مرهم لعلاج الميليا تحت العين

مرهم لعلاج الميليا تحت العين ، حبوب الميليا هي حبوب بيضاء تظهر تحت العين ويطلق عليها ايضاً اسم الدخنيات ، وقد تظهر هذه الحبوب في اماكن متفرقة من الوجه مثل الانف والذقن و الخدود وغير ذلك ، ونظراً لان اغلب هذه الانواع من الحبوب تظهر في الوجه لذلك تعتبر مشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرين وتعتبر مؤرقه لهم وبالاخص النساء لانهم دائماً يبحثون عن بشرة مشرقة خالية من البثور والميليا ، لذلك تبحث العديد من النساء عن مرهم لعلاج الميليا تحت العين ، اليوم من خلال موقع تاريخ العرب سوف نوضح لكم جميع المعلومات التي تتعلق بحبوب الميليا وكيفية علاجها والاسباب المسببة للاصابة بالميليا وكيفية الوقاية منها ، كل ذلك واكثر سوف نتحدث عنه من خلال هذه المقالة فتابعونا .

ما هي الميليا

الميليا هي احد انواع الحبوب التي تظهر في الوجه ، وهي حبوب بيضاء اللون ويطلق عليها اسم الدخنيات او ما يسمى ببقع الحليب وتظهر هذه الحبوب بكثرة تحت العين كما انها من الممكن ان تمتد لتظهر في اماكن اخرى متفرقة في الوجه ، فقد تظهر على الانف والذقن واسفل واعلى الجفون ، وفي الغالب يرجع التفسير العلمى لظهور حبوب الميليا هي احتباس خلايا الجلد الميت تحت البشرة ويخرج هذا الاحتباس في شكل بثور بيضاء وهذه هي حبوب الميليا حيث تكون عبارة عن اكياس صغيرة الحجم تظهر على البشرة وتكون مليئة بسائل الكيراتيين ، هذه البثور تختلف تماماً عن البثور السوداء التي قد تظهر في الوجه والتي يتم التخلص منها في الغالب بالطرق التجميلية المعتادة .

ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهور الميليا تحت العين

يعتبر احد اسباب ظهور حبوب الميليا او ما تسمي بالدخنيات الى نقص عملية التقشير الطبيعي للجلد وهناك مسببات اخرى تختلف من شخص لاخر وتتلخص هذه الاسباب في التالي :

  • الفرط في استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوى على الستيرويدات .
  • قد يؤدي استخدام بعض انواع حبوب منع الحمل الى ظهور الميليا .
  • كثرة التعرض لاشعة الشمس الضارة قد يتسبب في ظهور الميليا .
  • يتسبب التدخين والارق وقلة النوم لفترات كبيرة الى ظهور الميليا .
  • كثرة اللجوء الى تقشير البشرة باستخدام مواد كيمائية يعتبر احد العوامل المؤدية الى ذلك .
  • قد تظهر الميليا في الفترات التي تعاني منها المرأة من التغيرات الهرمونية التي قد تحدث اثناء الدورة الشهرية او فترة سن البلوغ او التغيرات التي تحدث بسبب الحمل .
  • قد تظهر لاسباب تتعلق بالعوامل الوراثية والبشرة الدهنية .
  • قلة العناية بالبشرة والتقصير في تنظيف البشرة بصفة دورية قد يكون احد العوامل المؤدية لظهور الميليا .
  • قد تظهر الميليا نتيجة الاصابة بتقرحات الجلد او في حالة تعرض البشرة للحروق او بعض الجروح .

افضل الطرق لعلاج حبوب الميليا تحت العين

هناك عدة طرق مختلف يمكن من خلالها علاج حبوب الميليا التي تظهر تحت العين ، وهذه هي افضل طرق العلاج :

  • يعتبر افضل علاج طبيعي للميليا تحت العين هي تركها و عدم القرب منها ولا تقشيرها وفي اغلب الحالات تختفي حبوب الميليا مو تلقاء نفسها في غضون فتره من ظهورها قتل تصل لبضعة اسابيع .
  • يفضل ان يتم انباع روتين يومي للعناية بالبشرة فذلك يؤدي الى عدم ظهور الميليا من الاساس .
  • يفضل ان يتم استخدام غسول معين للبشرة و نوع مقشر يحتوي على حمض الفا هيدروكسيل وحمض الساليسيليك حيث ان هذه الاحماض اديهم القدرة على ازالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد ومن ثم تساعد في اختفاء الميليا تحت العين .
  • اذا لم تؤدي الطرق السابقة الي اختفاء الميليا واستمر ظهورها لفترة كبيرة ففي هذه الحالة ننصحكم من خلال موقع تاريخ العرب باستشارة طبيب جيلدي لوصف العلاج المناسب للحالة .

