متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم

متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم ؛ حيث أن هناك البعض من الأشخاص الذين يعانون من الزيادة فى الوزن بشكل كبير و التى تصل إلى حد السمنة المفرطة و التى تعد أنها واحدة من أكبر المشكلات التى من الممكن أن يعانى منها العديد من الأشخاص و لذلك قد يحتاج البعض إلى أجراء عملية التكميم للمعدة و التى تعتمد على تصغير حجم المعدة مع تناول البعض من المأكولات المعينة و بكميات معينة و التى تبدأ فيها خسارة الوزن من خلال حرق الدهون التى تتراكم فى الجسم و يتسائل البعض من الأشخاص عن المدة التى من الممكن أن يتم تناول الطعام العادى بعدها بشكل مناسب.

متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم :

  • حيث أن عملية التكميم هى عبارة عن العملية التى يتم أجراءها من أجل التخلص من الوزن الزائد فى الجسم من خلال التقليل من الوجبات التى يتم تناولها و بالتالى الزيادة من معدلات الحرق للدهون التى تتواجد فى الجسم بشكل سريع.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع كرمشة المعدة

متى ترجع المعدة طبيعي بعد التكميم ؟

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أنه بعد الإنتها ء من عملية التكميم سوف تحتاج إلى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع  من أجل العودة إلى تناول الطعام العادى مرة أخرى مثل الأخرين و ذلك من أجل عدم تعرض المعدة للمضاعفات المختلفة و المشاكل و لأن المعدة ستكون غير مستعدة من أجل تناول مثل تلك المأكولات.
  • و لذلك سوف تحتاج إلى التدرج فى تناول الطعام بشكل منتظم و مناسب من أجل أن يتناسب مع المعدة و لذلك يجب الحرص على أتباع التعليمات الطبية من أجل الحرص على تناول الوجبات المناسبة.

جدول الأكل بعد التكميم

جدول الأكل بعد التكميم :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أن هناك البعض من المأكولات و التى يجب عليك الألتزام بها من أجل الحصول على الأستفادة الكاملة من الطعام و يجب الألتزام بجدول المأكولات و الذى يتم التنبيه عليه جيداً من قبل الطبيب الذى يجرى العملية.

الأسبوع الأول السوائل الصافية :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أنه فى خلال هذا الأسبوع يتم تناول السوائل الشفافة فقط و ذلك لأن المعدة لا يمكنها أن تتحمل الطعام العادى و لذلك يتم تناول الماء و الشورية من غير دهون و الجيلى دون أضافة أى سكريات و العصائر الطبيعية الغير محلاة.
  • و يجب الأبتعاد عن منتجات الكافيين بأشكالها المختلفة و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى ظهور التقرحات فى المعدة و منع تناول السكريات و الدهون من أجل منع التسبب فى الأسهال.

الأسبوع الثاني السوائل الثقيلة :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أنه بعد مرور الأسبوع الأول فانه يكون هناك التعافى بشكل نسبى و الذى يؤدى إلى زيادة الشهية بعض الشئ و التى من الممكن خلالها أن يتم تناول الشوربة مع الكريمة مع التصفية جيداً و العصائر المختلفة و التى يتم أضافة مسحوق البروتين لها و اللبن الغير محلى و البودنج دون السكر و الدهون و العصائر مع تخفيفها من خلال أستخدام الماء و الزبادى اليونانى منزوع الدسم.

الأسبوع الثالث الأطعمة المهروسة :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و فى بداية الأسبوع الثالث يتم البدأ فى تناول الأطعمة المهروسة جيداً بدجون وجود أى قطع صلبة و التى تتمثل فى تناول اللحوم و الدواجن مع طهيها جيداً و أن يتم هرسها و الجبنة القريش خالى من الدسم و البيض المخفوق الناعم و الحبوب المطبوخة مع هرسها جيداً و الفواكة الطرية مثل الموز و الأفوكادو المهروس و الزبادى قليل الدسم و الحمص المسلوق و المهروس دون أضافة القشور.

الأسبوع الرابع الطعام اللين :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أنه فى هذا الأسبوع من الممكن أن تتناول الطعام اللين أو الخفيف مع تناول الأطعمة المريحة للمعدة و الأبتعاد عن البعض من الخضروات مثل البروكلى أو الخضروات الورقية النيئة و التقليل من مستوى الدهون و السكريات و منع النشويات مثل الخبز و المكرونة و البطاطس و التقليل من الكافيين.
  • و من الممكن التركيز على تناول الأسماك و الدواجن الناضجة و البيض المسلوق و الجبن القليلة فى الدسم و الفواكه الطرية.

الأسبوع الخامس وما بعده :

  • من خلال متى اقدر اكل طبيعي بعد التكميم و حيث أنه من الممكن البدأ فى أضافة الأطعمة العادية بشكل تدريجى مع الألتزام بالحصول على الطعام الصحى و أختبار رد فعل المعدة تجاه الأكل الذى يتم تناوله و الأبتعاد عن الأطعمة التى لا تؤدى إلى التسبب فى عدم الراحة.
  • من الممكن الأهتمام بتناول الخضروات المختلفة و البروتينات الخالية من الدهون و الدواجن بدون الجلد و الأبتعاد عن المشروبات الغازية و من الممكن تناول منتجات الكافيين بكميات محدودة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تكميم المعدة

أضف تعليق