مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره

مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره

مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره ؛ يعانى الزوجين فى العديد من الحالات و التى تمنع حدوث الحمل و كان الأمر صعب قديما و لكن الأن العلم شهد التطور الكبير فى المجال بشكل كبير و تمكن من تحقيق النجاحات إلى أن تمكن من الوصول إلى إجراء عملية الحقن المجهرى و التى تعد أنها من أحدث الطرق التى ظهرت فى السنوات الماضية و التى قامت العديد من النساء بإجرائها و التى شهدت نسب نجاحة تعد أنها جيدة و بعدها قد حصل العديد من الأفراد على الأولاد دون وجود أى مشاكل و تزداد فرص النجاح بعض الشئ مع التطور و التعرف على الأسباب المختلفة من أجل عدم نجاح العملية.

مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره :

  • حيث أن تقنية الحقن المجهرى هى واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة و التى تعمل على المساعدة فى الحمل و التى يتم إستخدامها فى حالة وجود المشاكل المختلفة و التى ترتبط بحدوث العقم عند الرجال فى الغالب و يتم إجراء تلك العملية من أجل أن يتم تعزيز طور الإخصاب في عملية التلقيح الاصطناعي.
  • و يتم فى تلك العملية تلقيح البويضات من خلال إستخدام الحيوانات المنوية خارجا بعد سحبهما من جسم الرجل و المرأة و إعادة زرع البويضة المخصبة مرة أخرى بعد الإنتهاء فى قناة فالوب.
  • تعد أنها واحدة من العمليات و التى لاقت رواجا كبير بسبب النجاح الهائل الذى حققته فى مجال النساء و التوليد و من أجل مواجهة العقم و الذى يظهر عند البعض.
  • و يمكنك أن تتعرف على مدى نجاح العملية و الأسباب التى تؤدى إلى إجراء العملية و الشروط المناسبة للنجاح و المخاطر التى تنتج عنها و الإجراءت بعد الإنتهاء من العملية و ذلك من خلال قراءة مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت اشعة الصبغه وحملت

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل :

  • حيث أن هناك العديد من السيدات و اللاتى لجأن الى إستخدام الحقن المجهرى و التى نجحت العملية معهن و حملن بشكل سريع و هى بمشيئة الله سبحانه و تعالى و لذا من الممكن أن تقوم بها البعض من النساء الأخريات و لا تنجح و لا يحدث حمل و الأسباب تكون على حسب كل شخص و ليست سبب معين قد يؤدى الى تلك المشكلة.

نسبة نجاح عمليات الحقن المجهري :

  • حيث أن تلك العملية على الرغم من تطور العلم و التقنيات الحديثة إلا أن نسبة النجاح فيها تتراوح بين 40% الى 60 فقط أى أنه من الممكن أن لا تنجح أو أن يحدث الحمل و يتم دراسة أسباب فشل العملية فى كل مرة يتم إجرائها و لذلك يتم إعادة المحاولة مرة أخرى.

دواعي إجراء الحقن المجهري :

  • حيث أنه يتم اللجوء الى إجراء تلك العملية فى حالة وجود سبب يؤدى الى التسبب فى منع حدوث الإخصاب أو الذى يجعل الأمر صعب و أيضا فى الحالات التى يوجد فيها العقم عند الرجال و هناك البعض من الحالات التى يمكن أن يتم فيها إجراء الحقن :
  1. وجود العقم عند الذكور و الذى يتمثل فى وجود عدد قليل من الحيوانات المنوية مما يؤدى الى عدم إخصاب البويضة أو قلة جودة الحيوانات المنوية و ضعفها.
  2. كما أنه يتم إستخدامه عند وجود مشكلة فقد النطاف عند الرجال و التى تنقسم الى نوعين الإنسدادى و الغير إنسدادى.
  3. العمل على تكرار عملية التلقيح الإصطناعى دون النجاح و لذلك يلجأ الزوجين الى إستخدام الحقن المجهرى.
  4. و من الممكن أن يتم إستخدامه من أجل التعرف على المشاكل الوراثية عند الجنين.

الشروط اللازمة لنجاح عملية الحقن المجهري

الشروط اللازمة لنجاح عملية الحقن المجهري :

  1. حيث أنه يجب أنيتم إجراء الحقن المجهرى فى سن مبكر و ذلك بسبب أنه يؤدى الى زيادة فرص نجاح تلك العملية بشكل كبير.
  2. و يجب أن يتم الإهتمام بالحالة النفسية للزوجة بشكل كامل و أن تكون فى أفضل حال و أن يكون زوجها بجانبا.
  3. كما أنه يجب على الزوجة القيام بإجراء منظار للرحم من أجل التأكد من عدم وجود المشاكل المختلفة و التى يتم التأكد من أن الرحيم سليم و معافى تماما و ذلك حتى لا يؤدى الى التسبب فى حدوث الإجهاض.
  4. و يجب أن يتم إختيار طبيب مناسب من أجل العملية و ذلك حتى يزيد من نسبة نجاح تلك العملية بشكل كبير.
  5. كما أنه يجب أن يتم إستخدام أحدث الوسائل الممكنة فى إجراء العملية.
  6. و يجب أن لا يتم وضع البويضات فى الحضانات و التى كان يتم إستخدامها قبلا و ذلك لأن وجود البويضة فى الحضانة لمدة تتعدى ال 18 ساعة يؤدى الى التسبب فى حدوث الأضرار للجنين و من الممكن أن يعوق النمو.

