مين عملت اطفال انابيب ونجحت

مين عملت اطفال انابيب ونجحت ؛ هناك العديد من العائلات و التى تعانى من وجود المشاكل المختلفة فى عملية الإخصاب و عدم نجاح حدوث الحمل و ذلك بسبب العديد من الأمور المختلفة و المتعددة و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام العمليات الطبية الحديثة و التى تعمل على المساعدة فى علاج مثل تلك المشاكل و لذلك يقوم البعض بإستخدام عمليات أطفال الأنابيب و التى تعد أنها من العمليات الحديثة و التى يتم إجرائها من خلال العديد من الخطوات و التى بعدها من الممكن ان تشهد النجاح و الحصول على الحمل و قد تشهد الفشل و عدم حدوث الحمل و يكون لكل أمر أسبابه.

مين عملت اطفال انابيب ونجحت :

  • حيث أن عملية أطفال الأنابيب هى من العمليات الطبية الحديثة و التى يتم إجرائها فى حالة وجود إحدى المشاكل التى تمنع حدوث الحمل بالطرق الطبيعية و هى يتم فيها إخصاب البويضات بعد أن يتم إستخراجها من المرأة عن طريق الحيوانات المنوية التى يتم إستخدامها من الرجل فى بيئة خارجية تكون مناسبة للظروف الإخصاب و بعد النجاح يتم إعادة زراعتها مرة أخرى و الإنتظار حتى يكتمل النجاح أو حدوث الفشل.
  • من الممكن إتباع جميع الإجراءات السليمة من أجل العملية أن تنجح العملية بشكل مثالى و ينتج عنها الحمل و يستمر بشكل طبيعى مثل العديد من الحالات و لا تحدث نتائج و تفشل العملية و هى لها العديد من الأسباب المختلفة و لكن بعدها من الممكن أن يتم إعادة إجراء العملية مرة أخرى بعد مدة من الوقت و من الممكن أن تنجح.
  • و تعد نسبة نجاح العملية هى من 20% إلى 50% و لذلك لا يتم وضع الأمل الكامل على النجاح الكبير للعملية و ذلك من أجل عدم سوء الحالة النفسية بعدها.
  • يمكنك أن تتعرف على الأسباب التى يتم اللجوء فيها إلى إجراء العملية و الخطوات المختلفة من أجل إجرائها و الأسباب المعروفة و التى قد تؤدى إلى فشل العملية و ذلك من خلال قراءة مين عملت اطفال انابيب ونجحت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت اطفال انابيب عند سمير عباس

اسباب اجراء عمليه أطفال الأنابيب

اسباب اجراء عمليه أطفال الأنابيب :

  • معاناة الزوجين من المشاكل التى تمنع حدوث الإنجاب مثل وجود إنسداد فى قناة فالوب و التى تعمل على منع مرور الحيوانات المنوية مما يؤدى إلى عدم حدوث الإخصاب.
  • وجود مشاكل فى التبويض عند المرأة و عدم قدرتها على إنتاج البويضات أو ضعف البويضات.
  • كما أنه من الممكن أن يوجد العديد من المشاكل المختلفة فى الحيوانات المنوية و قد تعانى من الضعف و قلة عددها و قلة الجودة و هى من الأمور الشائعة الحدوث.
  • الرغبة فى الإنجاب مع تقدم المرأة فى السن و صعوبة حدوث الحمل الطبيعى.

خطوات عملية طفل الانابيب :

