ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل

مع البدأ فى ظهور البعض من العلامات المختلفة و التى تدل على حدوث الحمل على المرأة و التى تحتاج إلى أجراء التحاليل المختلفة من أجل التعرف على صحة الأعراض من عدمها و هناك التحاليل المختلفة و منها التحليل عن طريق الدم و الذى من الممكن أن يتم أجراءه من خلال أحد المعامل المختلفة و لكن يختلف السعر بشكل كبير من معمل إلى أخر على حسب العديد من العوامل المؤثرة و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل و الذى من الممكن أن تتعرف على التكلفة و أنواع الأختبارات المختلفة و النتائج لتحليل الدم و المميزات المختلفة و الوقت الأنسب من أجل أجراء الفحص.

ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل :

هناك العديد من الطرق المختلفة و الوسائل و التى من خلالها تتعرف المرأة على حدوث الحمل من عدمه و هناك الطرق المنزلية و التى أقل فى الجودة و النتيجة و هناك التحليل المعملى و الذى يعد أنه أعلى من حيث الجودة و النتيجة و يعد أن التحليل المعملى أعلى بكثير من حيث المميزات المختلفة و مدى الأستفادة منه.

  • يعد أن اختبار فحص الحمل عن طريق الدم هو من أكثر الأختبارات التى من الممكن أن يتم أجراءها و ذلك من أجل التعرف على مستوى الهرمونات فى الدم و تحديد حدوث الحمل من عدمه و تصل دقة النتائج إلى حوالى 100%.
  • و يتم أجراء الفحص فى أحد المختبرات من أجل الحصول على العينة البسيطة من الدم و يتم وضعها على الجهاز و أجراء الفحص لها و لا تحتاج النتيجة فى العديد من الأوقات إلى أكثر من 10 دقائق.
  • يبحث العديد من الأشخاص عن أسعار العديد من الأشياء المختلفة فى الأسواق و لذلك قمنا بتقديم خدمة قسم اسعار و التى يمكنك منها أن تتعرف على أسعار العديد من الأشياء المختلفة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل متى يتم تحليل الحمل بعد الابر المنشطة

سعر تحليل الحمل بالدم 2022

سعر تحليل الحمل بالدم 2022 :

  • يعد ان تحليل الحمل بالدم هو من التحاليل التى يتم طلب أجراءها كثيراً فى العديد من المعامل المختلفة و الذى يختلف من معمل لأخر و هو الأمر الذى يعتمد على المنطقة التى تتواجد بها و هو ليس مكلف بشكل كبير و من أجل أجراء التحليل العادى فأن التكلفة تتراوح بين 45 جنيه مصرى إلى 100 جنيه مصرى و من أجل أجراء التحليل الرقمى تتراوح التكلفة بين 70 جنيه مصرى إلى 250 جنيه مصرى.

سعر تحليل الحمل بالدم فى معمل البرج :

  • و يعد أن معمل البرج هو أحد أشهر المعامل التى تتواجد فى مصر و التى تعمل على أجراء العديد من التحاليل المختلفة من خلال العديد من المعامل المختلفة و هناك العديد من الأشخاص من يتسائلون عن تكلفة أجراء التحليل فيه و التى تصل إلى حوالى 95 جنيه مصرى.

سعر تحليل الحمل بالدم معمل الفا :

  • كما أن معمل ألفا هو من المعامل التى لها البعض من الفروع و يرغب العديد من الأشخاص فى التعامل معها و لذلك وردتنا العديد من الأسئلة المختلفة عن ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل و الذى من الممكن أن تتعرف على السعر المناسب و هو 50 جنيه مصرى.

أنواع اختبارات الدم للتأكد من الحمل :

  • هناك أنواع مختلفة من أختبارات الدم و التى يتم أحراءها من أجل التأكد من الحمل و حدوثه أو عدم حدوثه و التى يتم أجراءها فى المعامل المختلفة و من خلال ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل سوف تتعرف على الأنواع المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. هناك تحليل hCG النوعي و الذى يعد أنه التحليل الذى يتم أجراءه على أساس التعرف على مستوى هرمون الحمل فى الدم و الذى تظهر النتيجة بعد الأستخدام إما أن تكون إيجابية أو سلبية.
  2. و هناك أيضاً تحليل hCG الرقمي و الذى يُطلق عليه أيضاً اختبار hCG beta و الذى يعمل على المساعدة فى قياس مستوى هرمونات الحمل بشكل دقيق و تظهر النتيجة بالأرقام و التى من خلالها يمكنك أن تتعرف على كمية هرمون الحمل فى الدم.