يمكنكم ايضاً مشاهدة هذه المقالات

تجربتي مع الطماطم لحب الشباب

مرهم لعلاج تورم العين

مرهم لعلاج الميليا تحت العين

الميليا هي حبوب بيضاء تظهر تحت العين وتكون عبارة عن اكياس صغيرة مليئة بالكرياتين ، في الغالب لا يوجد مرهم بعينة يمكنه ان يعالج الميليا او الدخينات ولكن لا بد من اللجوء الى بعض الانواع من الفيتامينات التي تساهم ي دعم صحة البشرة وتحفزها للتخلص من حبوب الميليا وهذه هي اهم انواع الفيتامينات التي ننصح بتناولها للمساعدة في التخلص من الميليا

  • مكملات اليتوتين : في الغالب قد تتواجد هذه المكملات في بعض الانواع من الغذاء ولكن قد لا تكون كافية لسد احتياجات الجسم منها ، وتتكون هذه المكملات من فيتامين ب المركب ومرافق الانزيم وهذه المكونات تساعد البشرة في التخلص من العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها من ضمنها ظهور الميليا تحت العين ، والجرعة التي ينصح بها هي 25 : 35 مجم يومياً ويفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة .
  • فيتامين B3 : في الغالب لا تتوافر تلك الفيتامينات الا في مكملات تسمى ( مكملات النياسين ) وقد ينصح الاطباء بتناول تلك المكملات في صورتها الخام فهي غير مصرة على الاطلاق وتحتوى على فيتامين B3 الذي يعمل على مساعدة البشرة في التخلص من المشاكل التي قد تلحق الضرر بها مثل ظهور الميليا وينصح بتناول 100 جرام من النياسين ويجب الا تزيد الجرعة اليومية عن 1500 جرام .
  • مرافق الانزيم Q10 : هذا الانزيم يتواجد في اللحوم والاسماك ويساعد ممارسة الرياضة على انتاجه ، وهو الفيتامينات الهامة جداً والمفيدة لصحة البشرة والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الميليا التى توجد تحت العين حيث ان هذا الفيتامين او الانزيم يساعد في تخلص البشرة من الزيوت التي تزيد عن حاجتها وبالتالى يمنع المسام من الانسداد التي قد يتسبب في ظهور الميليا .
  • هناك حل اخر قد يلجأ اليه الطبيب للتخلص من الميليا حيث لل يرى الطبيب ضرر من وجود الميليا ولكن عندما يرغب الشخص في ذلك فقد يلجأ الطبيب الى الكي لازالة تلك الحبوب البيضاء التي تظهر تحت العين .
  • استخدام التبريد في التخلص من الميليا وهذا الحل قد يلجأ اليه بعض الاطباء ويتم ذلك ، من خلال تسليط الك التبريد على الميليا وتجميعها ثم يقوم الطبيب بثقب الميليا وافراغ الميليا .
  • قد يقوم بعض الاطباء بثقب الميليا او الحبوب البيضاء التي توجد تحت العين عن طريق استخدام ابر معينة معقمة ويكون الطبيب حريص على الا تتسبب تفريغ هذه الحبوب في حدوث تشوهات او ندبات اوما شابة .

من هي الفئات الاكثر عرضة للاصابة بالميليا

في الغالب قد تصيب الميليا الاطفال حديثي والولادة بالاضافة الى ذلك فهناك فئات اخرى من الاكبر سناً والشباب عرضه للاصابة بالميليا مثل الاشخاص الذين يعانون من امراض الجلد الجينية ، وقد تصيب الميليا ايضاً الاشخاص الذين يعانون من تلف الجلد المزمن و بالاخص الناتج عن التعرض لاشعة الشمس الضارة ، وتعتبر الاشخاص اصحاب البشرة الجاف والذين لم يهتمون بترطيب اليومي للبشرة فهم من الفئات الاكثرة عرضه للاصابة بالميليا .

في النهاية نتمني ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن الميليا قد افادتكم ، ننصح باستشارة الطبيب المتخصص قبل البدأ باى علاج لان كل حالة مرضية تخلف عن غيرها ، لاستفسارتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق