مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل

مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل؟ بيت هذا السؤال تتناقله العديد من السيدات بسبب تلك التجارب التي تأتي والتي تتحدث عن وجود الخط وعن علاقته بالحمل فهل هذا حقيقي أم أنها مجرد صدفة؟

مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل

قبل أن نبدأ في ذكر التجارب التي تناقلتها السيدات يجب العلم أن تجربة الغير هي هدفها المعرفة فقط ولا يمكن الاعتماد عليها واعتبارها النتيجة النهائية المتوقع أن يحصل عليها الجميع.

التجربة الأولى:
تحكيه سيدة وتقول أنها لاحظت ذلك، ولكن تعلق وتقول أن خط الوطن لا يأتي إلا مع التقدم في الحمل، ولكن في البدايات لا يكون واضحا، وقالت “بس بالبدايات وخاصه قبل تاخر الدوره لا ما أظن”

تقول أيضا أنها عندما كانت بكر لاحظت أن الحامل للمرة الأولى يكون لها خبرة أقل بكثير وتقول “انا لما كنت بكريه احسب انو الحامل نفس التلفزيون فجاه تدوخ وتطلع حامل طلع كله تمثييييل ياقلبي هههه”

التجربة الثانية:
وأما في هذه التجربة فتحكي السيدة وتقول أنها تنصح بالانتظار والتأخر لمدة أسبوع إضافي وبعد ذلك عمل تحليل الحمل المنزلي لأن هذا الخط لا يعد على ما أساسية يمكن الاعتماد عليها.

كما تنصح أن يكون تحليل الحمل المنزلي بطريقة مناسبة حتى تقل إحتمالية الخطأ ويفضل لو تم تكراره أكثر من مرة، ومن خلال تجربتها أنها عندما تأخرت لمدة أسبوع إضافي عرفت النتيجة الأساسية بشكل مضمون.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: هل من الضروري تغير لون البول عند الحمل

هل ظهور خط في البطن من علامات الحمل عالم حواء؟

هناك العديد من التجارب التي نشرتها السيدات في منتدى عالم حواء، فتقول سيدة أن كل امرأة تختلف حالتها من واحدة إلى أخرى، ولكن قاعدة الخط ليست ثابتة ولا يمكن الاعتماد عليها.

وفي تجربة أخرى تحكي سيدة وتقول أن الحمل الأول بالنسبة لها قامت بعمل التحليل المنزلي مرات كثيرة ولم يكن هناك أي أعراض وبالتالي لم تكن تدري إن كانت حامل أم لا.

كانت أيضا تشعر بالكثير من القلق لأن الأعراض لم تكن تأتي لديها، فلم تكن تأتيها الدورة، ولم تكن عندها خطوط في البطن أو أي من علامات الحمل ونتيجة التحليل دائما تكون سلبية.

لكن بعد مرور حوالي أسبوعين تقريبا، تقول إنها قامت بعمل تحليل الدم ووجدت أنها حامل وتقول أن معلومة الخط في البطن على الأغلب غير صحيحة، وأن الأعراض يجب أخذها في الاعتبار لأنها غير ثابتة.

لكن في رأي آخر تقول سيدة أن خط البطن ينمو في فترة الحمل ويظل يكبر ويستمر عند بعض السيدات ولكنه لا يظهر في البداية لأنه ليس علامة أساسية.

اقرأ أيضا: مين عملت اختبار حمل قبل الدورة بيوم وعلامات الحمل

خط من السرة للعانه من علامات الحمل عالم حواء

في تجربة نقلتها السيدة وتقول “انا صارت معي بس بحملي الاول وسقطت” وفي رأي آخر تؤكد سيدة على هذه الحالة وتقول “ايوه يدل على الحمل انا بنسبه ليا من حملت طلع لي”

لكن في تجربة أخرى تقول سيدة أنها محتارة بشكل كبير بسبب هذا الخط، لأن الحمل الأول ظهر في الشهور الأخيرة من الحمل وكان واضحا ولكن في هذا الحمل الثاني لها لم يكن ظاهرا أساسا.

