من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها

و هناك العديد من الأشخاص من يعانون من مشكلة فى النوم و الأرق و التأخير فى النوم و هى واحدة من أشهر المشاكل التى قد تحدث للبعض من الأشخاص و يعد من أشهر الأسباب التى تؤدى إليها هو إنخفاض مستوى الميلاتونين فى الجسم و الذى يحتاج إلى إعادة إدخاله إلى الجسم مرة أخرى و الإبتعاد عن الأسباب التى تؤدى إلى النقص منه و لذلك تعد أن مكملات الميلاتونين هى أحد أشهر الحلول التى من الممكن الإستفادة منها بشكل كبير و ذلك بسبب أنها تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم و التحسين منه بشكل كبير و من خلال من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها يمكنك أن تتعرف على الفوائد المختلفة منها و السعر المناسب من أجل الشراء للأشكال المختلفة فى الأسواق و الأضرار التى تحدث بسبب أستخدام تلك الحبوب فى البعض من الحالات و موانع أستخدامها.

من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها :

مشكلة إضطرابات النوم هى من المشاكل التى يتعرض لها العديد من الأشخاص و خاصة كبار السن و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الفعال من أجل أن يتمكن الشخص من النوم جيداً و منها أستخدام حبوب الميلاتونين.

  • يعد أن حبوب الميلاتونين هى عبارة عن الحبوب الصناعية لهرمون الميلاتونين و التى يتم أستخدامها من أجل التعويض من النقص فى الجسم و يتواجد فى العديد من الصيدليات المختلفة على هيئة المكملات الغذائية.
  • و حيث أن الميلاتونين هو عبارة عن أحد الهرمونات المختلفة و التى يتم إنتاجها من خلال الغدة الصنوبرية فى الدماغ بشكل يومى و الذى يعد أنه المسؤول الأول عن النوم و كلما زاد فى الجسم كلما أدى إلى النوم أكثر.
  • يتم أستخدام مكملات الميلاتونين كعلاج على المدى القصير لمن يعانى من الأرق الأولى و فى الغالب يتم أستخدامه مع الأشخاص أكبر من 55 عام و الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على النوم لفترات طويلة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع انوفاري بلس

الأسباب التى تؤدى إلى التسبب فى نقص إفراز الميلاتونين في الجسم :

  • يتعرض البعض من الأشخاص إلى حدوث مشكلة النقص فى الميلاتونين فى الجسم نتيجة البعض من الأسباب المختلفة و التى منها :
  1. تناول الكثير من المنبهات بأشكالها المختلفة و التى تتمثل فى الشاى و القهوة و المشروبات الغازية.
  2. كما أنه يحدث بسبب التقدم فى السن.
  3. الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الهواتف و الحواسيب قبل النوم و التعرض للضوء الساطع.
  4. تناول الطعام الدسم قبل النوم و الذى يؤدى إلى أن تمتلأ المعدة.
  • عن طريق الدخول إلى قسم تجارب هناك العديد من المعلومات المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها و التى تعد أنها مهمة بشكل كبير من خلال قراءة العديد من المقالات.

أعراض نقص الميلاتونين في الجسم

أعراض نقص الميلاتونين في الجسم :

  • فى حالة التعرض لنقص الميلاتونين فى الجسم فإنه يؤدى إلى التسبب فى ظهور العديد من الأعراض المختلفة على الجسم و التى تكون واضحة بشكل كبير و التى تتمثل فى :
  1. المعاناة من الأرق و الصعوبات فى النوم بشكل مستمر.
  2. كما أنه يحدث للشخص كثرة التفكير و القلق فى الليل.
  3. حدوث كثرة فى الأحلام فى أثناء النوم.
  4. وجود البعض من التغييرات الكبيبرة فى الحالة المزاجية و التى تصل إلى الشعور بالقلق و التوتر.
  5. المعاناة من عدم القدرة على الراحة و فقدان السلام الداخلي.
  6. يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من الإكتئاب المستمر و الإضطرابات العاطفية.
  7. وجود البعض من العصبية و السرعة فى الإنفعال.
  8. التعرض للهبات الساخنة لدى السيدات.
  9. زيادة ضربات القلب و حدوث الخفقان المستمر.
  10. هناك البعض من الأعراض التى تظهر على الأمعاء و التى تتمثل فى الألام و التشنجات المعوية.

