مرهم لعلاج الثعلبة

مرهم لعلاج الثعلبة ؛ و تعد الثعلبة أنها واحدة من الأمراض المختلفة و التى من الممكن أن تظهر على فروة الرأس و التى يعانى منها العديد من الأشخاص و لكنها من الأمراض التى من الممكن أن يتم التخلص منها و ذلك من خلال العلاجات المتعددة و التى تظهر بشكل دائم و فى حالة الرغبة فى إستخدام الكريمات فإنه يوجد العديد من المراهم المختلفة فى الأسواق و التى تعد أنها مفيدة و تحتوى على المركبات و العناصر الكيميائية المختلفة و التى تؤدى إلى التوغل فى فروة الرأس و تساعد على التخلص من المشاكل بشكل سريع.

مرهم لعلاج الثعلبة :

  • حيث ان داء الثعلبة أو الذى يطلق عليه الصلع البقعى أو بقعة صلع هو أحد الأمراض التى يتم فيها التخلص من الشعر من بعض المناطق المختلفة أو من الممكن أن تصل إلى الشعر كامل.
  • و هو من الأمراض المناعية المعروفة و التى من الممكن أن يتم علاجها و ذلك من خلال إستخدام العديد من أنواع الكريمات المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم فاكتو لعلاج الشرخ

علاج الثعلبة من الصيدلية

علاج الثعلبة من الصيدلية :

الستيرويدات :

  • حيث أن هذا الدواء هو أحد العلاجات الهامة و التى يتم إستخدامها من أجل الشعر و يمكنك أن تعمل على تطبيق كريم الإستيرويدات و ذلك من أجل العمل على التحفيز من نمو بصيلات الشعر و العمل على المساعدة فى التثبيط للجهاز المناعى و يتم تطبيق المرهم على المنطقة المصابة بشكل جيد و مع الحرص على التوزيع و التدليك بطريقة صحيحة.
  • و يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المعالج و ذلك على حسب صعوبة الحالة و مدى فراغ الشعر منها.

 الأنثرالين :

  • حيث انه أحد الكريمات الموضعية و المعروفة و التى تنتشر فى الصيدليات بشكل كبير و التى يتم إستخدامها من أجل علاج الشعر من الثعلبة التى تظهر فيه و يتم تطبيق الكريم على المنطقة المصابة مدة تصل إلى حوالى نصف ساعة و بعد ذلك يتم العمل على غسل فروة الرأس جيدا.

علاج الثعلبة نهائيا

علاج الثعلبة نهائيا :

  • حيث أنه من الممكن أن تعمل على إستخدام العديد من الطرق الطبيعية و التى تحتوى على العديد من العناصر و المركبات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الثعلبة و التقليل من تساقط الشعر :

علاج الثعلبة بالثوم :

  • حيث أن الثوم هو أحد المواد الطبيعية و التى يتم إستخدامها و التى تحتوى على الكثير من المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على فروة الرأس و من الممكن أن يتم تناول الثوم فى الصباح قبل تناول الطعام أو من الممكن العمل على فرك البعض من الثوم على المنطقة المصابة و تركه مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة و بعدها يتم العمل على غسل فروة الرأس جيدا و ذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

علاج الثعلبة بالصبار :

  • حيث أن الصبار هو أحد اشهر النباتات الطبيعية و التى تحتوى على الهلام و الذى له الكثير من الفوائد للشعر و التى تعمل على المساعدة فى إعطاء الشعر التغذية المناسبة و يتم إستخدام مستخلص الصبار مع مزج البعض من العسل عليه و التقليب من أجل الحصول على المزيج المناسب و يتم تطبيقه على فروة الرأس و بعد الإنتهاء منه يتم إزالته من خلال غسل الشعر عن طريق إستخدام الماء و الشامبو المخصص لك.

علاج الثعلبة بالحلبة :

  • و تعد الحلبة هى واحدة من الأعشاب الجيدة و التى تحتوى على العديد من البروتينات المختلفة و التى تعمل على التحسين من نمو الشعر و لذلك من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل الشعر و تحقيق أقصى إستفادة منها و يتم إحضار كمية من بذور الحلبة و يتم وضعها فى الماء و بعدها يتم الحصول على المنقوع الناتج منها و تطبيقه على الشعر مدة تصل إلى حوالى ثلث ساعة و بعد الإنتهاء منه يتم غسل الشعر جيدا و ذلك من خلال إستخدام الماء.

علاج الثعلبة ببذور الكتان :

  • حيث أن بذور الكتان هى من البذور التى تحتوى على العديد من العناصر المفيدة و القوية للشعر و التى تعمل على إضافة الكثير من العناصر للشعر من أجل التحسين منه و هى تحتوى على الاوميجا 3 و الأحماض الدهنية و التى يتم إستخدامها من أجل التقليل من الشعر المتساقط و المساعدة على نمو الشعر الجديد.
  • يتم العمل على إحضار كمية من بذور الكتان و القيام بوضعها فى كمية من الماء و التى يتم رفعهم على النار من أجل غليهم جيدا و يتم إستخدم السائل الذى ينتج منه و العمل على تطبيقه على فروة الرأس و ذلك بعد أن يكون بارد و يتم تركه على الفروة مدة من الوقت و بعد الإنتهاء منه يتم العمل على غسله جيدا.
  • و يتم العمل على إستخدام تلك الطريقة حوالى مرتين فى الأسبوع الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

أعراض مرض الثعلبة :

  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى زيادة تساقط الشعر بشكل كبير و مستمر و الذى تبدأ ملاحظته بشكل واضح فى أثناء الإستحمام أو على الوسادة.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الفراغات فى فروة الرأس و التى لا يوجد فيها شعر نهائيا.
  3. و من الممكن أن تؤدى إلى حدوث البعض من التغييرات فى الأظافر و ظهور البعض من الخطوط البيضاء فيها و فى بعض الأحيان تصل إلى سقوطها.

أسباب مرض الثعلبة :

  • حيث أنه من الأمراض المناعية و التى يبدأ فيها المناعة و التى تعامل فيها بصيلات الشعر على أنها أجسام غريبة عن الجسم فتبدأ فغى إرسال العديد من الكرات البيضاء و ذلك من أجل أن تهاجم الشعر و تؤدى إلى التسبب فى أضرار كبيرة فى الشعر.
  • و يحدث هذه المشكلة المناعية بسبب وجود تأثيرات البعض من الادوية الضارة للجسم أو نتيجة مهاجمة الجهاز المناعى من قبل الفيروسات و البكتيريا و من الممكن أن يكون الامر نتيجة العوامل الوراثية و الذى يكون له دور كبير فى إصابة الأشخاص بمرض الثعلبة و تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأماكن الفارغة فى فروة الرأس.

مضاعفات مرض الثعلبة :

  1. حيث أنه من الممكن أن تؤدى إلى فقدان الشعر بشكل كامل.
  2. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى صعوبة نمو الشعر مرة أخرى فى حالة كانت قد وصلت المشكلة إلى فروة الرأس.
  3. و هى أيضا من الأمراض التى من الممكن أن تحدث مرة أخرى لنف س الشخص الذى قد تعالج منها و ذلك بسبب أنه من الأمراض المناعية.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج الثعلبة و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج هربس الفم

أضف تعليق