متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة

تمر المرأة بالعديد من التغييرات المختلفة فى الجسم طوال مراحل الحمل المختلفة و حتى الولادة و التى تظهر على الجسم بشكل واضح فى الزيادة فى الوزن و أيضاً منطقة المهبل هى واحدة من أكثر المناطق التى تتأثر بشكل كبير و التى تشهد التغيير بسبب الولادة من خلالها و التى تؤدى إلى الأتساع بشكل كبير عن الوضع الطبيعى و هو الأمر الذى يؤدى إلى الفقدان للنضارة و التى تظهر فيه و أيضاً يؤدى إلى الأتساع منه و التى تؤدى إلى التأثير فى الأستمتاع فى العلاقة الحميمة بشكل كبير و هناك أحد الأسئلة المهمة و التى تطرحها العديد من السيدات و هى متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة و من الممكن أن تتعرف على الأجابة الخاصة به من خلال قراءة المقالة و التعرف على المدة المناسبة و التعرف على الأسباب التى تؤدى إلى حدوث التمزق للمهبل و أن تتعرف على الطرق المختلفة من أجل التقليل من درجة التوسع للمهبل.

متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة :

يعد أن المهبل هو المنطقة التى تتأثر بشكل كبير بعد الأنتهاء من الولادة و ذلك بسبب أنه يحدث له توسع كبير بسبب خروج الطفل منه و هو الامر الذى يؤدى إلى التقليل من الثقة فى النفس للمرأة و تتسائل عن الوقت الذى يحتاج أليه من أجل أن يعود مرة أخرى إلى الشكل السليم له.

و حيث أن المهبل من أشد المناطق الحساسة فى الجسم و التى تتأثر بشكل كبير فيما بعد فى حالة الأتساع بشكل كبير و يؤدى إلى التأثير فى العلاقة الحميمة و القدرة على الأستمتاع بها بالشكل المناسب و لذلك تحتاج المرأة إلى أستخدام البعض من الطرق من أجل التضييق للمهبل و من الممكن أن تتعرف على واحدة من الطرق المختلفة و المؤثرة مين سوت عملية تضييق المهبل.

حيث أنه يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات التى تتعلق بمختلف الأسئلة التى تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى سؤال وجواب.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل ابي شي يضيق المهبل من الصيدلية

متى ترجع فتحة المهبل بعد الولادة

متى ترجع فتحة المهبل بعد الولادة ؟

بعد الأنتهاء من مراحل الحمل المختلفة و الولادة بالشكل السليم و المناسب تتعرض المساء فى تلك الفترة إلى العديد من التغييرات المختلفة و التى تحدث فى كل مرحلة و تعد أن مرحلة الولادة هى من المراحل التى تؤدى إلى التأثير فى شكل المهبل عن وضعه الطبيعى و ذلك بسبب الولادة من خلاله و من الممكن أن يحدث مشكلة فى منطقة العجان و التى تؤدى إلى الأتساع للمهبل و هناك أحد الأمور الهامة و التى تتسائل عنها جميع النساء و التى تتمثل فى متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة ؟

من أجل أن يعود المهبل إلى شكله الطبيعى فأنه يحتاج إلى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع و ذلك على حسب البعض من الأمور و التى تتمثل فى عدد مرات الولادة بالشكل الطبيعى و وجود البعض من المشاكل عند الولادة و التى أدت إلى الزيادة من الفتحة بشكل كبير من أجل أخراج الجنين.

هناك البعض من السيدات و اللاتى يعانين من وجود الشق فى منطقة العجان و الذى يقوم الطبيب بأجراء الخياظة له بعد الأنتهاء من العملية و لذلك فى تلك الحالة تحتاج المرأة إلى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 7 أسابيع إلى 10 أسابيع من و يحتاج الجرح إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى شهر و نصف من أجل أن يلتئم الجرح بشكل كامل.

فى خلال تلك الفترة تحتاج المرأة إلى تناول البعض من الأطعمة الصحية و الحصول على الكميات الكافية من الماء و الحصول على الراحة الكاملة.

