ما هو رايكم في اكاديمية الفيصل وأهدافها والتخصصات

فى خلال السنوات الماضية بدأت المملكة العربية السعودية فى الأتجاه إلى التطور الشديد فى العديد من المجالات المختلفة و ذلك من أجل التحسين من الأسواق فى المملكة و مجابهة كافة الشركات الاخرى و مواصلة التطور العالمى و الذى تسعى أليه حتى العام 2030 و لذلك بدأت فى أرساء التعليم الصحيح و الجيد من خلال الكليات و الأكاديميات و التدريب و غيرها من الأمور المختلفة و هناك العديد من الأكاديميات المختلفة و التى من الممكن أن يلتحق بها العديد من الأشخاص من أجل الدراسة و التطوير و تعد أن اكاديمية الفيصل على رأسهم و التى تعد أنها من الأكاديميات التى تعمل على تقديم العديد من البرامج المختلفة و المفيدة و التى يستفيد منها السوق فى المملكة العربية السعودية من خلال الأعتماد على الألكترونيات و الأجهزة الحديثة و يبحث البعض من الاشخاص عن ما هو رايكم في اكاديمية الفيصل وأهدافها والتخصصات و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأهداف التى تسعر أليها و البرامج المختلفة.

ما هو رايكم في اكاديمية الفيصل وأهدافها والتخصصات :

  • تعد أن أكاديمية الفيصل هى واحدة من الأكاديميات الشهيرة و التى تعمل على تقديم العديد من الدبلومات و البرامج المختلفة و التى بلتحق بها العديد من الأشخاص و ذلك من أجل الدراسة فيها بالشكل المناسب.
  • و قد تم تأسيس الأكاديمية فى العام 2001 و قد تخصصت فى التطوير للأمكانيات المختلفة للمواطنين من المملكة العربية السعودية فى المجالات المختلفة و التى تحتاج إلى التدريب و التعليم و ذلك من خلال الأعتماد على الطرق الحديثة و التكنولوجيات و تقديم الأستفادة لكل الطبقات المختلفة و تلتزم الأكاديمية بالمعايير من الأحتراف و الكفاءة.
  • تساعد الأكاديمية على توفير كافة الحلول المتكاملة و التى تعمل على تقديم الأحتياجات للعملاء من الشباب أو من الكوادر البشرية المختلفة.
  • هناك العديد من الأمور المختلفة و التى يبحث الكثير من الأشخاص عنها و التعرف على الأجابات المناسبة للعديد من الأسئلة و من خلال الدخول إلى الرابط التالى سؤال وجواب سوف تتعرف على العديد من الأسئلة. 

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل رايكم في اكاديمية ابو عمر

أهداف اكاديمية الفيصل

أهداف اكاديمية الفيصل :

  1. تعمل الأكاديمية على المساهمة فى تنفيذ خطة التطوير التى تعمل عليها المملكة.
  2. العمل على التطوير من الأمكانيات المختلفة للكوادر البشرية و الأيدى العاملة من أجل المساعدة على مواكبة السوق الحالى.
  3. تطوير البرامج المختلفة و الدورات التى تساعد على سوق العمل.
  4. كما أنها تساعد على توظيف الموظفين أو الأيادى العاملة و التى تتمتع بالخبرة و الكفاءة.
  5. المساعدة فى التعزيز من أنتاجية الفرد و الذى يؤدى إلى التحسين من مستوى المؤسسات و الشركات و الذى يعد أن له مردود أيجابى و التحسين من المستوى الأقتصادى.

دبلومات أكاديمية الفيصل :

هناك العديد من الدبلومات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بواحدة منها من أجل الحصول على الشهادة و من خلال ما هو رايكم في اكاديمية الفيصل وأهدافها والتخصصات سوف تتعرف على التفاصيل المختلفة و التى تتمثل فى :

الألتحاق بدبلومة المحاسبة :

  • هو من البرامج الرائعة و التى تم تصميمها بشكل مخصوص من أجل متطلبات سوق العمل الوطنية و التى تعمل من خلال معايير المهنية الوطنية الموضوعة للمحاسبين المساعدين.
  • و يضم البرنامج على العديد من الأمور المختلفة و التى تعمل على التطوير بشكل كبير و هم البرامج العامة فى اللغة الأنجليزية و الرياضيات و القدرة على التفاعل مع الأخرين و الطرق الأساسية من أجل الأتصالات البشرية.
  • كما أنه يشتمل على كافة المهارات التكنولوجية و التى يحتاج الشخص أليها و المهارات الخاصة من أجل المحاسبة و التى تتمثل فى مسك الدفاتر لكافة الشركات المختلفة و الزكاة والضرائب و الحوسبة و محاسبة التكاليف و الجوانب المختلفة فيها و الأنظمة التى تعمل بها المتاجر بما فيها جرد الممتلكات و طرق أستخدام التكنولوجيا الحديثة.
  • و فى البرنامج يحصل الطالب على 1568 ساعة تدريب و عدد 420 ساعة أخرى فى سوق العمل و الذى يهدف إلى التزويد للمهارات المختلفة و المعلومات الضرورية فى المجال و الذى يتناسب مع المستوى الرابع من نظام المؤهلات الوطنية.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل رايكم في كلية الأمير سلطان للعلوم الصحية

