مين استخدمت حبوب زيراكتان

مين استخدمت حبوب زيراكتان ؛ حيث أن حبوب الشباب من المشاكل التى يعانى منها البعض و التى تظهر على البشرة و التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد و التى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام حبوب زيراكتان و التى تعد أنها واحدة من العلاجات القوية و الفعالة و التى تكون أقوى من الكريمات و التى يكون لها تأثير قوى و ملحوظ على البشرة و لكن يجب أن يتم إستخدامها بالمعدل الطبيعى لها و الجرعة المناسبة من أجل الحصول على أكبر فعالية و الحصول على بشرة فى منتهى النضارة و الإشراق.

مين استخدمت حبوب زيراكتان :

  • حيث أن حبوب زيراكتان هى من أنواع العلاجات التى تتواجد فى الأسواق و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من مشكة حبوب الشباب التى يعانى منها العديد من الأشخاص و التى تحدث فى البشرة و الحصول على بشرة جميلة و التى تتمتع بالنضارة و الإشراق و الحيوية.
  • حيث أن حبوب الشباب هى من المشاكل التى تحدث فى البشرة و التى تظهر بشكل كبير لمن يمتلك البشرة الدهنية و ذلك بسبب إفراز كميات كبيرة من الدهون و التى تعمل على المساعدة فى الإنسداد للمسام مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب على السطح الخارجى للبشرة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم تنزل حبوب زينيكال في الشهر

تركيبة حبوب زيراكتان :

  1. حيث أنه يحتوى على أحد العناصر الفعالة و التى تعد أنها مؤثرة للبشرة و التى تعمل على التحسين منها جيدا و التى تعد أنها ماده ايزوتريتينوين و التى تعد أنها ستيرويد صناعي لحمض الريتينويك.
  2. تعمل تلك الأقراص على المساعدة فى التثبيط من نشاط للغدد الدهنية فى البشرة و أيضا قد أثبتت مدة فاعليته فى علاج الإلتهابات التى تحدث فى الجلد.

دواعي استعمال زيراكتان كبسولات :

  1. حيث أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من حب الشباب الملتهب و العقدى.
  2. كما أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من حب الشباب الذى يؤدى إلى الإصابة بالندبات النهائية.
  3. و يتم إستخدامه أيضا فى حالات حب الشباب القوية و التى لا تجدى الكريمات معها النفع.
  4. كما آنه يعمل على معالجة حبوب الشباب بعد الإنتهاء من البلوغ.

الجرعة المناسبة من زيراكتان كبسولات

الجرعة المناسبة من زيراكتان كبسولات :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة عن الحصول على نصف جرام إلى جرام واحد كع إبتلاعها دون كسر أو مضغ و تستمر فترة العلاج مدة من الوقت و التى تترلوح بين 16 إلى 24 أسبوع و يجب أن يتم الإنتظار مدة تصل إلى حوالى 8 أسابيع من أجل العمل على إعادة إستخدام العلاج مرة أخرى.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

أضرار استعمال زيراكتان كبسولات :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الجفاف.
  2. و يؤدى أيضا إلى التسبب فى حدوث التقشير و الحكة الجلدية.
  3. و يؤدى إلى حدوث البعض من الإلتهابات فى ملتحمة العين و يؤدى أيضا إلى التسبب فى حدوث الجفاف.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من فقر الدم.
  5. إرتفاع إنزيمات الكبد عن المستوى الطبيعى.
  6. ظهور البعض من الألام المختلفة فى المفاصل و العضلات.
  7. حدوث تغيير فى عدد الصفائح الدموية.
  8. إرتفاع فى مستوى الدهون الثلاثية فى الجسم عن المعدل الطبيعى لدى البعض من الحالات.

موانع لاستعمال زيراكتان كبسولات :

  • حيث أنه هناك البعض من الأشخاص الممنوعون من إستخدام هذا الدواء و ذلك بسبب وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضرار أو المضاعفات المختلفة و لذلك :
  1. يتم منع الإستخدام لمن يعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يتم منع الإستخدام للمرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة للجنين و لصحة المرأة و ذلك لأن التأثير ينتقل من خلال المشيمة.
  3. كما أنه يتم منع الإستخدام للمرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة للرضيع و لصحة المرأة و ذلك لأن التأثير ينتقل من خلال لبن الأم.
  4. و يتم منع الإستخدام لمن هم أقل من 12 سنة.
  5. كما أنه يتم منع من يمتلك الحساسية تجاه فول الصويا أو الفول السودانى.
  6. من يعانى من وجود فرط فى معدلات فيتامين أ عن المعدل الطبيعى.
  7. من يعانى من مرض السكرى أو من يمتلك وزن زائد عن المعدل الطبيعى.
  8. كما أنه يتم منع من يمتلك المشاكل المختلفة فى الكلى.
  9. و يتم منع أيضا من يعانى من وجود المشاكل النفسية المختلفة مثل الإكتئاب.
  10. فى حالة ظهور دم مع البراز فى أثناء تناول العلاج يجب أن يتوقف عن إستخدامه فى الحال.
  11. كما أنه فى حالة ظهور البعض من أعراض التحسس المختلفة فى أثناء تناول العلاج يجب أن يتوقف عن إستخدامه فى الحال.
  12. كما أنه يتم منع التعرض لأشعة الشمس فى أثناء تناول العلاج و ذلك لأنه يجعل الجلد فى منتهى الحساسية.

التفاعلات الدوائية لدواء زيراكتان :

  • حيث أن هناك البعض من الأدوية و التى يجب أن يتم منع إستخدامها فى نفس التوقيت و ذلك لأنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل و المضاعفات المختلفة و لذلك يجب أن يتم منعها بشكل نهائى :
  1. يجب أن تعمل على إخبار الطبيب بجميع الأدوية التى تستخدمها و أيضا المكملات و الأدوية الأخرى المختلفة و أيضا إخباره فى حالة المعاناة من أى من الأمراض المزمنة.
  2. يتم منع إستخدام البعض من المضادات الحيوية و التى تعد أنها من مجموعة التتراسيكلين.
  3. كما أنه يتم منع إستخدام موانع الحمل التى تحتوى على البروجسترون أو الأستروجين فى نفس فترة تناول العلاج.
  4. يتم منع إستخدام القطرات المرطبة للعينين فى فترة العلاج و يتم منع أيضا إستخدام العدسات اللاصقة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : حبوب megamox للاسنان

سعر دواء زيراكتان كبسولات :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على العلاج من العديد من الصيدليات فهو من المنتجات المنتشرة بشكل كبير و يمكنك شراء العبوة الواحدة التى تكون بتركيز يصل إلى حوالى 10 مللى جرام بسعر يصل إلى حوالى 76.10 ريال سعودي.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على العلاج من العديد من الصيدليات فهو من المنتجات المنتشرة بشكل كبير و يمكنك شراء العبوة الواحدة التى تكون بتركيز يصل إلى حوالى 20 مللى جرام بسعر يصل إلى حوالى 132 ريال سعودي.

يمكنك التعرف على مين استخدمت حبوب زيراكتان و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page