في تجربة أخرى أيضا، تقول سيدة أن الخط غامق اللون لم يظهر لها إلا بعد انتهاء أواخر الحمل، وكان طويل وعريض وشكله واضح ويأخذ البطن بأكملها.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: كل واحدة تقول اعراض الحمل بتوأم

هل يظهر خط الحمل في الأسبوع الأول

في الحقيقة، وعلى حسب العديد من التجارب التي تناقلتها السيدات وعلى حسب أكثر من تجربة لنفس السيدة فإن هذا الخط لا يظهر في وقت معين وهناك عوامل كثيرة أخرى هي التي تحدد ذلك.

ونجد أنه في الأساس يظهر بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية عند المرأة وزيادة في نسب التصبغ. والجدير بالذكر أنه كلما تقدم الحمل كلما بات الخط واضحا.

لذلك باختصار شديد يجب العلم أنه قد لا يظهر في الأسبوع الأول وقد يظهر ولكن في كل الحالات ليس علامة أساسية يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: هل ألم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل

مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل بولد؟

يجب العلم أن هذا الخط ليس له أساسات علمية تؤكد أنه علامة على الجنين، ولكن في تجربة تقول سيدة بالنسبة لعائلتها وبالنسبة لأكثر من حالة ولادة فإن الخط تحت السرة المستقيم الغامق يدل على الولد.

ولكن إذا كان الخط خفيف ومتعرج وليس غامق بالشكل الكافي فهناك احتمالية أكبر أن يكون الحمل فتاة ولكن إذا كان متساوي وفوق السرة إلى الأسفل فذلك قد يدل على ولد.

ولكن بالتأكيد كل تلك مجرد تجارب، وإنها لو نجحت مع امرأة فقد تكون مجرد صدفة لا أكثر ولا يجب الاعتماد على هذه الطريقة.

اقرأ أيضا: تعرفى على تجربتي مع حبوب فيمارا والحمل فى التوام

كيف اعرف اني حامل من خط السرة؟

في البداية يجب العلم أن هذا الخط مجرد إشاعة لا أكثر، وأن كل المعلومات الموجودة عليه والتي تناقلها الأشخاص بدون أي مصادر عبارة عن تجارب شخصية فقط ومجرد إشاعات.

ولا يوجد أي طريقة تمكن المرأة من معرفة أنها حامل من خلال هذه الخط فقط، لأن هناك العديد من العلامات الأخرى التي يجب أن تتطابق حتى يكون الحمل مؤكد بنسبة كبيرة.

وإن كل المعلومات الموجودة ليس لها أي أساس من الصحة ولا يجب إتباعها أبدا، لكن في نفس الوقت يجب العلم أن بعض النساء قد يظهر لها هذا الخط مع بداية فترة الحمل وهذا طبيعي ولكن الحالة قليلة.

اقرأ أيضا: مين جربت تحليل الحمل بالملح

سبب خط البطن للحامل

بعد أن تعرفنا على مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل؟ وتحدثنا عن بعض التجارب نتحدث الآن عن سبب هذا الخط الذي شكل حيرة كبيرة وظهر عنه والعديد من الإشاعات.

إن هذا الخط يطلق عليه اسم خط النيجرا، ويحدث بسبب وجود بعض الخلل في الهرمونات خلال فترة الحمل لأن المرأة من المتوقع أن تعاني من تغيرات كثيرة في بعض الهرمونات سواء الزيادة أو النقصان.

وفي الحقيقة إن هناك العديد من النظريات المتبعة بسبب هذا الخط ولكن أشهرها النظرية التي تؤكد أن جسم المرأة خلال فترة الحمل يحدث فيه العديد من التغيرات وبالتالي فيحدث ازدياد غير معتاد في صبغة الميلانين.

وبالتالي فيحدث ازدياد في التصبغ مما يؤدي لظهور خط داكن بطول البطن. ويجب العلم أنه كلما تقدم الحمل كل ما يكون ذلك الخط واضحا ويكون أكثر وضوحا وأكثر إحتمالية للزهور عند النساء السمراوات.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: حركة الجنين في الشهر الخامس اذا كان ولد

أهم أعراض الحمل

تعرفنا خلال الأسطر السابقة أن هذا الخط علامة لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي لأنه قد يظهر وفي بعض الحالات قد لا يظهر، ولكن ما يؤكد حدوث الحمل هي العلامات الأخرى وليس هذا الخط فقط وأهمها التالي.

تورم الثديين:
مع بداية الحمل تحدث العديد من التغيرات الهرمونية في جسم المرأة، وبالتالي فإنها تشعر أن الثديين لهم حجم أكبر بجانب الألم، بجانب أن الحلمة تكون ذات لون داكن قليلا مع الحساسية الملحوظة.

