مين سوت اشعة الصبغه وحملت

مين سوت اشعة الصبغه وحملت ؛ هناك البعض من النساء و التى تعانى من وجود البعض من المشاكل و التى يجب أن يتم إكتشافها و لذلك يلجأ الأطباء الى إستخدام الأشعة و التى تبدأ فى التحرك داخل جميع الأماكن من أجل التعرف على مكان المشكلة و التى تظهر على شاشة الطبيب و منه يبدا فى القيام فى الفحوصات اللازمة و الضرورية من أجل التعرف على السبب فى المشكلة بعد أكتشاف المكان و الحصول على العلاج المناسب.

مين سوت اشعة الصبغه وحملت :

  • حيث أن أشعة الصبغة هى عبارة عن أنواع التصوير الإشعاعى و الذى يتم إستخدامه من أجل علاج البعض من الحالات المعينة و التى تعانى منها المرأة مثل علاج حالات تأخر الأنجاب و عدم القدرة على الحمل و أيضا من أجل التأكد من عدم وجود أمراض فى الرحم أو عيوب به أو فى الأنابيب و فى حالة وجود إنسداد فأنه من الممكن أن يتم تحديده على الفور.
  • و يتم عمل تلك الأشعة للمرأة فى اليوم الخامس من نزول الدورة الشهرية حيث أنها قد تكوت أنتهت و أن تكون المرأة تطهرت تماما و يكون الرحم أيضا مازال مفتوحا و لا يكون هناك حمل فى تلك الأوقات و أنه أيضا يجب أن لا يحدث أى علاقة حميمة فى هذا التوقيت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت عملية تضييق المهبل

تجربتى مع أشعة الصبغة

تجربتى مع أشعة الصبغة :

  • حيث أن هناك البعض من الأطباء من يستخدمون أشعة الصبغة من أجل التعرف على مكان المشكلة فى الرحم و البدأ فى الحصول على الفحوصات اللازمة من أجل التعرف على السبب بعد التعرف على مكانه و البدأ فى علاجه من أجل التخلص منها.

أسباب عمل الأشعة بالصبغة :

  1. حيث أنه يتم إستخدامها من أجل التعرف على مكان أنسداد قناة فالوب و السبب الذى يؤدى الى ذلك و العلاج المناسب لها.
  2. يتم إستخدام تلك الأشعة من أجل التأكد من عدم وجود أى عيوب فى الرحم.
  3. كما أنه يتم إجرائها من أجل التأكد من عدم وجود أى أورام سرطانية فى الرحم.
  4. و يتم إستخدامها من أجل التأكد من عدم وجود أى ألتصاقات فى جدار الرحم و هو عبارة عن إلتصاق البويضة فى جدار الرحم.

كيف يتم إجراء الأشعة بالصبغة ؟

  • حيث أنه بعد أنتهاء الدورة الشهرية يكون الرحم مفتوحا فيقوم الطبيب بإدخال الكانيولا داخل عنق الرحم و يقوم الطبيب بحقن الصبغة من خلالها أو من الممكن أن يلجأ الى إستخدام القسطرة بدلا منها و يبدأ الطبيب فى متابعة الصبغة فى داخل الرحم من خلال شاشة و الأشعة تقوم بإظهار الصبغة فى الجزء الداخلى للرحم و الأنابيب.
  • ثم يظهر الرحم على شكل مثلث أبيض و خلفيته تكون سوداء و تمر الصبغة داخل الحوض من طريق فتحة الأنبوبة و تظهر على شكل تموجات بيضاء على خلفية سوداء و فى حالة وجود أى أنسداد فالصبغة لا تتمكن من المرور نهائيا و لا تظهر الأنبوبة و لا تمر الى الحوض أيضا.

أضرار التي تسببها الأشعة بالصبغة في الرحم

أضرار التي تسببها الأشعة بالصبغة في الرحم :

  1. وجود البعض من التشنجات التى تحدث بسبب عملية حقن الرحم بالصبغة.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى نزول بعض قطرات من الدم داخل عنق الرحم و لكنه لا يستمر لمدة طويلة و يتوقف بشكل تلقائى بعد مدة من الوقت.
  3. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من الألتهابات فى الرحم و لذلك يجب الحصول على المضادات الحيوية من أجل التخلص من تلك الألتهابات.
  4. كما أنه هناك البعض من الحالات التى يحدث فيها الحساسية ضد المادة الصبغية المستعملة و ذلك بسبب وجود الأيودين و لكن هذا الأمر يكون نادر الحدوث و قليل.
  5. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من الأضطرابات فى المعدة مثل الشعور بالغثيان و القئ و يؤدى أيضا الى الدوخة و يكون هذا الأمر بسبب التوتر و الخوف من إجراء الصبغة و الذى يؤدى فى بعض الأحيان الى إنخفاض ضغط الدم.

 أنواع المشكلات التي تظهرها الأشعة بالصبغة :

  1. وجود البعض من المشاكل فى الرحم و منها ظهور النتوءات الرحمية و الألياف الرحمية.
  2. وجود أشكال غير طبيعية للرحم مثل أن يكون الرحم مقلوب أو أن يكون الرحم فى شكل المستقيم بحاجز أو أن يكون الرحم ذو القرنين.
  3. يعمل على إظهر وجود أنسداد فى قناة فالوب أو وجود توسيعات فى قناة فالوب.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى التعرف على وجود إلتصتقات خارجية تعمل على التأثير فى قناة فالوب.
  5. مع مرور تلك الصبغة فى الرحم و الأنابيب تقوم بفتح البعض من الأنابيب المسدودة بشكل بسيط و ذلك يؤدى الى التحسين من فرصة حدوث الحمل.

ماذا يحدث بعد الأشعة بالصبغة ؟

  • بعد الأنتهاء من الصبغة يبدأ الطبيب فى التعرف على الحالة المرضية و ما الذى تعانى منه و منها يعمل على وصف العلاح المناسب و الذى يتم إستخدامه من أجل القضاء على تلك المشكلة بشكل نهائى و ذلك من أجل إمكانية حدوث الحمل.

حملت بعد الأشعة بالصبغة

حملت بعد الأشعة بالصبغة :

  • حيث أن الأشعة تعمل على إكتشاف أماكن الأنسداد فى الرحم و المشاكل و التى تصيب الرحم مما يؤدى الى علاجها من خلال إستخدام الأدوية المناسبة و هى أيضا تعمل على تفتيح الأنابيب البسيطة و التى يتم إغلاقها و التحسين منها و من حالتها مما يؤدى الى الزيادة من فرصة حدوث الحمل بإذن الله.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت شفط دهون البطن

أضف تعليق

You cannot copy content of this page