مين سوت رجيم في رمضان ونحفت

مين سوت رجيم في رمضان ونحفت ؛ يعد رمضان من الأشهر التى يتم الإبداع فيها و يوجد فيها الكثير من الوجبات المختلفة و التى تختلف فى المذاق و كل شئ و أيضا يوجد الكثير من الحلويات و التى تحتوى على كمية كبيرة من السكريات و التى تؤدى الى وجود زيادة فى الوزن بشكل كبير و لذلك يجب عليك أن تعمل على إتباع نظام غذائى يكون قوى و مناسب من أجل العمل على التحسين من معدلات الإحتراق لتلك الدهون من أجل خسارتها بشكل أسرع.

مين سوت رجيم في رمضان ونحفت :

  • حيث أن شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يتم الصيام فيه للمسلمين لفترات طويلة و لذلك يجب الحصول فيه على نظام غذائى معين يتناسب مع اليوم الذى يحتوى على وجبتين أساستين و هما السحور و الإفطار من أجل التقليل من الوزن الزائد و الحصول على الفائدة الكاملة.
  • و يمكنك أن تتعرف على نظامين غذائيين مناسبان للجسم و الوجبات التى يمكنك الحصول عليها و البعض من النصائح و ذلك من خلال قراءة مين سوت رجيم في رمضان ونحفت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : اورليستات بيخسس كام كيلو في الشهر

رجيم رمضان تجربتي

رجيم رمضان تجربتي :

  • حيث أن شهر رمضان من الأشهر التى تختلف فيه النظام الغذائى عن الأنظمة العادية و ذلك لأنه ينقسم الى وجبتان أساسيتان على عكس الأيام العادية و التى تشهد 3 وجبات فى اليوم الواحد.
  • و من الممكن أن تقوم برجيم خفيف من أجل أن تخسر كمية من الوزن و التى تقدر بحوالى 2 كيلو فى كل اسبوع من رمضان و الذى يقدر ب 8 كيلو فى نهاية الشهر و يعد هذا النظام الغذائى لمن يريد التقليل من وزنه بعض الشئ.
  • يحتوى هذا النظام الغذائى على كافة العناصر الضرورية و التى من الممكن أن يحتاج إليها الجسم من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للعمليات الحيوية الضرورية.
  • فى أثناء إتباع هذا النظام يجب عليك أن تعمل على التركيز فى تناول الشوربة كل يوم على الإفطار و ذلك لأنها عنصر هام يساعد على التنشيط للمعدة و التحسين من الجهاز الهضمى من أجل أن يعمل على هضم الطعام بطريقة سليمة و تعويض الجسم عما ينقصه من عناصر.

وجبة الإفطار :

  1. حيث أنه يتم تناول 3 ملاعق كبيرة من الأرز و 5 ملاعق من أى نوع من البقوليات مثل الفاصوليا أو اللوبيا أو طبق سلطة كبيرة مع قطعة اللحم المشوى.
  2. أو من الممكن أن تتناول 3 ملاعق كبيرة من المكرونة مع طبق من الشوربة و قطعة من اللحم المشوى و طبق سلطة كبير.
  3. أو من الممكن أن تتناول 3 ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق من الشوربة و طبق سلطة كبير مع ربع دجاجة مشوية خالية من الجلد أو أن تكون مسلوقة.
  4. أو من الممكن أن تتناول 6 ملاعق كبيرة من المكرونة و اللحم المفروم مع طبق من الشوربة و طبق سلطة كبير.
  5. أو من الممكن أن نتناول 3 ملاعق كبيرة من الأرز و طبق سلطة كبير مع ربع دجاجة مشوية خالية من الجلد أو أن تكون مسلوقة.
  6. أو من الممكن أن نتناول طبق من الشوربة مع طبق من الخضار المشوى مع نصف دجاجة مسلوقة.

وجبة السحور :

  1. حيث أنه يمكنك أن تتناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع نصف علبة من التونة خالية من الزيت و طبق كبير من السلطة.
  2. أو أنه يمكنك أن تتناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع 4 ملاعق من الفول فيه القليل من الزيت زيتون مع تناول كوب من الزبادى و يكون خالى الدسم.
  3. أو أنه يمكنك أن تتناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع بيضة واحدة مسلوقة و ثمرة من الفاكهة.
  4. أو أنه يمكنك أن تتناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع 4 ملاعق من الفول المدمس و ملعقة واحدة كبيرة من الجبن القريش و كوب واحد من الحليب الخالى من الدسم.
  5. أو أنه يمكنك أن تتناول عدد 2 ثمرة كبيرة من الفواكه مع علبة من الزبادى.

