هى لمدة من الوقت و التى تتراوح بين سنتين إلى 5 سنوات.
  6. عند شراء الأطعمة التى يتم تعبئتها فى البرطمانات يجب التأكد من أن العلبة مغلقة بإحكام و ذلك حتى لا يحدث أى إرتخاء و يؤدى إلى فقدان ضغط الهواء و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التلوث للأطعمة.
  7. يجب التأكد من سلامة غطاء البرطمان و الذى يتم التخزين فيه و انه لا يوجد به أى ثقوب أو إنبعاجات.
  8. كما أنه يجب عدم شراء العلب التى يتواجد عليها الاتربة و المعلبات التى تعد أن لها ملصقات ممزقة.
  9. عند شراء البرطمانات المعلبة يجب الإبتعاد عن أختيار الأغطية المنتفخة و ذلك بسبب أن الإنتفاخ يدل على أنه يوجد نمو بكتيرى.
  10. يجب الحرص على عدم شراء العلب التى تعانى من الصدأ.هل يعد الطعام المعلب بديلا مناسبا للطعام الطازج

هل يعد الطعام المعلب بديلا مناسبا للطعام الطازج؟

  • لا يعد أنه البديل الأفضل من أجل أن يتم تناوله و ذلك بسبب أن هناك البعض من الأطعمة و التى من الممكن أن ينقص القيمة الغذائية لها و ذلك بسبب ظروف عملية التعبئة و التى تتمثل فى المعالجة الحرارية أو إنعدام التعرض للضوء و هناك البعض من الفيتامينات و خاصة التى تذوب فى الماء و التى من الممكن أن يحدث لها التحلل و تنكسر عن طريق الحرارة و الظلام و لكن ليست كل العناصر الغذائية كذلك حيث أنه هناك البعض منها يظل محتفظ بنفس القيمة و من الممكن أن تحصل على البروتينات المختلفة من خلال المعلبات و أوميجا 3 من خلال الأسماك المعلبة.

بمَ يختلف تاريخ انتهاء الصلاحية عن التاريخ المكتوب بعد عبارة “ينصح باستهلاكه قبل”؟

  • عند إنتهاء تاريخ الصلاحية يكون المنتج غير قابل للإستهلاك الأدمى بينما عند انتهاء التاريخ الذي ينصح باستهلاك المنتج قبل انتهائه فإن المنتج لا يزال صالح من أجل أستخدامه و لكن لا يكون بنفس الجودة للمنتج.

و هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل نص ارشادي عن الحصول على الغذاء الصحي وفوائده للجسم

اضرار المعلبات الغذائية :

  • يعد أن للمعلبات الغذائية البعض من الأضرار المختلفة و التى تنتج عن تناولها كثيراً و لذلك يجب الحذر منها و من خلال نص ارشادي عن المعلبات الغذائية يمكنك أن تتعرف على البعض من السلبيات و التى من المحتمل أن تحدث و التى تشتمل على :
  1. تحتوى الأغذية المعلبة علىة واحدة من المواد الحمضية و التى تعمل على حفظ الطعام من العفن و التى قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإلتهابات الحادة و المزمنة و التى فى الغالب تؤدى إلى التعرض للتقرحات فى المعدة.
  2. كما أنها تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية و التى قد تؤدى إلى التعرض للسمنة و المضاعفات المختلفة و التى قد تنتج عنها.
  3. أحتمالية المعاناة من الحصوات التى تتواجد فى المرارة بسبب تلك الاطعمة.
  4. قد تؤدى إلى التعرض لمشكلة الإمساك المزمن و التى يعانى منها البعض من الأشخاص.
  5. من الممكن أن تحتوى على المواد التى تؤدى إلى التسبب فى التحسس و الطفح الجلدى.
  6. يوجد بها كميات كبيرة من الملح و التى قد تؤدى إلى التعرض للأمراض فى القلب و الإرتفاع فى معدلات ضغط الدم.
  7. و يعد أن المعلبات للفواكه تحتوى على الكثير من السكر و التى قد تؤدى إلى الإضرار بمرضى السكرى.
  8. كما أن هناك البعض من الأغذية و التى تعد أنها مغلفة فى العلب مصنوعة من الألومنيوم و التى تتسرب إلى الطعام و تؤدى إلى الخطر على الحالة الصحية و المعاناة من الزهايمر.
  9. يعد أن أغطية المعلبات و التى تدخل فيها مادة BPA و التى تعد أنها مادة بيسفينول A و التى قد تؤدى إلى التسبب فى الخلل للهرمونات و التى من المحتمل أن تؤدى إلى التعرض للبعض من الأمراض فى القلب و السرطان.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page