محمد العلي زوج ليلى السلمان

محمد العلي زوج ليلى السلمان ؛ هناك الكثير من الشخصيات التى يتم التعرف عليها دائما و يرغب البعض فى التعرف على أخبارهم حتى لو توفوا و خاصة الفنانين الذى تتوالى أعمالهم الفنية دائما و لا تنسى و يعد الفنان محمد العلى أنه أحد أشهر الشخصيات الفنية على الساحة و الذى يحبه العديد من الأشخاص و مازالت أعماله الفنية حتى الأن و يشاهدها الكثيرون بإستمرار.

محمد العلي زوج ليلى السلمان :

  • حيث ان محمد العلى هو واحد من أشهر الشخصيات الفنية التى كانت تتواجد على الساحة العربية و الفنية و خاصة بين الدول الخليجية فهو له العديد من الأدوار المختلفة و الرائعة و التى برز فيها بشكل رائع و مختلف عن غيره و الذى جعله الأفضل بين أبناء جيله فى هذا التوقيت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علي بن حمري ويكيبيديا

محمد العلي ويكيبيديا :

  • حيث أنه يعرف بأسم محمد عبد الله علي السالم و الذى ولد فى العام 1949 ميلاديا فى العاصمة مدينة الرياض فى المملكة العربية السعودية فى 19 يوليو و لكن أستمر فيها حتى السابعة من عمره و الذى أنتقل بعدها إلى مدينة دمشق من أجل أن يتمكن من دراسة المرحلة الإبتدائية فى أحدى المدارس الداخلية مع أخيها الكبير عبد الرحمن.
  • و بعد عدة سنوات قد تمكن من الإنتقال إلى القاهرة و ذلك من أجل أن يعمل على إكمال دراسة المرحلة المتوسطة فيها و ثم بعد ذلك قد عاد إلى الرياض مرة أخرى من أجل أن يقوم بإكمال الدراسة الثانوية فى العام 1962 ميلديا و فى العام 1966 ميلاديا تمكن من السفر إلى بريطانيا إلى العاصمة الأنجليزية و ذلك من خلال بعثة دراسية و ذلك حتى تخرج من كلية الهندسة الالكترونية و بعدها عاد إلى المملكة العربية السعودية و ذلك من أجل أن يبدأ مسيرته الفنية و التى شهدت تألق كبير.
  • على الرغم من أنه أستطاع أن يحصل على شهادة الهندسة الألكترونية و لكن منذ الصغر كان يطمح فى الوصول إلى مجال الفن و العمل فيه و الذى أستطاع أن يبدع فيه و أصبح أنه واحد من أهم الشخصيات الفنية و العمالقة على الساحة.
  • حيث أنه أستطاع أن ينهض بالمسرح السغودى و كان واحد من أول الداعمين من أجل نشأة الفن الخليجى و قد أستطاع أن ينال لقب مهندس الدراما الخليجية و ذلك بسبب الموهبة الكبيرة و الذكاء و الحنكة و الذى ظهرت من خلال العديد من الأدوار الرائعة التى برع فيها بشكل رائع.

سبب وفاة محمد العلي :

  • حيث أن خبر وفاة الفنان محمد العلى قد أثار العديد من ردود الأفعال الغريبة و الجدل و أيضا شاع الحزن بين العديد من الأشخاص المحبين له و لفنه و الذى قدمه على مدار السنوات التى خلت الوفاة.
  • و هو قد توفى فى العام 2002 ميلاديا فى 2 يناير و ذلك فى منزله و الذى يتواجد فى مدينة الرياض و ذلك بسبب تعرضه لأزمة قلبية فى الليل و التى لم يتم إكتشافها سوى ف الصباح.

من هى ليلى السمان زوجة العلى :

  • حيث أن ليلى السمان هى واحدة من الفنانات المشهورات على الساحة العربية و هى تحمل الجنسية العراقية حيث أنها ولدت فى جنوب العراق فى مدينة الزبر و لها 3 من الأخوة و أختين.
  • و هى أيضا تحمل الجنسية الكويتية و هى كانت تتنقل بإستمرار بين العراق و الكويت و ذلك بسبب عمل والدها و لكنها أستقرت فى الكويت و قد تزوجت من الفنان العلى و هى لها العديد من الأبناء و البنات و لكن من أشهرهم الفنانة الخليجية نوال و محمد أخوها و الذى شارك مع والده بمسلسل طاش ماطاش السعودى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : نيكولاس خوري ويكيبيديا

أضف تعليق