رجيم رمضان قاسي :

  • حيث أن شهر رمضان من الأشهر الذى يوجد فيه الحلويات و العصائر و المأكولات الشهية و هو الأمر الذى يؤدى الى حدوث زيادة كبيرة فى الوزن عند العديد من الأشخاص لذلك يحتاج البعض الى إستخدام رجيم يكون قوى من أجل الحفاظ على الجسم دون الزيادة.

فى اليوم الأول :

  • فى الشهر الكريم يمكنك أن تتناول كوب من الماء قبل وجبة الإفطار مع حبتين من التمر و الأنتظار لبعد الصلاة و تبدأ فى تناول 2 كوب أخر من الماء و يمكنك بعدها أن تتناول طبق من الشوربة و رغيف من الخبز مع طبق من السلطة الخضراء و يتم إضافة جزء بسيط جدا من الطعام الذى يتم إعداده فى الأفطار.
  • فى السحور يمكنك أن تشر 2 كوب من الماء مع كوب من الحليب و علبة من الزبادى الخالية من الدسم مع ثمرة من الموز.
  • بين وجبتى الإفطار و السحور يمكنك أن تتناول ثمرتين من الفاكهة فقط.

فى اليوم الثانى :

  • يمكنك أن تتناول 2 كوب من الماء قبل وجبة الإفطار مع 3 حبات من التمر و الأنتظار لبعد الصلاة و يتم تناول 2 قطعة من السمبوسة مع طبق من السلطة الخضراء و يتم إضافة جزء بسيط جدا من الطعام الذى يتم إعداده فى الأفطار و الذى يتمثل فى طبق مشكل.
  • و يمكنك فى وجبة السحور أن تتناول كوب واحد من الزبادى مع تناول خمس تمرات أو تناول ثمرة واحدة من الموز.
  • بين وجبتى الإفطار و السحور يمكنك أن تتناول ثمرتين من الفاكهة فقط.

فى اليوم الثالث :

  • يمكنك أن تتناول 2 كوب من الماء قبل وجبة الإفطار مع ثمرة واحدة من الفاكهة و الأنتظار لبعد الصلاة و بعدها يمكنك أن تتناول 2 كوب من الشوربة و و يتم إضافة جزء بسيط جدا من الطعام الذى يتم إعداده فى الأفطار و الذى يتمثل فى طبق يحتوى على 5 ملاعق.
  • فى وجبة السحور يمكنك أن تتناول كوب من الحليب مع 5 من التمرات و 2 كوب من الماء.
  • ما بين وجبتى الإفطار و السحور يمكنك أن تحصل على 5 ثمرات مع تناول 2 كوب من الماء.

ملاحظات ضرورية لعمل دايت رمضان 20 كيلو مجرب بدون حرمان :

  1. حيث أنه فى وجبة السحور يجب أن تحتوى على الزبادى أو اللبن و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الكالسيوم و خاصة الزبادى الذى يكون له دور كبير فى عملية الهضم و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من المعدة.
  2. كما أنه يجب أن يتم الإهتمام بتناول الفاكهة فى السحور و ذلك بسبب أنها تعمل على إمداد الجسم بالعناصر المناسبة للطاقة و هى أيضا تحتوى على كميات كبيرة من المياه.
  3. و يجب أيضا الحرص على شرب كميات كبيرة بإستمرار فى الفترة بين بداية الإفطار و حتى السحور و ذلك من أجل أن يتم تعويض الجسم عما ينقصه من الماء و من أجل تنظيف الجسم جيدا و التخلص من السموم.
  4. كما أنه تحتوى وجبة الإفطار على طبق كبير من السلطة الخضراء كل يوم و هو من العناصر الغذائية الضرورية و التى تمد الجسم بالكثير مما يحتاج إليه بإستمرار و هى أيضا تعمل على إعطاء الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة و تؤدى الى إنقاص الوزن بشكل كبير.
  5. و يمكنك القيام بممارسة البعض من التمرينات الرياضية قبل الإفطار بحوالى ساعة أو بعد الإفطار بحوالى ساعتين من أجل التحفيز من معدلات الإحتراق للدهون التى تتراكم فى الجسم بشكل سريع و القيام بالتخلص من السعرات الحرارية.
  6. كما أنه يجب الحرص على الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية فى وجبة الإفطار و ذلك بسبب أنها تحتوى على كميات كبيرة من السكريات و التى تعمل على إعاقة عمل الجهاز الهضمى و هى أيضا تؤدى الى حدوث البعض من الأنتفاخات.
  7. يجب الإبتعاد عن تناول السكريات و ذلك بسبب أنها تؤدى الى زيادة كبيرة فى الوزن بشكل رهيب و تؤدى الى تعطيل المعدة فى القيام بدورها على أكمل وجه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : جرعة الميتفورمين لانقاص الوزن

أضف تعليق

You cannot copy content of this page