مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس

تعانى العديد من السيدات من الكثير من المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى منع الحمل فى الكثير من الأوقات و لذلك يحتجن إلى أستخدام التقنيات الحديثة و التى تساعد على الحمل بشكل سريع مثل التلقيح الصناعى هو أحد أشهر الإجراءات المختلفة و التى يتم أستخدامها كثيراً من أجل علاج العديد من الحالات و لكن هناك البعض من الأمور و التى قد تمنع إجراء الأمر بشكل سليم و لذلك تتسائل البعض من السيدات عن مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس و سوف تتعرفى على كافة الامور التى تبحثين عنها و ذلك من خلال قراءة الموضوع بشكل متكامل.

مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس :

  • يعد أن التلقيح الصناعى هو أحد الإجراءات التى يتم القيام بها من أجل الحمل و التى تعمل على حقن الرحم بالسائل المنوى بعد أن يتم إجراء المعالجة له و ذلك من أجل التحسين من خصائصه المختلفة و تجنب العديد من المشاكل و تعمل تلك الطريقة على التقريب للحيوانات المنوية إلى البويضات و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى زيادة فرصة الحمل.
  • و حيث أن تكيسات المبايض هى واحدة من المشاكل و التى تظهر على المبايض على شكل أكياس و التى تعانى منها العديد من السيدات و التى تظهر بشكل كبير من خلال الكثير من الأعراض على الجسم و منها أنها تؤدى إلى التسبب فى منع الحمل و لذلك يجب أن يتم التخلص منها.
  • و هل من الممكن أن يتم إجراء التلقيح الصناعى لدى السيدات اللاتى يعانين من التكيسات على المبايض بالطبع أنه يمكن إتمام هذا الأمر حيث أن المرأة تحصل على الحقن التنشيطية من أجل عمل المبايض.
  • هناك العديد من المقالات المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يقوم بطرح العديد من الأسئلة و أجاباتها المختلفة بشكل واضح.

الحالات التي يمكن أن يستخدم فيها التلقيح الإصطناعي بالرحم :

  • يوجد العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يتم اللجوء بسببها إلى إجراء التلقيح الصناعى من أجل حدوث الحمل بشكل طبيعى و من خلال مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس يمكنك أن تتعرفى على الحالات المختلفة و التى تتمثل فى :

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

  1. الحالات التى تعانى من مشكلة تأخر الحمل دون أى أسباب واضحة و بعد إجراء الفحوصات المختلفة.
  2. هناك البعض من الحالات التى تعانى من الإندومتريوزيس من الدرجة الأولى أو الثانية.
  3. تعانى البعض من السيدات من مشاكل التبويض المختلفة و التى تتمثل فى ضعف التبويض.
  4. وجود البعض من المشاكل التى تحدث فى السائل المنوى و التى تتمثل فى ضعف الحركة او التركيز يقل.
  5. كما أنه يوجد البعض من الإضطرابات التى تحدث فى عنق الرحم مثل الإفرازات و التى تؤدى إلى التأثير على الحيوانات المنوية و تكون غير قادرة على العبور من خلال عنق الرحم.
  6. الكثير من الحالات التى تعانى من الضعف الجنسى و التى من الصعب أن يتم إطلاق السائل المنوى فى داخل المهبل.

الشروط الواجب توافرها لإستخدام التلقيح الصناعي

الشروط الواجب توافرها لإستخدام التلقيح الصناعي :

  • هناك البعض من الشروط و التى فى حالة أنها موجودة فإنها تؤدى إلى الزيادة من فرصة نجاح العملية بشكل كبير أو من الممكن أن يتم إجراء العملية دون أن تحدث أى مشاكل و من خلال مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس يمكنك أن تتعرف على الشروط المختلفة و التى تشتمل على :
  1. أن تكون قناة واحدة من قنوات فالوب الأثنتين على الأقل طبيعية و لا تواجه أى مشاكل فيها.
  2. قدرة المبايض على العمل بشكل طبيعى و ذلك من حيث النمو للبويضات و إنتاجها و غيرها من الأمور.
  3. يجب أن تكون خصائص السائل المنوى معقولة و لا يشترط أن تكون ممتازة من أجل القدرة على معالجتها.

الهدف من إجراء عملية التلقيح الصناعي :

  • تلجأ العديد من السيدات إلى التلقيح الصناعى و ذلك من أجل تحقيق العديد من الأهداف المختلفة و التى تشتمل على :
  1. الزيادة من فرصة الحمل و ذلك من خلال التنشيط للمبايض جيداً و الزيادة من عدد البويضات.
  2. و التعرف على التوقيت المناسب من أجل الإخصاب و ذلك من خلال أستخدام جهاز السونار.
  3. التحسين من صفات و خصائص الحيوانات المنوية و ذلك من خلال المعالجة له بالشكل المناسب و التخلص من الشوائب و التحسين من التنشيط جيداً.
  4. كما أنها تعمل على تجنب المشاكل المختلفة و التى تتواجد فى الرحم مثل التكيسات و غيرها من الأمور.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

