مين جربت حبوب كلوميفين

مين جربت حبوب كلوميفين ؛ تعانى العديد من النساء من وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى تتمثل فى ضعف التبويض عن المعدل الطبيعى و لذلك هناك العديد من النساء من يبحثن عن العلاج المناسب من أجل التخلص من تلك المشكلة تماما و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام حبوب كلوميفين و التى تعد أنها من أكثر الأنواع إنتشارا فى الأسواق بشكل كبير و تستخدمها أعداد كبيرة من النساء من كل مكان و ذلك من أجل التحسين من التبويض و علاج مشكلة الضعف.

مين جربت حبوب كلوميفين :

  • حيث أن حبوب كلوميفين هو أحد العلاجات الهامة و التى يتم إستخدامها من قبل العديد من النساء من أجل التخلص من مشكلة ضعف التبويض و التى من الممكن أن يعانى منها البعض و ذلك لأنه يحتوى على العناصر الهامة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من المبايض و بالتالى إنتاج البويضات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر دواء أَميتريبتيلين في السعودية

طريقة استعمال كلوميفين :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • و تعد أن الجرعة المعتادة منه يمكنك أن تعمل على تناولها من بداية اليوم الثانى من بداية الدورة الشهرية و ذلك حتى اليوم الخامس و تعد تلك الفترة أنها مناسبة من أجل تحفيز المبايض جيدا.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

طريقة عمل حبوب كلوميفين :

  • حيث أن تلك الحبوب تعمل على المساعدة فى التحسين من الغدة النخامية و العمل على تنشيطها جيدا و الامر الذى يؤدى إلى التحفيز من المبايض بالشكل المناسب و ذلك من أجل العمل على الحصول على بويضات ناجحة.

كلوميفين والحمل بتوأم :

  • حيث أنه أحد الأدوية و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من معدلات الهرمونات فى الإناث و الذى يؤدى إلى التحسين من معدل الإباضة لدى النساء و هو يعمل على المساعدة فى التحسين من الخصوبة لدى النساء و اللاتى يعانين من وجود البعض من المشاكل فى التبويض و يساعد أيضا على التخلص من بعض مشاكل العقم.
  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الحمل بتوأم و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى نضوج العديد من الحويصلات و إنتاج أكثر من بويضة فى نفس التوقيت مما يؤدى إلى زيادة فرصة حدوث التوأم.

الآثار الجانبية لدواء كلوميفين :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث التورمات و الإنتفاخات فى الثدى.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى حدوث الأرق.
  3. و يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الإضطرابات مثل الشعور بالغثيان و القئ.
  4. كما أنه يؤدى إلى الإصابة ببعض المشاكل فى العينين مثل حدوث الزغللة.
  5. وجود البعض من الالام و الإنتفاخات فى البطن نتيجة التوسيعات فى المبايض.
  6. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالصداع.
  7. يؤدى إلى حدوث زيادة فى الوزن عن المعدل الطبيعى.
  8. و يؤدى إلى حدوث البعض من التقلبات المزاجية المختلفة.
  9. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التضخمات فى المبايض.

موانع استعمال دواء كلوميفين :

  • حيث أنه هناك البعض من الأشخاص الممنوعون من إستخدام هذا الدواء و ذلك بسبب وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضرار أو المضاعفات المختلفة و لذلك :
  1. يتم منع الإستخدام مع من يعانى من الحساسية من المكونات التى يحتوى عليها العلاج.
  2. كما أنه يتم منع تناوله من قبل المرأة الحامل و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل و الأضرار المختلفة و التى ينتقل للجنين التأثير من خلال المشيمة.
  3. و يتم منع الإستخدام لمن يعانى من وجود المشاكل المختلفة فى الغدة الدرقية.
  4. كما أنه يتم منع الإستخدام لمن يعانى من النزيف المهبلى بدون أسباب.
  5. و يتم منع الإستخدام لمن يعانى من وجود الأمراض المختلفة فى الكبد.
  6. كما أنه يتم منع الإستخدام لمن يعانى من وجود البعض من الأورام الليفية فى الرحم.
  7. و يتم منع إستخدامه فى حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة.
  8. كما أنه يتم منع الإستخدام فى حالة وجود التكيسات فى المبايض و وجود التضخم المبيضى.
  9. و يتم منع الإستخدام مع من يعانى من الإنتباذ فى بطانة الرحم أو الإصابة بسرطان الرحم.

بدائل دواء كلوميفين :

  • حيث أن هناك العديد من الأدوية المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على إستخدامها و ذلك بدلا من هذا العلاج و ذلك فى حالة عدم القدرة فى الحصول عليه و هو من الممكن أن يحتوى على نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير :
  1. و من الممكن أن تعمل على إستخدام كلوميد.
  2. و من الممكن أن تعمل على إستخدام فيرتاب.
  3. من الممكن أن تعمل على إستخدام انفانتريل.
  4. و من الممكن أن تعمل على إستخدام دوينوم.
  5. و من الممكن أن تعمل على إستخدام اوفاميت.

سعر حبوب كلوميفين :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على العلاج من العديد من الصيدليات فهو ينتشر بشكل كبير و يمكنك شراء العبوة الواحدة بسعر يصل إلى حوالى 13 جنيه مصرى.

يمكنك التعرف على مين جربت حبوب كلوميفين و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر ابرة التفجير 5000

أضف تعليق