مين عملت منظار للتكيسات وحملت

مين عملت منظار للتكيسات وحملت ؛ تعانى العديد من النساء من وجود مشكلة التكيسات على المبايض و التى من الممكن أن تمنع حدوث الحمل و ذلك بسبب أنها تمنع مرور الحيوانات المنوية من أجل الإخصاب و لذلك يجب أن يتم إزالتها فى حالة كانت تؤدى إلى الأضرار و لدلك بدلا من الحاجة إلى التدخل الجراحى بدأ الأطباء يستخدمون تقنية الليزر من أجل التخلص منها و إزالتها و العمل على الزيادة من فرصة حدوث الحمل و ذلك من خلال التحسنات المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنه.

مين عملت منظار للتكيسات وحملت :

  • حيث أن عملية المنظار للتكيسات هى من الطرق الحديثة و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من مشكلة التكيسات التى تظهر فى الرحم و تؤدى إلى التسبب فى مشاكل عدة منها صعوبة حدوث الحمل.
  • و تعانى العديد من النساء من تلك المشكلة و خاصة النساء اللاتى لديهن مشكلة فى جدار المبيض و أنه يكون سميك.
  • تعد تلك الطريقة أنها أفضل من التدخل الجراحى و ذلك بسبب قلة المخاطر التى من الممكن أن تحدث بدلا منها و قد تم إطلاق إسم عملية الحفر المبيضي عليها و ذلك من أجل أنها تعمل على التسبب فى ثقب فى المبايض من أجل التقليل من إفراز هرمون التستوستيرون فى الجسم مما يؤدى إلى إنتظام العديد من الأمور المختلفة فى الجسم.
  • و تساعد تلك العملية فى التقليل من فرصة حدوث الإلتصاقات و أيضا هى من العمليات التى من الممكن أن يتم إجرائها بكل سهولة فى العيادات الخارجية و المستشفيات.
  • يمكنك أن تتعرف على الأسباب التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث التكيسات و طريقة إجراء العملية و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنها و الفوائد المختلفة منها و ذلك من خلال قراءة مين عملت منظار للتكيسات وحملت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل يحدث حمل بعد حقن فوستيمون

مين شالت التكيس وحملت

 

مين شالت التكيس وحملت :

  • حيث أن التكيسات هى من المشاكل التى تعانى منها أغلب النساء و هى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى يحدث بسببها العديد من الأضرار و الأعراض الجانبية لدى البعض من النساء و التى تتمثل فى الشعور بالألام المختلفة فى أثناء العلاقة و الدورة الشهرية و من الممكن أن تكون موجودة و ليس لها أى تأثير أو أضرار.
  • و لكن فى حالة وجودها فإنها تؤدى إلى التسبب فى حدوث صعوبات للحمل و ذلك بسبب أنها تعمل على تشكيل حاجز يمنع مرور الحيوانات المنوية من أجل أن يتم إخصاب البويضة و أيضا يعمل على منع البويضات فى الخروج إلى قناة فالوب من أجل أن يتم الإخصاب.

أسباب تكيسات المبيض :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور تلك التكيسات فى المبايض :
  1. من الممكن أن يكون نتيجة الإصابة بالإنتباذ البطانى الرحمى.
  2. و من الممكن أن يلتصق المبيض بنسيج بطانة الرحم و الذى يؤدى إلى التسبب فى النمو بطريقة غير طبيعية.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة وجود مشاكل فى كيس المبيض و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث ألام مختلفة فى أثناء العلاقة الحميمة و الدورة الشهرية.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب حدوث الحمل و خاصة فى المرحلة المبكرة و ذلك بسبب تشكل الأكياس على المبايض من أجل حمايتها و ذلك من أجل حماية الحمل و ذلك حتى تتشكل المشيمة بشكل كامل و تظل تلك الأكياس بعد الإنتهاء و التى تؤدى إلى التسبب فى الألام و من الممكن أن يحتاج إلى التدخل الجراحى من أجل أن يتم إزالته.
  5. و من الممكن أن يكون نتيجة وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الهرمونات لدى المرأة و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور تلك الأكياس و التى من الممكن أن تكون نتيجة تناول البعض من الأدوية.
  6. كما أنها قد تكون بسبب وجود الإلتهابات الشديدة فى الحوض.
  7. و من الممكن أن يكون السبب التعرض لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

كيفية إجراء عملية تكيس المبايض بالليزر

 

كيفية إجراء عملية تكيس المبايض بالليزر :

  • و تقوم تلك العملية من خلال إجراء ثقب فى جدار المبيض و الذى يؤدى الإستفادة منه فى التقليل من كمية هرمونات التستوستيرون التى يتم إرفازها مما يؤدى إلى التحسين من التبويض و القدرة على إنتاج البويضات و التى تكون بمعدل بويضة واحدة كل شهر مما يؤدى الى التعزيز من فرصة حدوث الحمل.
  1. حيث أن الطبيب يعمل على إجراء شق صغير فى البطن و يفضل أن يكون بالقري من السرة.
  2. و يتم إدخال المنظار من خلال هذا الشق و يكون على الرأس كاميرا يتم إستخدامها من أجل الرؤية بوضوح و يحتوى على الإضاءة أيضا من أجل الرؤية جيدا.
  3. كما أن الطبيب يقوم بإدخال البعض من الادوات الأخرى من أجل أن يقوم بعمل الثقب المطلوب فى المبيض من من أجل التقليل من كمية التستوستيرون.

فوائد عملية تكيس المبايض بالليزر :

  1. حيث أنها تعمل على التخلص من التكيسات التى تتواجد فى المبايض.
  2. كما أنها تؤدى إلى التنظيم للدورة الشهرية فى مواعيدها.
  3. و تؤدى أيضا إلى التحسين من مستوى الإباضة و التحسين من عمل البويضات.
  4. كما أنها تؤدى إلى التسبب فى حدوث فرص الحمل و الذى قد يكون بعد سنة من إجراء العملية.
  5. و هى أيضا تؤدى إلى التحسين من إستجابة المبايض لأدوية الإخصاب.

مخاطر عملية تكيس المبايض بالليزر :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بعد الإنتهاء من عملية التخلص من التكيسات عن طريق إستخدام الليزر :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب بوجود البعض من الإلتهابات فى مكان الجرح.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث النزيف فى موضع الجرح.
  3. و من الممكن أن يظهر البعض من المشكلات و التى تكون ناجمة عن إستخدام المخدر.
  4. و قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الإضطرابات و الألام المختلفة فى المعدة و الذى يظهر فى الإنتفاخات.
  5. يؤدى إلى التسبب فى حدوث الجروح فى الأوعية الدموية أو من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الإصابة فى الأعضاء القرنية.

تكلفة عملية منظار تكيس المبايض في مصر

 

تكلفة عملية منظار تكيس المبايض في مصر :

  • و تختلف سعر إجراء تلك العملية من مكان إلى أخر و يكون على حسب التقنية المستخدمة و الطبيب المعالج للحالة و مدى شهرته و المركز الطبى أو المستشفى التى يتم إجراء الجراحة فيها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين اخدت حقن فوستيمون وحملت

أضف تعليق

You cannot copy content of this page