معلومات عن طيور الدخل

معلومات عن طيور الدخل ؛ و هناك رغبة لدى العديد من الأشخاص من أجل جمع العديد من أنواع الطيور المختلفة و القيام بتربيتهم جيدا أو من الممكن أن يتم القيام بتناولهم و لذلك هى رغبات و تختلف بين الصيادين و لذلك يتجه الصيادين إلى الغابات و المناطق التى من الممكن أن يتواجد فيها الطيور الجيدة و البدأ فى إصطيادها و يعد طائر الدخل انه واحد من أهم الطيور التى يرغب فى إصطيادها العديد من الأشخاص فهو يتمتع بالكثير من المميزات الرائعة و المختلفة و التى تجعله من أول الأنواع التى يحب الكثير من الأشخاص العمل على إصطيادها من الغابات.

معلومات عن طيور الدخل :

  • حيث أن طائر الدخل هو أحد أنواع الطيور التى تتواجد فى الطبيعة و التى تتمتع بالمميزات الرائعة و المختلفة و التى تظهر فى الصوت العذب و الرائع و هو يوجد منه العديد من الأنواع و التى يحبها الناس بشكل كبير و يمتلك الكثير من الأفراد الرغبة فى صيده بإستمرار.
  • يعيش هذا النوع من الطيور فى البساتين و الغابات حيث يحب البعض من الناس إصطياده و ذلك من أجل الإستمتاع بتناول اللحم أو من أجل الإستمتاع بصوته الجميل و هو من الطيور التى تحصل على غذائها من الدبدان و الذباب و أيضا يحصل غذائه من بعض أنواع الفواكه مثل التين و التوت.
  • يعمل هذا الطير على بناء الأعشاش بين أغصان الأشجار المتوسطة أو بين الشجيرات التى تكون صغيرة بعض الشئ و تعمل الأنثى على وضع عدد من البيضات و الذى يقدر من 3 إلى 5 بيضات فى المرة الواحدة و خاصة فى شهر مارس.
  • كما أن أقصى حجم هذا الطائر يصل إلى حوالى 11 سنتيمترا و يطلق أيضا على هذا النوع من الطيور إسم شيخ الطيور و قد تم تسميته بهذا الأسم و ذلك لأنه فى يوم من الأيام قد حدث سباق بين العديد من أنواع الطيور و ذلك من أجل الوصول إلى أعلى نقطة و لم تستطع باقى الطيور أن تصل إلى تلك النقطة و أستطاع طائر الدخل الوصول و هذا الأمر على رواية العديد من الأشخاص.
  • يمكنك أن تتعرف على أنواع الطائر فى الغابة و طرق الصيد و ذلك من خلال قراءة معلومات عن طيور الدخل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : صباح الخير رمضانية

طائر الدخل ويكيبيديا

طائر الدخل ويكيبيديا :

  • هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون إصطياد البعض من أنواع الطيور من الغابات و ذلك من خلال إستخدام العديد من الطرق المختلفة و يمكنك أن تتعرف عليها من خلال قراءة المقالة.

أنواع طائر الدخل :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع طيور الدخل فى الغابات :

طائر الدخله السوداء القبعه :    

  • الطيور لها عمود فقري وتتكون من الجسم الذي يترواح طوله الي 150 متر و ذيله يتراوح من 60 الي 65  ملم و جوانحه يتراوح ايضا  70 الي 80  ملم   ويعيش هذا النوع من الطيور  في  الغابات و الجزر الشماليه و افريقيا الشماليه ايضا.
  • و تقوم هي بنفسها ببناء عشاها ع ارتفاع 1 إلى 2 متر و تبذل مجهودا في رعاية اصغارها و من الصفه المميزه في ذلك النوع من الطيور المشاركه و التعاون بين الذكر والانثي ويستمر العمل الي 5 ايام  ويكون لهما طريقه معينه في البناء حيث يقوما بتجميع الفروع الدقيقة و أوراق الأشجار.
  • و لكل نوع من الطيور له نوع او طريقه تتغذى به و لعل الغذاء الرئيسي لهم يعد من الجعلان و الذباب و الفراشات و تلك يكون في فصل الصيف و أما فى الخريف يتغذى من البذور و الثمار.

طائر دخل الحديقة :

  • حيث أنه يتشابه فى بعض المميزات عن طائر السوداء و لكنه يختلف عنه فى بعض الأمور و التى تتمثل فى لون الريش و الذى يميل إلى اللون الرمادى و اللون الزتونى و لون البطن يكون أبيض و هو يتواجد فى بعض الأماكن المختلفة مثل باروبا و الجزر التى تقع قريبة منه و هى أيضا يتغذى على الحشرات.

طائر دخل بيضاء الحنجره :

  • هذا الطائر الجميل يعد من اجمل الانواع حيث يتميز بالالوان الجميلة الرائعه فنذكر اللون الرمادي الدخاني وجوده
  • في يعتبر من الانواع القصيرة طولا ولكن تختلف اطواله وهذا الكائن يتوافر وجوده  فى أوروبا و أفريقيا و البلاد العربية
  • و السبب وجوده في جميع الدول والمناطق هو انه يعيش على تناول البعض من الحشرات المختلفة و التى تتمثل فى الجعلان و الذباب و البق و الفراشات و الجراد فى فترة فصل الصيف و بعد ذلك تتغذى على الثمار فى أوقات أخرى.

دخله بيضاء الحنجره صغيرة :   

  • حيث أنه من انواع الطيور التى تتميز بتغيير لون الرأس و الذى يميل إلى اللون الرمادى و يصل طول جناح هذا الطائر إلى 65 مللى متر و هو يتواجد فى العديد من الأماكن المختلفة داخل قارة أسيا و أفريقيا.

الدخله الخضراء :

  • هذا النوع يختلف اختلافا تاما عما سبقيه من الانواع حيت يتميز باللون الاخضر الرائع الزاهي و لاننسي اللون الزتوني الذي يسر عين الناظرين ويعتبر هذا النوع هو الاكثر نوعا حيث يفضله الصادين من حيث الصوت الرائع ولعل يجب ان نقف قليلا ونسال انفسنا سؤال ما الذي يتميز هذا النوه عن غيره ؟ في لون الحاجبين والبطن ذات اللون الاصفر و المنقار الكبير و فكه الاسفل ذات اللون الاحمر و زكرنا انه يتميز بانه يستطيع ان يبني عشته بنفسه و ذلك بمشاركة الانثي و الذكر حيت تضع الانثي بيضاتها و ذلك في فصل الصيف هنا يجب ان نسال انفسنا سؤال كيف تتم هذا المشاركه و سوف نجواب علي هذا السؤال في تلك الفقرة و هو ان الذكر يتميز بصوته الذب فيجذب صوته الانثي وتشاركه.

دخله الرمادية :

  • حيث أنه أحد الأنواع المعروفة و التى تعد أنها تنتشر فى روسيا الوسطى بشكل كبير حيث وجود السهول الساحلية و ضفاف النيل و الحقول و يطول طوله إلى حوالى 145 مللى متر.

صيد طيور الدخل :

  • تتعددت الاسباب حول سبب اصطياد طيور الدخل حيث انه يتميز ان اكله لذيذ و منهم من يتميز بصوته الرائع العذب فيختلف اسباب اصطياده ويختلف طرق صيده في وطننا العربي ومن انواع الصيد الصيد بالبدقيه والصيد بالخرطوش والشوبكه الثابته والشبكه المتحركه ونذكر ما المقصود بكل منهم

 الصيد بالبندقية :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم إستخدام البندقية على أنها واحدة من ادوات الصيد التى يتم إستخدامها من أجل العمل على إصطياد تلك الطيور و هناك أنواع مناسبة للإستخدام مثل البندقية ذات العيار الصغير أو عن طريق إستخدام البندقية ذات الضغط الهوائى.

الصيد بالشبكة الثابتة : 

  • و من الممكن أن يتم إستخدام الشبكة من أجل العمل على الإصطياد و ذلك من خلال القيام بوضعها بشكل عمودى و ذلك فى مناطق الغابات و يجب أن تكون الشبكة من النوع الرفيع و ذلك حتى لا تتمكن الطيور من أن تتفاداها و لا تتمكن من العبور من خلالها فتعلق بها بشكل كامل من الأجنحة و الأرجل.
  • يستخدم البعض من الصيادين الطرق المختلفة من أجل أن يتم تخويف الطيور التى تتواجد بين الشجيرات من أجل أن يتم إخراجها و توجيهها إلى ناحية الشباك.

الصيد بالشبكة المتحرِّكة :

  • حيث أنه يعمل الصياد على وضع شبكة غيرر مرئية على الأرض و يتم وضع عليها البعض من الطعام المفضل لدى الطير مثل الثمار أو الحشرات و ينزل الطائر من أجل الأكل و يقوم الصياد بشد الشبكة من الأطراق فيتم الإمساك بالطائر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : متى اغسل شعري بعد بخاخ افوجين

أضف تعليق

You cannot copy content of this page