تجربتي مع حبوب الميلاتونين :

  • تحكى واحدة من السيدات أنها ظلت مدة من الوقت تعانى من مشكلة الأرق و كانت تنام على مدار اليوم حوالى ساعتين فقط و هو الأمر الذى يؤدى إلى التأثير على حياتها بالسلب و أنها قد لجأت إلى الحصول على أحد مكملات الميلاتونين من أجل حل تلك المشكلة و أنها أستمرت مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوع من خلال جرعة منتظمة و بعدها بدأت تلاحظ زيادة عدد ساعات النوم على مدار اليوم و بعد أن توقف عن تناول تلك الحبوب أكدت أن حياتها تأثرت بالسلب و أن النوم ظل مستقر بشكل كبير و من الممكن أن يزيد عن 8 ساعات فى اليوم الواحد.

دواعى إستخدام حبوب الميلاتونين :

  • يتعرض البعض من الأشخاص إلى مشكلة قلة إفراز الغدة الصنوبرية لهرمون الميلاتونين و الذى يؤدى إلى التقليل من المعدلات فى الجسم و لذلك يلجأ البعض إلى أستخدام الهرمون الصناعى و الذى يعد أنه مفيد من أجل التخلص من البعض من المشاكل و التى تتمثل فى :
  1. علاج من أجل التخلص من إضطرابات النوم و التى تؤدى إلى التأخير حتى 3 ساعات و الإستيقاظ متأخراً.
  2. كما أنه فعال فى التخلص من مشكلة الأرق و ذلك من خلال تقليل الفترة التى يحتاج الجسم إليها من أجل أن يستغرق فى النوم.
  3. هناك البعض من الأطفال من يعانون من الإضطرابات المختلفة للنوم بسبب التعرض للإعاقات.
  4. التخلص من إضطرابات النوم التى يعانى منها المكفوفين من الأطفال و البالغين
  5. و التحسين من جودة النوم لمن يعانى من الإضطرابات بسبب النوم نتيجة إختلاف الورديات.

فوائد مكملات الميلاتونين :

  • يعد أن هناك العديد من الفوائد المختلفة و التى من الممكن أن تحصل عليها من خلال الحصول على مكملات الميلاتونين للجسم و التى تتمثل فى :
  1. يعمل على المساعدة فى التحسين من النوم و التقليل من الإضطرابات التى قد تحدث فى البعض من الحالات.
  2. كما أنه مفيد من أجل صحة العينين و المشاكل التى قد تحدث فيها.
  3. التخلص من الإلتهاب الموسمى لمن يعانى من الاكتئاب الموسمى.

أضرار حبوب الميلاتونين على الجسم :

  • فى حالة تناول أحد مكملات الميلاتونين المختلفة من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية المختلفة و التى قد تكون بسبب التأثير من المادة الفعالة على الجسم أو بسبب الإفراط فى الحصول على الجرعة العلاجية و التى قد تؤدى إلى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالنعاس و الدوخة و الصداع.
  2. هناك البعض من الحالات التى تتعرض للغثيان.
  3. وجود البعض من الإضطرابات المزاجية المختلفة و سوء الحالة النفسية.
  4. التعرض للبعض من التشنجات المختلفة فى البطن.
  5. و المعاناة من القشعريرة فى الجسم و التوتر البسيط.
  6. قد يؤدى الأمر إلى التسبب فى الشعور بالإرتباك و التيه.
  • فى حالة الحصول على الجرعة الزائدة عن المعدل الطبيعى فإنه قد يظهر البعض من الأعراض المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى التعرض للإسهال.
  2. الشعور بالألام فى المفاصل.
  3. وجود البعض من الإضطرابات المختلفة فى المعدة.
  4. المعاناة من التوتر و الإنفعال الشديد.