هناك البعض من العوامل المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التأثير فى المهبل و التى منها :

  1. حجم الجنين عند الخروج من فتحة المهبل.
  2. و الصفات الوراثية المختلفة و التى تحملها المرأة.
  3. كما أن ظروف الولادة من العوامل المؤثرة بشكل كبير.
  4. عدد الولادات الطبيعية السابقة لك.
  5. ممارسة التمارين الرياضية المختلفة و التى تعمل على التقوية من قاع الحوض و عضلات المهبل قبل الولادة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر كريم v لتضييق المهبل

أسباب حدوث تمزق المهبل عند الولادة :

هناك البعض من النساء من يتعرضن لمشكلة التمزق فى المهبل و التى تعد أنها من الأمور الشائعة التى تحدث عند الولادة و لكن هى لها العديد من الأسباب المختلفة و التى تتمثل فى :

  1. تؤدى الولادة الأولى إلى الزيادة من حجم المهبل بشكل كبير بسبب أنه يكون صغير الحجم بعض الشئ من أجل أن يتمكن الطفل من الخروج يحتاج إلى التوسيع منه.
  2. فى البعض من الحالات البسيطة من الممكن أن تتجاوز المرأة الفترة الطبيعية من الحمل و هى 9 أشهر و هو الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث التمزق.
  3. كما أن وزن الطفل من العوامل المؤثرة و التى تتمثل فى أنه كلما زاد وزن الطفل كلما أحتاج إلى التوسيع فى المهبل بشكل كبير و لذلك فى حالة أن الجنين يكون أكبر من 4 كيلو جرام فأنه فى الغالب سوف يحدث التمزق.
  4. فى البعض من الحالات تكون وضعية الطفل غير طبيعية و هى أن الطفل يخرج من الرأس و بعدها باقى الاطراف و هو الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأختناق للطفل فى حالة البقاء فى الداخل.
  5. كما أنه قد يكون بسبب حدوث التمزق فى المرة الأولى من الولادة و هو الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث التمزق فى الولادة الثانية.

طرق تقليل توسع المهبل بعد الولادة

طرق تقليل توسع المهبل بعد الولادة :

من الممكن أن تقوم المرأة للتجهيز من أجل عدم حدوث الأتساع للمهبل بشكل كبير و أن يعود إلى الشكل الطبيعى بعد الولادة و ذلك من البعض من الطرق المختلفة و التى من الممكن أن تعملى على أستخدامها و التى تتمثل فى :

  1. قبل الشهر الأخير من الولادة من الممكن أن تقوم بالتدليك للعضلات التى تتواجد فى أرضبة الحوض مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع الواحد من الشهر الأخير قبل الولادة.
  2. و فى أثناء الولادة من الممكن أن تدفعى عندما تشعرى فى الحاجة إلى الدفع و لا يشترط أن يتم التنظيم مع التنفس و هو الأمر الذى من الممكن أن يؤدى إلى الأطالة من عملية الولادة و لكنه يحافظ على قدرة العضلات فى منطقة الحوض.
  3. بعد الأنتهاء من الولادة و الأستشفاء من الممكن البدأ فى ممارسة البعض من التمارين الرياضية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التقوية من عضلات الحوض بالشكل المناسب و التى تعد أن تمارين كيجل هى من التمارين التى من الممكن أن يتم ممارستها و التى تعمل على الشد من العضلات فى منطقة الحوض بالشكل المناسب.
  4. كما أنه لا يتم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل سريع و ذلك حتى لا تفقدى الثقة امام نفسك و يجب الأستعداد بشكل نفسى أو جسمانى و الألتئام الكامل للجروح و التعافى الشامل لمنطقة المهبل و العودة إلى الشكل الطبيعى.

يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المختلفة و التى تتعلق بالحمل و حدوثه و الأمور التى من الممكن أن تؤدى إلى نجاح حدوثه بشكل سريع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى مراحل الحمل.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل كريم لتضييق المهبل من الصيدلية في مصر

مراحل الحمل

أضف تعليق