مرهم مخدر موضعي للاسنان

مرهم مخدر موضعي للاسنان ، البنج والمراهم المخدرة احد انواع الادوية التي لا غنى عنها في العمليات الجراحية والاسنان ويختلف انواعها فهناك مخدر موضعي وهناك بنج للتخدير الكلي وهذا النوع قد يلجأ اليه الاطباء في العمليات الجراحية التي تحتاج الى ذلك ولا يجوز استخدام اي مخدر من تلقاء نفسك لان ذلك سوف يؤدى بحياتك الي الخطر ، فالطبيب وحده من يستطيع تحديد نوع المخدر والكمية المستخدمه حتى لا يتسبب بأي اضرار للمريض ، اليوم من خلال موقع تاريخ العرب سوف نتعرف على مرهم مخدر موضعي للاسنان ، والاحتياطيات الواجب اتباعها قبل استخدامه والتفاعلات الدوائية له ، كل هذا واكثر سوف تجدوه من خلال هذه المقالة فتابعونا .

استخدامات المخدر الموضعي للاسنان

يستخدم المخدر الموضعي في تخفيف الالم الناتجة عن وجع الاسنان وقرح الفم والبثور التي تظهر في اللثة كما ان هناك انواع تستخدم للتخفيف من ألام التسنين والالم الناتجة عن تركيب اطقم الاسنان واستخدام اجهزة الاسنان الطبية التي تسبب الالم والازعاج للكثيرين ، وهناك العديد من انواع التخدير الخاصة بالاسنان لا تستخدم ولا تصرف الا بإذن من الطبيب المعالج حتي يقوم الطبيب بتوضيح كيفية استخدام هذه المراهم المخدرة بما يتناسب مع الحالة المرضية للمريض .

ماهي الاشكال الدوائية للمخدر الموضعي للاسنان

يتوافر بنج الاسنان او المخدر الموضعي للاسنان بعدة صورة وهي كالأتي :

  • مرهم موضعي .
  • بخاخ او رذاذ مخدر .
  • جل مخدر .
  • معجون اسنان .

الاحتياطات التي يجب اخذها في الاعتبار قبل استخدام المخدر الموضعي

هناك عدة احتياطيات يجب اخذها في الاعتبار من قبل المريض والطبيب المعالج قبل استخدام المخدر الموضعي حتي لا تحث اي اثار جانبية للمريض وتتلخص تلك الاحتياطات في التالي :

  • في حالة الاطفال قد يكونوا حساسين ويتأثرون بالمخدر الموضعي لذلك يجب الحذر لكمية المخدرر الموضعي الذي يتم اعطائه للاطفال وذلك تجنباً لحدوث اي اثر جانبي غير مرغوب فيه ولا يجوز اعطاء اى مخدر او بنج موضعي الا بناءً على تعليمات الطبيب .
  • يجب اخد الحساسية في الاعتبار فهناك اشخاص قد يتحسسون من بعض الادوية او مكونات معينه فيجب على المريض اخبار الطبيب تجاه العلاجات التي تسبب له حساسية او الاطعمة او اي شئ وذلك لتجنب حدوث اي اضرار او مشاكل للمريض .
  • في حالة كبار السن لم تقوم التجارب والابحاث باجراء اي ابحاث تؤكد فاعلية المخدر الموضعي على كبار السن ولكن لم يثبت اي اثر على كبار السن مختلف عن البالغين ولكن يجب الحذر في حالة استخدام المخدر الموضعي لكبار السن الذين يعانون من امراض مزمنه .
  • في حالات الحمل والولادة لم يتم اثبات اي مخاطر على الاجنة او الرضع من اخذ المخدر الموضعي ولكن يفضل عدم اللجوء الى اخذ البنج او المخدر الموضعي في حالات الحمل والرضاعة الا في الضرورة القصوى تجنباً لحدوث اي ضرر .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضاً

علاج تسوس الاسنان الامامية بالليزر

تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي 

اسبراي ليدو مخدر موضعي للاسنان

هو احد انواع المخدرات الموضعية الفعالة ويحتوى ليدو على الليدوكايين الفعالة حيث يمكن استخدام هذا البخاخ قبل الفحوصات الطبية وبعض الانواع من العمليات الجراحية وعند ازالة الجير من على الاسنان وفي حالات اخرى تخص الاسنان حيث ان هذا الاسبراي لدية القدرة على التخفيف من الالم .

اسبراي بي بي سي B.B.C

يعتبر اسبراي بي بي سي من اكثر انواع المخدرات الموضعية فاعلية حيث يتصف بسرعته في تخفيف الالم فهو مخدر قوى وسريع كما انه فعال جداً في تخفيف التهابات اللثة والالام الناتجة عن العمليات الجراحية للاسنان قبل وبعد العمليه كما انه يتصف بوجود مخدر قوى ومضاد للالتهابات والميكروبات ومخفف للالم واسع المجال .

المخدر الموضعي ناروبين

ناروبين هو احد انواع المخدرات الموضعية الفعالة ويأتي في صورة انبولات وتحتوى علي مادة بيوبفاكائين وهذه المادة تقوم بمنع السيلات العصبية التي توصول الالم الي النخاع حيث تعمل بمنع وصولها وبالتالي لا يشعر المريض بالالم .

امبولات ميبياكيين المخدر الموضعي

تعتبر امبولات ميبياكيين تعتبر من افضل انواع البنج الموضعي التي توضع في حقن الاسنان وتحتوى هذه الانبولات على مادة تسمي ( ميبيفاكيين هيدروكلوريد ) وهذه المادة تشبه في تأثيرها مخدر ليدوكايين ولكن مفعولها اكبر بكثير من غيرها في التخدير وهي تعمل على تخفيف جميع الالم المتعلقة بالاسنان .

مرهم دنتوكالم المخدر الموضعي للاسنان

يعتبر هذا المرهم من افضل المراهم المخدرة لالم الاسنان والبلعوم والاغشية المخاطية للفم ، ويحتوى دنتوكالم على 100 مجم / 1جم من خلاصة زيت القرنفل ، 60 مجم من مادة بنزوكايين الفعالة وهذه المواد فعالة بدرجة كبيرة في تخفيف الالم .

مخدر الاسنان الموضعي ليجنوسول

يحتوى ليجنوسول على مادة سيتريميد ومادة ليدوكايين وهي مواد مخدرة وتعمل على تخدير وتسكين الام الاسنان كما تعمل على تخدير وتسكين الم التقرحات والالتهابات التي تصيب الفم

اسبري ليدوكايين لتخدير الاسنان

ليدوكايين هو اسبري موضعي قوى وفعال حيث يعمل عاى تخفيف وتسكين مختلف الالام فيمكن استعماله في بعض الفحوصات الطبية كما يعمل بفاعلية في تخدير الالم قبل عمليات الاسنان وبعدها ويستخدم قبل ازالة الترسبات الجيرية

جل دنتوكايين المخدر الموضعي للاسنان

هو مخدر موضعي التخفيف من الم الاسنان واللثة ويحتوى جل دنتوكايين على مادة بنزوكاين الفعالة التي تعمل على تسكين مختلف انواع الاسنان واللثة كما يستخدم للتخفيف من قرح اللثة والام التسنين عند الاطفال .

في النهاية نتمني ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن مرهم مخدر موضعي للاسنان قد نالت اعجابكم ، للمزيد من المعلومات الطبية المميزة تتبعونا دائماً من خلال موقع تاريخ العرب ، لاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة و سوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق