من هو العالم العربي الذي اسس مكتبة على حسابه الخاص سميت خزانة

من هو العالم العربي الذي اسس مكتبة على حسابه الخاص سميت خزانة الحكمة العالم العربى اسمه ابن المنجم وهو عالم مشهور جداً فى الوطن العربى والعالم العربى كله وهو عالم عربى قد كان محب للقرائة كثيرة ويحب الكتب كثيراً وقد كان صحبه الوحيد هو الكتاب وتسليته الوحيدة قد كانت القراءة .

وقد كان يجلس فى الكثير من المكاتب يومياً وهو من المملكة العربية السعودية قد ولد هناك وعاش طوال حياته هناك ولكنه قد كان ينتقل كل يوم لكى يجلس ويقرأ فى الكثير من المكتبات على مستوى العالم كله وقد كان سريع الانتقال لكى يشاهد ويشترى الكثير من الكتب كل يوم ويقوم بتخزينها فى بيته الخاص به .

وقد جمع اكبر قدر من الكتب من جميع انحاء العالم كله كما انه قد بنى اول مكتبة فى بلده وعلى حسابه الخاص وقد سمى هذه المكتبة الخزانة وهذا لانها تعتبر اكبر خزنة للكتب على مستوى الممكلة العربية السعودية كلها وعلى مستوى الشرق الاوسط كله فى وقتها فى القرن التاسع عشر .

من هو العالم العربي الذي اسس مكتبة على حسابه الخاص سميت خزانة

ويعتبر هذا العالم الذى سمى ابن المنجم لانه قد كان ينجم على الكتب فى كل مكان وفى كل منطقة وتعتبر مكتبته هذه والتى تسمى الخزانة قد كانت تحتوى على الكثير من الكتب الجيدة جداً وكافة انواع الكتب التى تتواجد فى كل بلاد العالم وبكل لغات العالم الاجنبية والعربية والامريكية والانجليزية والهندية والصينية والعبرية واليونانية والكثير من اللغات العديدة الاخرى .

ابن المنجم 

كما انه قد كان حريصاً جداً على جمع كل الكتب النادرة فى العالم والتى لا يتواجد منها فى العالم الا نسخة واحدة فقط وهذا حتى يقوم بوضعها فى مكتبته التى قد قام بإنشائها على الفور بعد ان قد جمع افضل الكتب واشهرها واندرها فى مكتبته وقد اشتهرت كتبته هذه فى كل بلاد العالم وقد كان يأتى لزيارتها وللقراءة بها الكثير من الاشخاص من كل بلاد العالم .

كما ان هذا العالم العربى الذى قد اسس مكتبة على حسابة الخاص والذى قد سميت بالخزانة وهو اسمه ابن المنجم وقد مات فى مكتبته هذه الذى قد قام بإنشائها على حسابه الخاص .

من هو

أضف تعليق

You cannot copy content of this page