الألتحاق بدبلومة تقنية شبكات الحاسوب :

  • يعد أنه من البرامج التى تعمل على أكتفاء السوق من المتطلبات المختلفة من أجل سوق العمل الوطنية و التى تعبر عن المعايير الوطنية الموضوعية و ذلك لفنى شبكات الكمبيوتر و يشتمل التدريب على العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى البرامج العامة فى اللغة الأنجليزية و الرياضيات و القدرة على التفاعل مع الأخرين و الطرق الأساسية من أجل الأتصالات البشرية.
  • كما أنه يعمل على تغطية كافة كافة التدريبات والمهارات الأساسية و التى تعد أنها مناسبة لأجهزة الكمبيوتر و أنظمة التشغيل و المهارات التى تحتاج أليها من أحل مجالات الشبكات الحاسوبية و تقنيات التبديل و التوجيه و بناء الشبكات المحلية و التى تكون واسعة النطاق.
  • و يتضمن البرنامج أجراء المخاطبات مع الكليات التى تقوم الهيئة العامة للتدريب الخاص التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بالأشراف عليها بشكل كامل و يحصل الطالب على عدد 1600 ساعة من أجل التدريب و 420 ساعة أخرى فى سوق العمل.
  • يحصل الخريجين على الشهادات التى تعادل الحاصلين على الشهادات من التعليم العالى الصادرة عن الكليات التقنية في نفس التخصص و الذى يهدف إلى التزويد للمهارات المختلفة و المعلومات الضرورية فى المجال و الذى يتناسب مع المستوى الرابع من نظام المؤهلات الوطنية.
  • من الممكن أن يعمل الخريج فى العديد من الوظائف المختلفة و التى تتمثل فى المجالات التى ترتبط بالشبكات للكمبيوتر مثل المسجل للمعلومات أو الفنى من المواصفات و المعايير.

الألتحاق بدبلومة البرمجة :

  • حيث أن البرنامج تم تصميمه و ذلك من أجل أن يتوافق مع المتطلبات التى يحتاج أليها سوق العمل بما فيها المعايير الوطنية و الموضوعية من اجل التخصصات للمطورين و المبرمجين و المساعدين لتقنيات الإنترنت و يشتمل التدريب على العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى البرامج العامة فى اللغة الأنجليزية و الرياضيات و القدرة على التفاعل مع الأخرين و الطرق الأساسية من أجل الأتصالات البشرية.
  • و يعمل على تغطية العديد من الأمور الضرورية من أجل التعلم و التى تشتمل على المهارات الأساسية الخاصة ببرامج الكمبيوتر و التطور التكنولوجى للأنترنت و المهارات المختلفة من أجل مجالات برامج الكمبيوتر و التى تعمل على التحليل لقواعد البيانات و أستخدام لغات البرمجة المختلفة من أجل تطوير تطبيقات المختلفة و أستخدام التقنيات المختلفة من أجل التطوير للمواقع الألكترونية.
  • و يتضمن البرنامج أجراء المخاطبات مع المعاهد و الكليات التى تقوم الهيئة العامة للتدريب الخاص التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بالأشراف عليها بشكل كامل و يحصل الطالب على عدد 1684 ساعة من أجل التدريب و 420 ساعة أخرى فى سوق العمل و الذى يهدف إلى التزويد للمهارات المختلفة و المعلومات الضرورية فى المجال و الذى يتناسب مع المستوى الرابع من نظام المؤهلات الوطنية.
  • يحصل الخريجين على الشهادات التى تعادل الحاصلين على الشهادات من التعليم العالى الصادرة عن الكليات التقنية في نفس التخصص و من الممكن أن يعمل الخريج فى العديد من الوظائف المختلفة و التى تتمثل فى المجالات التى ترتبط ببرمجة الكمبيوتر مثل مطور تكنولوجى و مبرمج مساعد أو المجالات الأخرى.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل ما هو رايكم في المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية

هل أكاديمية الفيصل معتمدة

هل أكاديمية الفيصل معتمدة ؟

نعم أنها واحدة من الشهادات المعتمدة و التى يتم الحصول عليها من قبل المؤسسه العامه للتدريب التقني و المهني دبلوم عالي و بعد الأنتهاء من الحصول على الدبلومة تحصل على الشهادة الخاصة و لذلك من الممكن الحصول عليها من قبل العديد من الأشخاص فى كل مكان و التقديم بها فى الأماكن و الشركات و المؤسسات المختلفة.

اسعار أكاديمية الفيصل :

حيث أنه من الممكن أن تعمل على التسجيل فى دورة التهيئة لإختبار الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت فى أكاديمية الفيصل بتكلفة تصل إلى حوالى 3 ألاف ريال سعودى و التى تشتمل على الضريبة و تصل مدة الدورة إلى حوالى شهر و نصف و يصل عدد الساعات إلى حوالى 60 ساعة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل وش رايكم في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page