وسائل منع الحمل

يوجد الكثير من الوسائل التى تستخدم التى تستخدم لمنع الحمل وتنظيم اوقات الحمل ومن هذه الوسائل هى حبوب منع الحمل التى تتحكم فى هرمونات المرأة او وضع ما يسمى باللولب فى رحم الانثى حتى يمنع الحمل ويمكن ازالته بسهولة وتستطيع الانثى الحمل من جديد بكل سهولة او اجراء بعض العمليات الجراحية .

كما ان نزول الدورة الشهرية فى موعدها كل شهر لهو شىىء طبيعياً جداً ولا داعى للقلق ابداً منها وهذا لا يعنى انه يتواجد حمل لدى المرأة وهذا لان حبوب منع الحمل التى تأخذها الانثى تقوم بالسيطرة على عدم حدوث الحمل وهذا يعنى ان نزول الدورة الشهرية يدل على عدم حدوث الحمل لدى الانثى .

نزول الدم أثناء استخدام حبوب منع الحمل

كما ذكرنا أن النزيف أثناء تناول حبوب منع الحمل ، بما في ذلك أقراص مارفيلون ، أمر طبيعي لا داعي للقلق عند حدوثه ، حيث أنه لا يشير إلى أي مشكلة صحية أو إصابة في منطقة الرحم ، ولكنه يعتبر صحيًا. مشكلة. خلل في الفترة التي يحدث فيها نزيف مهبلي ينتج عنه تدفق كمية من الدم.

قد يكون لديك أيضًا نزيف أثناء تناول مارفيلون ، وهو نزيف غير طبيعي في الرحم.

كما قد يؤدي إلى حدوث نزيف بسبب عدم انتظام واستعداد الجسم واستعداد الرحم نتيجة تناول حبوب منع الحمل التي تسبب كل هذه الاضطرابات.
قد يكون الدم هو الحيض ، لكنه قصير المدة. قد تأتي الدورة الشهرية لبعض النساء أثناء تناول حبوب منع الحمل ، ولكن تختلف أيضًا كمية ومدة الدورات.

 

أسباب نزول دم من المهبل أثناء تناول حبوب منع الحمل

هناك عدة أسباب تؤدي إلى النزيف أثناء تناول حبوب منع الحمل من مارفيلون أو أنواع أخرى ، وهي البقع على الملابس الداخلية أو حدوث نزيف طفيف وخفيف وغير حاد مثل الدورة الشهرية ، ويرجع ذلك إلى:

حبوب منع الحمل من مارفيلون هي نوع منتظم من حبوب منع الحمل التي تحتوي على نسبة منخفضة من الإستروجين والبروجسترون.
تعتبر حبوب منع الحمل من مارفيلون حبوبًا تحتوي على هرمون البروجسترون فقط لأنها مصممة لتناسب النساء عند تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية حتى لا تسبب أي تأثير أو ضرر لحليب الأم.

كما قد يتسبب في عدم انتظام أو تأخير تناول الجرعات في وقت محدد من كل يوم وتأخير تناولها لمدة ساعتين أو أكثر لتسبب خلل هرموني يؤدي إلى فقدان الدم.

أسباب أخرى لنزول دم مع حبوب منع الحمل

يوجد بعض الاسباب الاخرى لنزول الدم اثناء تناول حبوب منع الحمل وهى :

  1. قد تكون المرأة مصابة ببعض الاورام الحميدة التى تكون فى الرحم وهذا يسبب نزول الدم .
  2. الاصابة بإلتهابات فى عنق الرحم .
  3. الامراض التى تنقل عن طريق الجنس مثل الايدز .
  4. الاصابة بسرطان الرحم .
  5. الاصابة بسرطان عنق الرحم .
  6. بعض الاضطرابات فى الهرمونات مثل مرض فى الغدة الدرقية .
  7. الاصابة بسرطان الدم .
  8. قد يحدث الحمل اثناء الفترة التى تستعملين فيها هذه الحبوب .