مين عملت حقن مجهري وحملت

مين عملت حقن مجهري وحملت ؛ حيث أن هناك الرغبة الكثيرة لدى العديد من الأفراد فى الحصول على الأبناء و الذى لا ينجح معهم الأمر بشكل طبيعى و لذلك يلجأوا إلى القيام بالعمليات الحديثة و التى تساعد على حدوث الحمل بشكل طبيعى و ذلك من خلال العديد من الإجراءات المختلفة و التى يتم إتباعها و فى العديد من الحالات و التجارب السابقة قد نجح هذا الأمر بشكل كبير و وصلت نسبة النتائج إلى مستوى عالى نتيجة إستخدام العديد من التقنيات الحديثة و التى ساهمت فى نجاح تلك العملية و زيادة التأثير مع توافر العوامل و الشروط التى تساعد على نجاح الأمر.

مين عملت حقن مجهري وحملت :

  • حيث أن عملية الحقن المجهرى هى واحدة من التقنيات الحديثة و التى يتم إستخدامها من أجل مساعدة الأزواج على الحمل و ذلك قد يكون بسبب وجود المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى منع الحمل.
  • تعتمد تلك العملية على إخصاب البويضة من السيدة من قبل الحيوان المنوى من الرجل فى بيئة مناسبة تحتوى على كافة العوامل الممكنة و إعادة زراعتها مرة أخرى فى رحم الأم من أجل أن تبدأ رحلة الحمل بعد نجاح حدوث التثبيت و الأنغراس للبويضة فى جدار الرحم.
  • يتم الحرص على معالجة الحيوان المنوى و ذلك حتى يصبح سليم و خالى من المشاكل الوراثية و التحسين منه و أيضا إختيار البويضات الناضجة و الكاملة و التى من الممكن أن يتم إخصابها و ذلك بعد الحصول على الأدوية المنشطة و التى تعمل على تحفيز المبايض من أجل زيادة إنتاج البويضات.
  • قامت تلك العملية بالنجاح بشكل كبير و لاقت التشجيع من قبل الكثيرين ممن يعانون من وجود المشكلات المختلفة فى الحيوان المنوى أو المشاكل فى القناة المنوية عند الرجال أو من المشاكل النسائية المتعددة و قد نجحت العديد من العائلات فى الحصول على أبناء و التى كانت محرومة من هذا الأمر لسنوات عدة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت حقن مجهري

أسباب عملية الحقن المجهري

أسباب عملية الحقن المجهري :

  1. معاناة الرجل من العقم و الذى يتمثل فى وجود عدد قليل من الحيوانات المنوية و ضعفها و قلة الجودة و الامر الذى يؤدى إلى التسبب فى عدم قدرة الحيوان المنوى على الإخصاب.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون الأمر نتيجة وجود العديد من المشاكل فى القناة التى تقوم بنقل الحيوانات المنوية و التى تظهر فى حدوث الإنسداد فيها أو وجود قطع فى تلك القناة.
  3. و من الممكن أن يعود الأمر إلى وجود مشكلة القذف المنعكس و التى تحدث عند بعض الرجال.
  4. و من الممكن أن يكون أيضا هناك البعض من المشاكل المختلفة لدى المرأة و التى تظهر فى قلة إنتاج البويضات أو وجود أحدى المشاكل فى قناة فالوب و هو ما يمنع مرور الحيوانات المنوية.
  5. قد يعود الأمر إلى وجود التكيسات التى تؤدى إلى التسبب فى منع الحمل فى بعض الأحيان.
  6. هناك رغبة لدى العديد من الأباء على عدم إنجاب أبناء ذو مشاكل وراثية و لذلك يلجأ إلى تلك العملية من أجل معالجة الحيوان المنوى و البويضة.
  7. كما أن هنام البعض من الأشخاص يرغبون فى القيام بتحديد جنس الجنين.

شروط نجاح الحقن المجهري :

  • حيث أن نجاح العملية يعتمد على العديد من العوامل المختلفة و الإجراءات و التى تؤدى إلى الزيادة من نجاح الحمل أو من التقليل منه :
  1. و يعد سن الأم أنه من العوامل الضرورية و التى تعمل على تحديد هذا الأمر حيث أن نسبة النجاح تزداد بشكل كبير فى حالة كان سن الفتاة يتراوح بين 20 عام إلى 35 عام بينما فى حالة كان سن الفتاة أكبر فإن فرص النجاح تكون أقل.
  2. كما أن سبب المشكلة التى أدت إلى إجراء العملية هو من العوامل الأساسية حيث أن هناك البعض من المشاكل فى الطرفين و التى من الممكن أن نجد لها حلا و اللجوء فى بعض الأحيان إلى إجراء العمليات و هناك مشاكل أخرى لا يوجد لها حلول و لكن مع التطور الكبير فى العلم و التقنيات المختلفة أدى إلى حل الكثير من المشاكل و رفع نسبة نجاح العملية.
  3. العادات اليومية للطرفين و التى تتمثل فى التدخين و شرب المشروبات التى تحتوى على كميات كبيرة من الكافيين و شرب الكحوليات بكثرة.
  4. كما أن المركز الطبى الذى سوف يتم إجراء الجراحة فيه من الأمور الأساسية حيث أنه يجب أن يتم إختيار المكان المناسب مع الطبيب ذو الخبرة الجيدة فى هذا المجال هو و فريق العمل الخاص به أولا.

علامات نجاح الحقن المجهري :

  • حيث أن هناك العلامات التى تبدأ فى الظهور و هى العلامات الأولية لحدوث الحمل بشكل طبيعى و التى تبدأ بعد الإنتهاء من عملية زراعة الأجنة المخصبة داخل الرحم بعد مدة تتراوح بين 10 أيام إلى 14 يوم و بعدها يتم إجراء إختبار الحمل من أجل التعرف على مدى صحة تلك العلامات.
  • تبدأ فى تلك الفترة ظهور أعراض الغثيان الصباحى المتكرر و من الممكن أن يصل إلى القئ فى الكثير من الأوقات و ظهور البعض من الإنتفاخات و الثقل فى البطن و فى حالة نجاح الأختبار يبدأ الطبيب فى إستخدام السونار من أجل التأكد من نمو البويضة المخصبة داخل الرحم و تبدأين رحلة المتابعة مع الطبيب.

مين نجح معها الحقن المجهري من اول مرة :

  • حيث أنه فى الفترة الأخيرة و التى شهدت تطور العلم و التقنيات بشكل كبير زادت نسبة حدوث الحمل من أول مرة عن السنوات الماضية و لكن ليس هناك ضمن معين من أجل النجاح و هناك البعض من النسب المختلفة التى تم إجرائها فى إستراليا على العديد من الأشخاص الذين قاموا بإجراء تلك العملية و مدى النجاح الذين حققوه :
  1. و تصل النسبة للحمل من أول مرة فى السيدات من هم دون 30 عام 46%.
  2. تصل النسبة للحمل من أول مرة فى السيدات من يتراوح أعمارهن بين 30 عام إلى 33 عام 58%.
  3. و تصل النسبة للحمل من أول مرة فى السيدات من يتراوح أعمارهن بين 34 عام إلى 40 عام 38 %.
  4. تصل النسبة للحمل من أول مرة فى السيدات من يتراوح أعمارهن بين 40 عام إلى 43 عام 12%.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره

أضف تعليق

You cannot copy content of this page