نصائح عن استخدام حبوب الميلاتونين :

  • هناك البعض من الإرشادات المختلفة و التى يجب عليك التعرف عليها و العمل بها من أجل منع حدوث المضاعفات و الأضرار المختلفة بسبب أستخدام الدواء و من خلال من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور و التى تتمثل فى :
  1. منع أستخدام أدوية الوارفارين و المواد المضادة للتخثر الأخرى مع الميلاتونين و ذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى خطر النزيف.
  2. كما أنه لا يتم تناول الأدوية الستيرويدية و ذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة فى الجسم.
  3. و لا يتم أستخدامها مع حبوب منع الحمل و التى تؤدى إلى التسبب فى إفراز الميلاتونين فى الجسم و بذلك يؤدى إلى وجود نسبة كبيرة فى الجسم عن الطبيعى.
  4. لا يتم أستخدامه مع المشروبات الكحولية و المشروبات التى تحتوى على الكافيين و ذاك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى الخلل فى الهرمونات للجسم.
  5. و هناك البعض من الأدوية الأخرى و التى من الممكن أن يؤدى تناولها إلى التأثير على تركيز البعض من الأدوية مثل أدوية السكري و مضادات الاكتئاب و أدوية ضغط الدم.

هل الميلاتونين يزيد الوزن؟

  • يلجأ البعض من الأشخاص إلى أستخدام أحد مكملات الميلاتونين بسبب إعتقادهم أنه يؤدى إلى الزيادة فى الوزن للجسم و لكن الأمر على عكس ذلك أن الميلاتونين من الأدوية التى تحتوى على المواد الفعالة و الرائعة و التى تعمل على الرفع من معدلات الإحتراق للدهون المختلفة فى الجسم و بالتالى التخلص من الوزن الزائد.

سعر حبوب الميلاتونين

سعر حبوب الميلاتونين :

  • يتواجد الدواء بشكل كبير فى العديد من الصيدليات المختلفة بأكثر من إسم مختلف و لكنه يحتوى على المواد الفعالة المناسبة و التى تؤدى إلى علاج نفس المشاكل التى يتعرض لها الأشخاص و من خلال من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها سوف تتعرف على السعر المناسب من أجل الشراء من الأسواق و التى تتمثل فى :
  1. يمكنك الحصول على دواء جاميسون ميلاتونين بسعر يصل إلى حوالى 171 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 100 قرص و التى يصل التركيز إلى 3 مللى جرام.
  2. و من الممكن الحصول على دواء ميلاتونين بلس بسعر يصل إلى حوالى 160 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 60 قطعة من الحلوى و التى يصل التركيز إلى 1 مللى جرام.
  3. كما أنه يتوفر فى الأسواق دواء جمجوم فارما ميلاتونين بسعر يصل إلى حوالى 159 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 100 كبسولة و التى يصل التركيز إلى 5 مللى جرام.
  4. و هناك أيضاً دواء هوليستا ميلاتونين بسعر يصل إلى حوالى 160 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 60 قطعة من الحلوى و التى يصل التركيز إلى 1 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من التعرف على من جربت حبوب ميلاتونين والجرعة المناسبة والفوائد منها يجب عدم أستخدام الدواء بشكل نهائى دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل و المضاعفات المختلفة.

هناك البعض من الأدوية المختلفة و التى تبحث عن التفاصيل المختلفة عنها و التى من الممكن الأستفادة منها و أستخدامها و يمكنك أن تتعرف على جميع التفاصيل من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال دواء.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر شراء حبوب كيرفر يو في مصر فى الصيدليات والفوائد منها

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page