مين عملت تحليل ca 125

مين عملت تحليل ca 125 ؛ حيث أن هناك البعض من الأطباء من يشتبهون فى وجود البعض من الأعراض السرطانية فى الجسم و التى تتمثل فى الجهاز التناسلى عند المرأة مثل السرطان الذى يظهر فى المبايض و الذى من الممكن أن يتم الكشف عنه و التعرف عليه و ذلك من خلال إستخدام تحليل الدم CA 125 و الذى يعد أنه من التحاليل المناسبة من أجل الكشف عن مثل تلك المشكلة و ذلك من خلال الإرتفاع عن المعدل الطبيعى المتعارف عليه و من الممكن أيضا أن يتم إستخدامه من أجل التعرف على نسبة الشفاء من المرض و مدى النجاح فى الحصول على العلاج المناسب و أيضا يتم الإستعانة به مدة من الوقت بعد الإنتهاء من العلاج من أجل التأكد من التخلص منه بشكل نهائى.

مين عملت تحليل ca 125 :

  • حيث أن تحليل الدم CA 125 هو عبارة عن تحليل يتم من خلاله التعرف على مولد الضد السرطانى فى الدم و هو يعد أنه أحد مولدات الضد و التى تتواجد على سطح أحد الخلايا السرطانية و التى تكون مسئولة عن التسبب فى الإصابة بسرطان المبيض.
  • و لا يشترط أن ترتفع النسبة عن المعدل الطبيعى فى حالة سرطان المبيض فقط و لكنها من الممكن أن ترتفع نتيجة البعض من الأمراض و المشاكل الأخرى التى تتواجد فى الجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية فتق السرة

دواعي إجراء تحليل الدم CA 125

دواعي إجراء تحليل الدم CA 125 :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى تستدعى أن يتم إجراء هذا التحليل فى الدم و منها :
  1. الفحص من أجل التأكد من الحالات التى تعانى من وجود السرطان و اللاتى يكون لديهن تاريخى عائلى سابق من أجل الإصابة بالمرض.
  2. كما أنه يمكنك من خلال التعرف على الأنواع الأخرى من السرطان التى يمكن أن تصيب المرأة.
  3. و من خلاله يتم مراقبة و تقييم سرطان المبيض و يدل إنخفاض النسبة على إستقبال الجسم للعلاج و النجاح للأمر.
  4. كما أنه يتم إستخدامه بعد الإنتهاء من العملية من أجل الكشف عن عودة السرطان مرة أخرى الى الجسم من عدمه و هى المرحلة الأهم.

التحضير قبل إجراء التحليل :

  • حيث أنه قبل البدأ يقوم الفنى بالحصول على عينة من دم المريضة و ذلك من خلال الوريد فى الذراع و يكون ذلك من خلال القيام أولا بتنظيف و تعقيم المنطقة جيدا و يتم لف شريط مطاطى حول المنطقة أعلى الذراع و ذلك من أجل ضمان أن تنتفخ الأوردة جيدا و تكون ظاهرة و عند العثور على الوريد المناسب يتم إدخال الإبرة بمنتهى الرفق من أجل أن يتم جمع الكمية المناسبة من الدماء و يتم إزالة الإبرة و يتم تغطية المكان من أجل أن يتم إيقاف النزيف الناتج و يتم إرسال تلك العينة الى المختبر من أجل أن يتم تحليلها و من أجل الحصول على النتائج المناسبة.

نتائج تحليل الدم CA 125

نتائج تحليل الدم CA 125 :

  • حيث أن النتيجة الطبيعية و التى تنتج من إجراء هذا التحليل تكون عبارة عن وجود 46 وحدة لكل مللى ليتر بينما فى حالة الإرتفاع عن هذه النسبة فإنه من الممكن أن يدل على الإصابة بالسرطان و الذى من الممكن أن يوجد فى المبيض أو فى الصفاق أو فى بطانة الرحم أو فى قناة فالوب.
  • يبدأ الطبيب فى القيام بالعديد من التحاليل المختلفة من أجل التأكد من السبب الذى يؤدى الى أرتفاع النسبة عن المعدل الطبيعى حيث أن هناك البعض من الأمراض و المشاكل الأخرى و التى تؤدى الى التسبب فى إرتفاع النسبة و أيضا من أجل التعرف على نوع السرطان و التى تعانى منه المرأة.

ما أسباب ارتفاع CA125 :

  • حيث أنه ليس من الضرورى عند ظهور النتيجة و تكون مرتفعة أن يكون بسبب تكون سرطان المبيض و على الرغم من إستخدامه من أجل إكتشاف مدى تطور الحالة المرضية أثناء و بعد الإنتهاء من العلاج إلا أنه ليس الدليل المناسب من أجل الحصول على النتيجة و هو ليس دقيق كفاية من أجل أن يتم النظر فى النتائج و هناك الكثير من الحالات الغير سرطانية و التى تؤدى الى التسبب فى إرتفاع مستوى بروتين CA 125 فى الجسم مثل وجود البعض من الأورام الليفية الرحمية و التى تكون حميدة و أيضا هناك البعض من الحالات الأخرى و التى تكون الإنتباذ البطانى الرحمى أو أن يكون البعض من أمراض الكبد أو قد يكون نتيجة الدورة الشهرية أو قد يكون بسبب البعض من الإلتهابات و التى تظهر فى منطقة الحوض و من الممكن أن يكون نتيجة الحمل.

سعر تحليل CA 125

سعر تحليل CA 125 :

  • و يصل إجراء التحليل الى سعر 150 جنيه مصرى و هو السعر الذى من الممكن أن يختلف بين مراكز التحليل و إما أن يقل أو يزيد.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت خزعة الثدي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page