  1. حيث أنه يجب أن يتم إتباع جميع تعليمات الطبيب المعالج للحالة و التى تتمثل فى الحصول على النظام الغذائى المتكامل و أيضا ممارسة الأنشطة الرياضية و الأبتعاد عن التدخين و المواد الكحولية و النوم الجيد و خسارة البعض من الوزن الزائد و هذه الأمور تعمل على الرفع من معدلات النجاح للعملية.
  2. يجب أن يتم التأكد من صحة المبايض أولا و إجراء العديد من التحاليل المختلفة و الفحوصات من أجل التعرف على العيوب التى يمكن أن تواجه الطبيب و ذلك من خلال إستخدام الموجات فوق الصوتية.
  3. ثم تأتى المرحلة التالية و التى تعد أنها الجزء الأول فى إجراء العملية و هى مرحلة تنشيط المبايض و التى فيها تحصل المرأة على العديد من الأدوية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التنشيط للمبايض من أجل أن يتم إنتاج بويضات كثيرة و تستمر تلك المرحلة حوالى أسبوعين تقريبا.
  4. و بعدها تبدأ فى المرحلة الثالثة و التى تعد أنها الجزء الثانى فى إجراء العملية و التى تتمثل فى مرحلة سحب البويضات من المرأة و التى تعد أنها عملية بسيطة يلجأ فيها الطبيب إلى إستخدام الموجات فوق الصوتية مع الإبرة من أجل أن يتم سحب تلك البويضات من المرأة بعد نضجها و يتم وضعها فى بيئة معينة من أجل الحفاظ عليها سليمة.
  5. و بعدها تبدأ فى المرحلة الرابعة و التى تعد أنها الجزء الثالث فى إجراء العملية و التى تتمثل فى مرحلة الحصول على الحيوانات المنوية من الرجل و التى تعد أنها أسهل فى الأمور الطبيعية و هى عن طريق الإستمناء و لكن قد تضطر إلى إحداث شق فى الخصية من أجل إخراج الحيوانات و ذلك فى حالة وجود مشاكل تمنع خروجها و يتم وضعها فى بيئة معينة من أجل الحفاظ عليها سليمة.
  6. و بعدها تبدأ فى المرحلة الخامسة و التى تعد أنها الجزء الرابع فى إجراء العملية و التى تتمثل فى مرحلة الاخصاب و التى يتم فيها تحديد الحيوانات المنوية المناسبة و السليمة و الخالية من المشاكل الوراثية و أيضا أن يتم إختيار البويضات السليمة و يتم وضعهما معا و حتى الإخصاب بشكل طبيعى و يتم الإنتظار مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام بعد العملية.
  7. و بعدها تبدأ فى المرحلة السادسة و التى تعد أنها الجزء الخامس فى إجراء العملية و التى تتمثل فى مرحلة نقل الأجنة و التى فيها يتم إعادة زرعة الأجنة مرة أخرى بعد الإنتهاء من عملية الإخصاب و هى عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من دقيقتين.
  8. ثم يمكن للمرأة أن تنتظر مدة تصل إلى حوالى أسبوعين تقريبا من أجل الحصول على النتائج السليمة و الصحية من خلال إجراء تحليل الدم.
  9. و يجب أن يتم إتباع جميع التعليمات و النصائح المختلفة بعد الإنتهاء من العملية و التى تتمثل فى الإبتعاد عن ممارسة العلاقة الحميمة و النوم المناسب على الظهر لمدة من الوقت تصل إلى حوالى 3 أيام و الإهتمام بتناول نظام غذائى متكامل يحتوى على جميع العناصر و الإبتعاد عن الأعشاب التى تعمل على إنقباض الرحم.

أسباب فشل عملية أطفال الأنابيب :

  1. وجود ضعف فى التبويض عند المرأة و عدم الإستجابة للأدوية التى تعمل على التنشيط للمبايض و توجد العديد من الأسباب التى قد تؤدى إلى حدوث ضعف فى الإستجابة مثل عدم وجود المخزون الكافى من البويضات فى المبيضين و هناك أسباب من الممكن أن يتم علاجها و التعامل معها.
  2. حيث أنه من الممكن أن يكون بسبب وجود ضعف فى جودة البويضات و التى يتم إستخراجها من المرأة و أيضا وجود ضعف فى الحيوانات المنوية و التى يتم إستخراجها من الرجل و لكن هناك العديد من الأمور التى يمكن علاجها الأن مع وجود العديد من التحسنات الكبيرة فى التقنيات و التطور الذى يشهده العلم.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة عدم إلتصاق البويضة المخصبة بالرحم بشكل جيد و الذى يكون له العديد من الأسباب المختلفة و منها العوامل الوراثية أو البعض من العوامل المكتسبة و التى تؤدى إلى حدوث التجلط فى الدم أو وجود نقص فى السيولة و الأجسام المضادة و التى تكون من المناعة و غيرها من الأسباب الأخرى.
  4. وجود ضعف فى سمك الغشاء المبطن للرحم و الذى يعمل على عدم إلتصاق البويضات المخصبة بها و الذى بجب أن يتراوح السمك بين 10 مللى متر إلى 12 مللى متر و لكن من الممكن أن يتم الحصول على العلاجات المناسبة و التى تعمل على التحسين من الغشاء.
  5. كما أنه من الممكن أن يوجد العديد من العيوب فى تجويف الرحم و التى تؤدى إلى منع الإنغماس الأجنة فى الرحم مثل وجود الحاجز الرحمى أو الإلتصاقات الرحمى أو وجود زوائد لحمية و من الممكن أن يتم علاج مثل تلك الأمور من خلال إستخدام منظار الرحم.
  6. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى قناة فالوب و التى تتمثل فى وجود إنسداد فى الطرف الخارجى فى قناة فالوب و الذى يؤدى إلى تجميع سائل فى الأنبوبة و الذى يؤدى إلى وجود خلايا تعمل على فرز المواد المضرة.
  7. كما انه من الممكن أن يؤدى وجود البعض من المشاكل المختلفة فى كروموسومات الأجنة و من الممكن فى حالة إستمرار الحمل أن يكون الطفل به مشاكل أو عيوب.
  8. وجود التكسير فى المادة الوراثية فى رأس الحيوانات المنوية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية استئصال الرحم

أضف تعليق