كيفية الحقن المجهري :

  • حيث أن هناك العديد من الخطوات المختلفة و التى يجب أن يتم إتباعها من أجل العمل على إجراء تلك العملية و ذلك من خلال الخطوات القادمة :
  1. حيث أنه يبدأ الطبيب بجمع الحيوانات المنوية و التى يتم الحصول عليها من خلال طريقتين الأولى من خلال الإستمناء و هى الطريقة المعتادة و التى يتم إستخدامها فى حالة عدم وجود أى مشتكل و لكن فى حالة وجود إنسداد يمنع خروج الحيوانات المنوية فإن الطبيب يلجأ الى إجراء عملية جراحية بسيطة و التى تكون عبارة عن إحداث شق فى الخصيتين و منها يستخرج الحيوانات المنوية المطلوبة.
  2. فى حالة كانت الحيوانات المنوية قليلة فإن الطبيب يقوم بعمل إختبار جينى و الذى من خلاله يتم الكشف عن المشاكل الوراثية فى الحقن الخصية قبل إجراء العملية.
  3. و يتم العمل على الحصول على البويضات من المرأة و التى تحتاج الى التجهيز الجيد و ذلك من خلال الحصول على مجموعة من الأدوية و هى التى تعمل على التحفيز للمبايض من أجل إنتاج البويضات و بعد الإنتهاء من الأسبوع الأول يتم القيام بفحص من أجل التعرف على مستوى هرمون الإستروجين و يتم إستخدام الموجات الصوتية من أجل الكشف عن مدى نضج البويضات فى الجريبات.
  4. و يتم العمل على التحفيز للجريبات من أجل النضج و ذلك من خلال إعطاء إعطاء جرعة من هرمون موجِهة الغدد التناسلية المشيمائِية البشرية و بعدها يتم القيام بتجميع البويضات من خلال إستخدام منظار البطن أو من خلال إستخدام الإبرة الشافطة و التى تعمل بالموجات الفوق صوتية و ذلك بعد مرور مدة من الوقت و التى تتراوح بين 34 ساعة الى 36 ساعة بعد النضج.
  5. ثم بعد ذلك يتم تخصيب البويضة من خلال وضع البويضة فى وعاء زجاجى مخصوص و يتم وضع حيوان منوى واحد فقط فى الوعاء و ذلك من أجل أن يعمل على تخصيب البويضة و بعد نجاح التلقيح يتم إختيار البويضة التى تم تخصيبها و يتم وضع بويضة واحدة مخصبة أو أكثر فى داخل الرحم و ذلك من خلال إستخدام أنبوب مرن رفيع يتم إدخاله عبر عنق الرحم.

مخاطر عملية الحقن المجهري :

  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى الى زيادة خطر الإجهاض و ذلك بسبب إستخدام حيوانات منوية قد تكون غير قادرة على التخصيب.
  2. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث تلف فى البويضات و ذلك بسبب الإجراءات التى تخضع لها البويضات.
  3. كما أنها من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى الأجنة و التى تؤدى الى التسبب فى المعاناة من الكثير من المشاكل و لكن الأدلة ليست كافية من أجل أن يتم إثبات هذا الأمر.
  4. حيث أن تناول الأدوية التى تحتوى على الهرمونات و التى تعمل على زيادة التحفيز المبيضى من الممكن أن تعمل على التسبب فى حدوث متلازمة فرط التنبيه المبيضي و التى يتم التقليل من فرص حدوثها و ذلك من خلال العمل على مراقبة المبايض و مستوى الهرمونات فيها بإستمرار.
  5. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى التسبب فى حدوث الحمل المتعدد.
  6. و هى أيضا تعد أنها من العمليات و التى تكون عالية فى التكلفة عن العمليات الأخرى مثل التلقيح الصناعى.

الخطوات التي يجب عملها بعد عملية الحقن المجهري

الخطوات التي يجب عملها بعد عملية الحقن المجهري :

  1. حيث أنه يجب على المريضة الحصول على الراحة لمدة تصل الى 15 يوم على الأقل بعد الإنتهاء من إجراء العملية.
  2. بعد تلك المدة يمكنها أن تقوم بإجراء إختبار من أجل التعرف على صحة حدوث الحمل من عدمه.
  3. فى حالة وجود النتيجة أنها إيجابية و تم حدوث الحمل يجب عليها ان تبدأ فى المتابعة مع الطبيب و ذلك حتى الولادة.
  4. و فى حالة لم يحدث الحمل يجب أن تعود الى الطبيب على القور من أجل أن يعمل على إيقاف البعض من الأدوية و ذلك بسبب أن تلك الأدوية قد تؤدى الى التسبب فى النزيف مع موعد نزول الدورة الشهرية و الأمر الذى يكون له تأثير سيئ على المريضة.
  5. و فى حالة كان الزوجين يرغبان فى إعادة أجراء العملية مرة أخرى يجب أن ينتظرا مدة من الوقت من أجل الحصول على الراحة الكاملة و التى يجب أن يتم الإلتزام فيها بتناول البعض من الأغذية و التى تعد أنها مفيدة و تتناسب مع تلك الفترة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت عملية تضييق المهبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة ؛ حيث أن هناك العديد من النساء من يمتلكن الرغبة فى ا…