مين طلعلها حبوب في الوجه وطلعت حامل

عادة ما يصاحب الحمل لذي الكثير من النساء الحبوب بالوجه أو النمش والذي تحاول التخلص منه بجميع الأساليب الممكنة ولكن دون جدوي، وبعدها تكتشف عن طريق الصدفة الحمل وما حدث لبشرتها نتيجة تغير الهرمونات فى الجسم والتي تتسبب فى تلك المشكلة، التي تظل طوال فترة الحمل وتختفى بعد الولادة كما ظهرت وفى بعض الأحيان قد تترك ورائها بعض الكلف والذي يحتاج إلى العلاج.

علامات الحمل على تظهر على الوجه

هناك العديد من العلامات التي قد تظهر للسيدات التي تبرهن وجود الحمل ومن أهم تلك العلامات انتشار الحبوب فى الوجه بصورة غريبة، والتي تحدث نتيجة التغير الذي يحدث للهرمونات لدي الأنثى، والتي تدل على وجود حمل ومن الطبيعي أن تظهر فى الثلث الأول من الحمل ويمكن التخلص منها عن طريق أحد الوصفات الطبية، كما أن هناك العديد من العلامات الأخرى التي تبرز وجود الحمل منها الأعراض التي يمكن ظهورها على العينين.

علامات الحمل من العينين

فى أثناء فترة الحمل يحدث تغير لجسم المرأة حيث تبدأ الهرمونات بالتغير بشكل ملحوظ وغير طبيعي، ويؤثر الحمل على العينين من خلال حدوث الجفاف بهما، ففي خلال فترة الحمل ينخفض الأندروجين من العين، مما يتسبب فى انخفاض الزيوت والغدد الدمعية التي تفرزها العين، ويمكن الاستعانة بأحد القطرات الطبية التي يمكن وصفها من قبل الطبيب لعلاج المشكلة، ومن الممكن حدوث تشوش داخل العين من ناحية الرؤيا من خلال الانعكاس الذي يحدث نتيجة سقوط الضوء على العين مما يتسبب فى عدم وضوح الرؤيا للحامل وهذا نتيجة المياه المحتسبة داخل الجسم والتي تعمل على زيادة حجم قرنية العين مما يجعل سطح العين يظهر بصورة مختلفة، ومن الممكن حدوث حساسية للعينين والتي تظهر بوضوح عند النظر إلى الضوء أو الشمس وذلك فى أول ثلاثة أشهر للحمل فمن الأفضل ارتداء نظارة لحجب أشعة الشمس بالخارج.

أعرض الحمل

من الممكن أن تحدث للحامل بعض الأعراض الأخرى والتي تبدو غريبة بعض الشيء ولكنها شائعة الظهور فى فترة الحمل:-

  • حدوث ورم فى الأيدي والأقدام ويظهر بوضوح من خلال عدم القدرة على ارتداء المصوغات الذهبية الخاصة بكي، فقد تتفاجئين بعدم القدرة على إدخال الدبلة أو الخواتم بأصبعك، ومن الممكن حدوث العكس عند ارتداء أحدها لا يمكن إخراجها بسهولة، ومن الممكن تبديل المقاس الخاص بالأحذية نتيجة ترم القدم فيصح أكبر من الطبيعي الذي تقومين بارتدائه دائماً.
  • حدوث تقلبات مزاجية بمعنى فرح أو حزن وأحياناً اكتئاب.
  • ألم شديد بالثدي دون سبب.
  • تغير لون الحلمة مع عدم عودته مرة أخرى للون الطبيعي حيثُ يتبدل للون الأسود طوال فترة الحمل.
  • حدوث تشنجات بشكل مبالغ فيه بالبطن والقدم ويحدث نتيجة نقص الكالسيوم بالجسم لذلك ينصح الأطباء بتناول الألبان وجميع المواد الغذائية التي تحتوى على الكالسيوم.
  • حدوث حساسية شديدة للأسنان وتورم اللثة بشكل كبير.
  • الذهاب للحمام بصورة متكررة حيثُ تعاني الحامل طوال فترة الحمل من عدم القدرة على التحكم فى البول.
  • حُدوث تغير فى درجة الحرارة حيثُ ترتفع درجة الحرارة لدي النساء الحوامل طوال فترة الحمل ويفسر الأطباء تلك الظاهرة بأنها طبيعية فهي للأم والطفل معاً.
  • النوم بصورة غريبة طوال فترة الحمل تتثاوب الحامل بصورة مبالغ فيها طوال فترة الحمل مع النوم لفترات طويلة.
  • حدوث عسر هضم ينصح الأطباء الحامل طوال فترة الحمل بتناول الأطعمة الغنية بالألياف حتى تساعد على تسهيل عملية الهضم، وتسهل عملية التبرز مع حل مشكلة الإمساك التي تتعرض لها بصورة شبة يومية.
  • تنتشر الدوالي فى أقدام الحامل وتصعب الحركة لديها.
  • ألم لا يطاق أثناء المشي وخاصةً فى نهاية الحمل مع ثقل الجنين.

رأي واحد حول “مين طلعلها حبوب في الوجه وطلعت حامل”

أضف تعليق

You cannot copy content of this page