نتائج تحليل الحمل بالدم :

  • بعد الأنتهاء من أجراء الأختبار تحصل على النتيحة الخاصة به و التى تقع تحت عدة أحتمالات مختلفة و فى الغالب فأن النتيحة تكون دقيقة بشكل كبير و لكن فى البعض من الحالات قد تكون خاطئة و هناك البعض من العوامل المختلفة و التى تؤثر عليها و من خلال ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل يمكنك أن تتعرف على أحتمالية النتائج و التى تتمثل فى :

نتيجة سلبية خطأ :

  • من الممكن أن تظهر النتيجة سلبية على الرغم من حدوث الحمل للمرأة و هو الذى يحدث بسبب القيام بالفحص فى وقت مبكر و الذى يؤدى إلى عدم ظهور الأمر فى الفحص بالدم أو أن الحمل ضعيف.
  • و فى تلك الحالة تشعر المرأة بالبعض من الأعراض و من الممكن أن يتعرف الطبيب على وضعية الرحم و يرى أن هناك أحتمالية من أجل حدوث الحمل و هو الأمر الذى يؤدى إلى أحتمالية أعادة الأختبار مرة أخرى و لكن بعد مرور مدة من الوقت و التى تتراوح بين يومين إلى 3 أيام.

نتيجة إيجابية خطأ :

  • من الممكن أن يظهر أن المرأة حامل بسبب إيجابية العينة على الرغم من أنها ليست حامل و هذه من الحالات الغير شائعة فى الحدوث و لكنها تحدث بسبب وجود الارتفاع الكبير فى هرمون الحمل بسبب تناول أحد الأدوية التى تؤدى إلى الرفع منها أو الحالات الأخرى التى تؤدى إلى الزيادة من الهرمون فى الجسم.

مميزات أجراء تحليل الحمل بالدم :

  • يتم أجراء تحليل الحمل بالدم و ذلك بسبب أنه له العديد من المميزات المختلفة و التى تجعله أفضل من غيره من الأنواع و ذلك بسبب :
  1. دقة النتائج التى من الممكن أن تحصل عليها.
  2. لا يعتمد على البول و الذى يؤدى إلى أختلاف النتائج بسبب ضعف مستوى الهرمونات فيه و لكن يعتمد على الدم و الذى يظهر مستوى الهرمونات فيه بشكل أعلى.
  3. كما أنه يمكنك أن تحصل على النتائج فى وقت قصير بعد الأنتهاء من التحليل.
  4. هناك العديد من الحالات المختلفة و التى لا يظهر الحمل فيها إلا بأجراء تحليل الدم.

أنسب وقت لفحص الدم للحمل

أنسب وقت لفحص الدم للحمل :

  • من أجل أن يتم أجراء تحليل الحمل بالدم يجب أتباع الأجراءات المختلفة و الحرص عليها من أجل الحصول على النتائج الصحيحة و لذلك تعتبر الفترة التى تنتظرها هى من أهم الأمور التى يجب أن تتعرفى عليها من أجل أجراء التحليل و بعد حدوث الأخصاب فأنه يبدأ الهرمونات فى الأنطلاق فى الجسم و لذلك تحتاج إلى مدة من الوقت من أجل أن تظهر فى الجسم بشكل واضح و التى تبدأ من 3 أيام إلى 10 أيام و لذلك يتم الأنتظار مدة من الوقت و التى تصل إلى أسبوع من أجل أن يتم أجراء الأختبار و يعد أنه الوقت الأنسب.
  • و من الممكن أن يتم أجراء الأختبار و تظهر مستوى الهرمونات و لكن بشكل ضعيف و هو يعد أنه فى بداية الأمر و لذلك من الممكن الأنتظار و أعادة أجراء الأختبار بعد يومين أو 3 أيام و لذلك يُفضل البعض من الأطباء الأنتظار من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة مرة واحدة و عدم الأنتظار و مساورة الشكوك.

 يمكنك أن تتعرفى على أدق التفاصيل المختلفة و التى تمرى بها بداية من مرحلة التحليل و حتى نهاية الحمل بكل التفاصيل المختلفة و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى مراحل الحمل.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page