مين عملت حقن مجهرى عند دكتور اسماعيل ابو الفتوح

مين عملت حقن مجهرى عند دكتور اسماعيل ابو الفتوح ؛ هناك العديد من الأفراد من يعانون من وجود المشاكل التناسلية المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى منع الحمل من كلا الطرفين و لذلك يلجأوا إلى إجراء عملية الحقن المجهرى و التى من شروطها أن يتم إجرائها عند أحد الأطباء المعروفين و يعد الدكتور اسماعيل ابو الفتوح أنه واحد من أشهر الأطباء و الذين يتواجدون فى الشرق الأوسط و قد وصلت خبرته فى المجال إلى ذروتها و نجح فى إجراء العديد من العمليات المختلفة و التى نتج عنها الحمل و الإنجاب و هناك الكثير من التجارب و المشاكل الصعبة التى ظهرت و قد أستطاع أن يقوم بمعالجتها.

مين عملت حقن مجهرى عند دكتور اسماعيل ابو الفتوح :

  • حيث أن الحقن المجهرى هو أحد العمليات التى يتم إجرائها لبعض النساء و التى يتم من خلالها حدوث الحمل و ذلك بسبب وجود العديد من المشاكل و التى تؤدى إلى التقليل من فرصة الحمل و التى تظهر فى الرجال و النساء.
  • و تعتبر عملية الحقن المجهرى أنها قد حققت الكثير من النجاحات المختلفة و حتى وصلت نسبة النجاح إلى 61% و مازالت النسبة تزيد بشكل كبير و ذلك من خلال العديد من التحديثات و التطور الكبير الذى تشهده تلك العمليات.
  • هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب أن يتم تحقيقها من أجل ان تنجح العملية و التى تتمثل فى سن الأم و المركز الذى يتم إجراء العملية فيه و مدى الخبرة الطبية للطبيب و أيضا المشكلة التى تؤدى إلى التسبب فى منع الحمل.
  • و يمكنك أيضا أن تتعرف على التجارب المختلفة للدكتور و السيرة الذاتية الخاصة به و أيضا مميزات و السلبيات التى تنتج من إجراء العملية و العلامات المختلفة و التى تدل على النجاح و ذلك من خلال قراءة مين عملت حقن مجهرى عند دكتور اسماعيل ابو الفتوح.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت تلقيح صناعي وجابت ولد

تجاربكم مع الدكتور اسماعيل ابو الفتوح :

  • حيث أن الدكتور إسماعيل هو أحد أشهر الأطباء فى مصر و العالم العربى و هو له العديد من الإنجازات المختلفة فى المجال و قد زادت خبرته فى مجال الإخصاب عن 20 سنة و قد عمل على تأسيس مستشفى بداية و التى أستطاعت أن يحولها من مركز صغير إلى مستشفى كبير تخصصى.
  • و هو أيضا كان أحد المؤسسين لمستشفى النيل لأطفال الأنابيب و كان المدير السابق لوحدة أطفال الأنابيب في مستشفى الجلاء و هو أحد الأطباء الحاليين و الذين يعملون على تدريس الطلبة فى مجال الطب فى قسم النساء و التوليد فى جامعة القاهرة.
  • هناك العديد من التجارب و التى نجحت على يدى الطبيب إسماعيل و التى كانت صعبة و من الصعب معالجتها و لكنه أستطاع من خلال الخبرة الكبيرة أن يقوم بمعالجتها و الأمر الذى أدى إلى الحمل.

السيرة الذاتية دكتور إسماعيل أبو الفتوح

السيرة الذاتية دكتور إسماعيل أبو الفتوح :

  • حيث أن الدكتور إسماعيل هو أحد أفضل الأطباء فى الحقن المجهرى و الذى قد أستطاع أن يتخرج من جامعة القاهرة مع مرتبة الشرف فى العام 1991 ميلاديا و قد أكمل دراسته من أجل الحصول على الماجستير و الدكتوراة فى مجال أمراض النساء و التوليد فى العام 1995 ميلاديا و العام 1998 ميلاديا.
  • و قد أستطاع أن يقوم بإكمال الدراسة خارجيا فى جامعة جنيف بسويسرا و ذلك من أجل الحصول على دبلومة الطب التناسلى فى العام 1997 و قد قضى حياته فى التعلم و الدراسة المستمرة و التوسيع من الأفاق و حتى أصبح أنه واحد من أهم الأطباء فى الشرق الأوسط كاملا.
  • و قد نجح الدكتور إسماعيل فى الحصول على الزمالة من العديد من الكليات و الجمعيات العالمية و منها أنه حصل على الزمالة من الكليه الملكيه في لندن لأطباء النساء والولاده و أستطاع أن يقوم بإكمالها فى العام 2011 ميلاديا.