انتفاخ البطن:
تعدت من العلامات الملحوظة، ولكنها تحتاج أكثر من أسبوع حتى تكون واضحة ويكون ذلك بسبب هرمون البروجستيرون الذي يؤدي لارتخاء العضلات وحدوث العديد من التغيرات لاستقبال الجنين.

التعب:
تزداد احتمالية أن تتعب المرة في فترات الحمل المبكرة، وحسب العديد من الدراسات فإن هذه العلامة من العلامات الواضحة بشكل كبير والتي تظهر في فترات الحمل الأولى مقارنة بما قبل الحمل.

الإفرازات:
تلاحظ المرأة بعض الإفرازات المهبلية أو النزيف المهبلي أو بعض البقع الصغيرة عند الرؤية في الملابس الداخلية ويكون ذلك بعد الجماع بفترة دليلا على التصاق البويضة بالرحم.

الغثيان والتقيؤ:
غثيان الصباح من الأعراض الملحوظة التي تراها العديد من النساء ولكن ليس في الصباح فقط، فمن المتوقع أن تشعر بالغثيان في فترات مختلفة من اليوم بشكل أكبر من المعتاد.

تغيرات في الشهية:
تلاحظ المرأة في هذه الفترة أنها قد تنجذب لأكلات كانت تكرهها أو تبتعد عن أكلات كانت تحبها أو تريد أن تأكل أو لا تأكل وغيرها من التغيرات الغير منطقية في الشهية.

الصداع المستمر:
من المتوقع أن تعاني المرأة الحامل في هذه الفترة من أعراض الصداع. بجانب أن ذلك الصداع قد يأتي معه إمساك.

تقلبات المزاج:
بسبب التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تحدث في الجسم بالتالي فيحدث بعض التغيرات في المزاج بشكل غير عادي، بالأخص في الأشهر الأولى.

والجدير بالذكر أن الأعراض أكثر من ذلك لأنها كثيرة، لكن ما تم ذكره كان الأعراض الأكثر ملاحظة، لكن يجب العلم أن بعضها قد لا يظهر والبعض الآخر قد يظهر ولكنه يكون أقل.

اقرأ أيضا: هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13

سؤال وجواب عن خط السرة للحامل

بعد أن تعرفنا على مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل؟ وتعرفنا أيضا على كل المعلومات التي تخص خط السرة وأعراضه وأسبابه نتحدث الآن عن بعض الأسئلة التي تفكر فيها السيدات لهذه الجزئية ونجيب عليها.

هل الخط الذي يوجد من السرة الى تحت علامة الحمل؟
في أغلب الأوقات يمكن اعتباره من علامات الحمل، ولكن القاعدة ليست ثابتة ولا يمكن تعميمها على كل النساء.

هل الخط على بطن الحامل يدل على نوع الجنين؟
في بعض الأوقات يمكن أن يكون هذا الخط دلالة على الحملة لأنه يظهر في الشهر الأول تقريبا أو ما بعده ويختفي بعد الولادة، لكن عند الحديث عن نوع الجنين من هذا الخط فإنه ليس له أي أساس من الصحة.

ما سبب ظهور خط في البطن اثناء الحمل؟
يحدث ذلك بسبب العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤدي لحدوث تغيرات في إفراز هرمون الميلانين.

معرفة نوع الجنين متى يظهر خط السرة للحامل؟
كما علمنا أن هذا الخط يمكن أن يظهر بعد أول شهر من الحمل، وفي بعض الحالات الأخرى قد يظهر متأخرا أو لا يظهر ولكن عند الحديث عن نوع الجنين فلا يمكن اعتباره طريقة صحيحة.

كيف يكون شكل بطن الحامل ببنت؟
في الحقيقة إن المعلومات الموجودة عن هذا الخط ليس لها أي أساس من الصحة، وكلها مجرد أقاويل لأن الخط لا يدل على جنس المولود أبدا.

وإلى هنا ينتهي مقالنا اليوم عن مين طلع لها خط تحت السرة وطلعت حامل؟ حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص هذا الخط وما أسبابه، وتناولنا أيضا أهم التجارب والإشاعات التي نشرت عنه وأعراض الحمل الأساسية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page