مراحل الدورة العلاجية للتلقيح الإصطناعي :

  • يعد أن الدورة العلاجية من خلال إجراء التلقيح الصناعى تحتاج إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوعين و التى تكون فيها العديد من الخطوات المختلفة و من خلال مين سوت تلقيح صناعي وعندها تكيس يمكنك أن تتعرف على الخطوات و التى تشتمل على :
  1. و يتم البدأ من خلال التنشيط للمبايض بالشكل المناسب من أجل التحفيز لإنتاج المزيد من البويضات و يتم الأمر من خلال الحصول على الكلوموفين مع الحقن المنشطة و ذلك من خلال بداية اليوم الثانى للدورة الشهرية و يعد أن نظام التنشيط للتلقيح أخف من نظام التنشيط للطرق الأخرى مثل الحقن المجهرى و أطفال الأنابيب و ذلك من خلال عدد الحقن التى يتم الحصول عليها.
  2. ثم يتم إجراء المتابعة للتعرف على نمو البويضات و ذلك عن طريق أستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية على المهبل و ذلك حتى تصل البويضة إلى حوالى 17 مللى و يعد أنه الحجم المناسب من اجل أن تكون البويضة جاهزة من أجل الإنطلاق من المبيض و الإخصاب.
  3. و يتم الحصول على حقنة التبويض و ذلك عند الوصول إلى الحجم المناسب و ذلك من أجل أكتمال مراحل النمو و البدأ فى الخروج من المبيض و ذلك فى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 36 ساعة إلى 38 ساعة من الحصول على الحقنة.
  4. يجب تحضير السائل المنوى للزوج و ذلك من خلال الحصول عليه و البدأ فى تنقيته من الشوائب و الأوساخ و ذلك من أجل الحصول على أفضل الحيوانات المنوية.
  5. ثم يتم العمل على حقن السائل المنوى فى داخل الرحم بعد الإنتهاء من المعالجة و ذلك عن طريق أستخدام القسطرة الخاصة و يتم إجراء تلك العملية فى وقت التبويض المحدد أو فى قبله بمدة من الوقت و يحتاج الإجراء إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق و لا يحتاج إلى إجراء التخدير العام و ذلك عن طريق أستخدام المنظار المهبلى لرؤية عنق الرحم و إجراء تمرير القسطرة البلاستيكية الخاصة من أجل فتح عنق الرحم و ذلك من أجل أن تدخل إلى التجويف الرحمى.
  6. و بعدها يتم الإنتظار مدة من الوقت و التى تصل إلى 14 يوم من أجل إجراء التحليل للتعرف على حدوث الحمل من عدمه و فى خلال تلك الفترة سوف تحتاجين إلى إتباع كافة التعليمات الطبية المختلفة و التى ينص عليها الطبيب المعالج للحالة.

ما هي فرص نجاح التلقيح الصناعى؟

  • حيث أنه يجب أن يتم إجراء التنشيط للمبايض جيداً من أجل أن يتم إنتاج العدد الكافى من البويضات التى يحتاج الطبيب إليها من أجل الزيادة من فرصة حدوث الحمل.
  • كما أنه يجب التعرف على توقيت التبويض الصحيح من أجل أن يتم إجراء الحقن السليم فيه.
  • و فى حالة أن عمر المرأة صغير يؤدى إلى الزيادة من فرصة نجاح العملية بشكل كبير.
  • الإعتماد على طبيب يمتلك الخبرات اللازمة من أجل أن يتم سير العملية بشكل صحيح.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى أيضاً وذلك من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

الأثار الجانبية للتلقيح الإصطناعي بالرحم :

  • يعد أن إجراء التلقيح هو من الإجراءات الأمنة و التى يتم أستخدامها من أجل الحمل و لا ينتج عنه التسبب فى المشاكل المختلفة أو المضاعفات و لكن من أجل الزيادة من فرصة الحمل تحتاج إلى إنتاج العديد من البويضات المختلفة و لذلك يجب إجراء التنشيط للمبايض جيداً و ذلك عن طريق أستخدام العلاجات المنشطة و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى إحداث خطورة و هى التسبب فى حدوث فرط التبويض أو أحتمالية إنجاب التوائم أو أكثر فى البعض من الحالات.

تكلفة التلقيح الصناعي

تكلفة التلقيح الصناعي :

  • حيث أن عملية التلقيح الصناعى هى من العمليات التى تعد أنها مكلفة بشكل كبير و التى تتراوح بين 15 ألف جنيه مصرى إلى 20 ألف جنيه مصرى فى المستشفيات الحكومية بينما تتراوح بين 40 ألف جنيه مصرى إلى 50 ألف جنيه مصرى فى المستشفيات والمراكز الخاصة.

هناك العديد من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال الدخول إلى رابط وسم مراحل الحمل و الذى يتضمن العديد من المقالات و التى تشرح عن الحمل و كافة الأمور المختلفة به.

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page