تخصصات دكتور إسماعيل أبو الفتوح :

  • أستطاع الدكتور أن يعمل على معالجة أسباب العقم فى العديد من الحالات المختلفة و المشاكل التى تعانى منها العديد من السيدات و قد أستطاع أن يتخصص فى علم الإخصاب المساعد مثل الحقن المجهري و أطفال الأنابيب و التلقيح الصناعي و قد أستطاع أن يقوم بإثبات نفسه من خلال العديد من العمليات الناجحة و تجاربه و تجاربه و التى أثمرت مع المرضى و هو أيضا تخصص فى علاج العديد من الامراض الصعبة و التى تؤدى إلى منع الحمل مثل علاج بطانة الرحم المهاجرة و تكيس المبايض و الأورام الليفيه في الرحم.
  • أستطاع الدكتور أن يقوم بنشر العديد من الدراسات المختلفة و الأبحاث العلمية فى مجال الخصوبة و علاج الحالات الصعبة و المعقدة و خاصة حالات النساء فوق الأربعين عام و أيضا أستطاع أن يقوم بإعداد الكثير من المحاضرات من أجل الإهتمام بالغدد التناسلية و علاج العديد من مشاكل العقم.
  • يعد أنه من أسس مستشفى بداية و التى تعد أنها أفضل مستشفى من أجل علاج مشكلة العقم و أطفال الأنابيب و هى أيضا أفضل مركز حقن مجهري في مصر و هو يعتمد على البرامج المختلفة و التى يتم تطويرها من أجل علاج الحالات المختلفة.

أسباب توجه الكثير إلى عملية الحقن المجهري :

  1. حيث أن هناك العديد من السيدات من يعانين من وجود القصور فى الجهاز التناسلى و الذى يؤدى إلى التسبب فى غلق أحدى قناتى فالوب أو من الممكن كليهما.
  2. كما أن هناك البعض منهن من يعانين من عدم قدرة المبيضين على إنتاج البويضات و القيام بوظيفتهم الطبيعية.
  3. و من الممكن أيضا أن تعانى البعض منهم من إنتاج البويضات و التى لا تكون غير مؤهلة للتخصيب.
  4. وجود العديد من المشاكل و العيوب الخلقية عند الرجال فى الحيوان المنوى و يكون ضعيف و قليل الجودة و عدده قليل و التى تمنع من إنتاج حيوان منوى سليم.
  5. عدم قدرة الحيوان المنوى على إخصاب البويضة و هى من مشاكل العقم عند الرجال أو وجود إنسداد فى القناة المنوية مما يؤدى إلى عدم القدرة على خروج الحيوانات المنوية.

مزايا عملية الحقن المجهري :

  1. حيث أنها تعمل على إعطاء الأمل للكثير من الأزواج و جعلهم يحققون حلم الأمومة و الأبوة الذى يتأخر بشكل كبير و إحتمالية نجاح العملية.
  2. كما أن السيدة تتعرض للعلاج بشكل جيد و الذى يساعد على تنشيط المبايض و هو الامر الذى يؤدى إلى حدوث الإنجاب بشكل طبيعى فى حالة عدم نجاح العملية.

عيوب عملية الحقن والمجهري :

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب ببعض المشاكل النفسية فى حالة عدم نجاح العملية للأب و للأم.
  2. كما أن تكلفة العملية تكون باهظة عن باقى العمليات الأخرى و الامر الذى يؤدى إلى التسبب فى خسارة مالية كبيرة.
  3. و أيضا نسبة النجاح تكون ضئيلة فى حالة كان هناك مشكلة فى الوظائف الأساسية للمبايض أو عدم وجود حيوان منوى سليم من الرجل.
  4. كما أنه من الممكن أن تتعرض السيدة إلى الإصابة بالولادة خارج الرحم.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى فرط نشاط المبايض و هى أحدى المشاكل المعروفة و التى تحدث بسببها.
  6. كما أنه من الممكن أن يؤدى هذا الأمر إلى حدوث الحمل بأكثر من جنين و الذى يؤدى إلى التسبب بمشاكل صحية على الأم.

علامات تؤكد حدوث الحمل نتيجة العملية :

  • و تظهر العديد من العلامات المختلفة نتيجة الحمل بسبب إجراء عملية الحقن المجهرى و التى تتمثل فى ظهور علامات الحمل التى تكون طبيعية :
  1. حيث أنه يبدأ البعض من نقط الدم فى النزول و التى يكون لها لون وردى فاتح أو بنى فى بعض الأوقات و هو يحدث نتيجة الإنغراس للبويضة فى الرحم.
  2. كما أنه تبدأ البعض فى التقلصات فى الظهور و التى تتشابه مع تقلصات الطمث.
  3. ظهور العديد من العلامات على الثدى و التى تظهر فى كبر حجمه عن الطبيعى و ظهور البعض من العلامات الزقاء و التى تكون بسبب الأوردة و أيضا كبر حجم الحلمات عن الوضع الطبيعى و تغيير اللون إلى الداكن و الهالات التى حولها.
  4. وجود البعض من العلامات الأخرى و التى تتمثل فى القئ أو الغثيان المتكرر فى الصباح الباكر.
  5. الشعور بالكسل و الإرهاق و التعب الشديد و الإنخفاض فى معدلات ضغط الدم.
  6. كما أنه يؤدى إلى كثرة التبوب بإستمرار.
  7. الشعور بالرغبة فى الأكل كثيرا و أيضا الشعور بالنوم لفترات طويلة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي ونجحت

أضف تعليق