ما هو اميجرومي وتعرف على طريقة عمل عرايس اميجرومي

اميجرومي هو فن صنع فى اليابان يقوم بإستخدام خيط التريكو وخيط الكروشيه ويقوم الفنان بصناعة الدمى المجسمة على هيئة اشكال هندسية جميلة جداً مثل اشكال الطيور والحيوانات والمنازل الصغيرة والمنازل الكبيرة والطعام وغيرها من الاشكال الاخرى الكثيرة جداً والجميلة جداً والتى سوف تشاهدونها فى الصور التى سوف اذكرها لكم فى هذه المقالة .

اميجرومي

يعد فن الأميجورومي من أقدم الفنون التي تم العثور عليها في اليابان في الماضي. وهي تعتبر من الأشياء اللطيفة والجميلة جدًا. كما أنها تصنع العديد من الحقائب الرائعة وأشكال المفاتيح الجيدة جدًا. بدأ هذا الفن في اليابان في بداية نهاية القرن الثامن عشر ، بالضبط في عام ألف وسبعمائة وسبعة وسبعين.

بدأ هذا المشروع عندما صنع هذا الرجل دمية من الفواكه التي تشبه البرتقال والمشمش ، وهذه الثمار متوافرة بكثرة في اليابان وبعضها يوجد أيضًا في الصين ، وكان هذا الأمر يعتبر الشرارة الأولى بعد ذلك بدأ الفن ومنذ ذلك الحين بدأ هذا الفن بالتقدم والظهور ثم بدأ في تصنيع العديد من الفواكه الأخرى مثل البرتقال والقرع والكاكي والعديد من الفواكه الأخرى.

وبعد ان قد قاموا بصناعة الفواكه قد قاموا بصنع الكثير من الحيوانات مثل الكثير من النمور الجميلة والوانها الرائعة جداً وايضاً بعض الارانب الجميلة جداً والبطاريق القطبية ايضاً وهذا قد تم فى بداية عام الف تسعمائة وثمانية ميلادياً واستمر حتى عام الف تسعمائة تسعة وثلاثون ميلادياً وايضاً قد بدأ صناعة المنتجات اللطيفة جداً والشخصيات اللطيفة جداً والمشهورة جداً فى بداية عام الف تسعمائة واحد وخمسون ميلادياً .

اميجرومي

اميجرومي

اميجرومي فقد قاموا فى هذا العام بصناعة الكثير من الدمى الرائعة جداً مثل دمية هيلو كيتى والتى قد اشتهرت هذه الدمية فى هذا الوقت من الزمن كثيراً وقد طوروا فى هذا الفن كثيراً حتى اصبح من اكثر الفنون المتواجدة فى العالم فقد انتشر هذا الفن فى العالم كله بعد ان قد قام بالانطلاق من اليابان وقد حقق انتشاراً واسعاً فى كل بلاد العالم التى قد دخل بها وقد قامت بعض الدول الاخرى بعمل الكثير من الابتكارات فى هذا الفن والذى قد نال اعجاب الكثير من الناس حول العالم كله .

واول جمعية قد قامت بالتأسيس فى العالم مخصصة لفن الاميغورومى قد قامت دولتة اليابان بتأسيسها وقد سمية بجمعية الاميغورومى اليابانية فى اكتوبر فى عام الفين وثلاثة وقد كانت اول جمعية مخصصة لهذا الفن وقد مرة على ذلك اكثر من ثمانية عشر عاماً وفى كل عام يكون له احتفالاً كبيراً فى اليابان بسبب انشاء هذه الجمعية وقد تجمع كل فنانين هذه الجمعية فى مكان واحد فقط يتحدون فيه وقد قاموا بنشر هذا الفن بين العامة .

اميجرومي

وقد قام الكثير من الفنانين بتعليم الكثير من العامة هذا الفن لذلك انتشر هذا الفن فى كل مناطق اليابان وقد توالت الخبرات بين معروفين هذا الفن وهذا بسبب تجمعهم تحت سقف جمعية ومكان واحد فقط لذلك قد قاموا بالتطوير فى هذا الفن حتى اصبح من اكثر الفنون شهرة فى العالم كله وقد حقق انتشاراً واسعاً جداً مما قد اعطى له قيمة كبيرة جداً عند الكثير من الناس وعند الكثير من الفنانين فقد كان اكبر من اى شىء مذهل فى العالم كله .

كما انه يرجع محبة هذا الفن بسبب حب الاطفال للعب والدمى التى يقوم الكثير من فنانين هذا المجال بصناعته فعندما يأتى لهم بهذه الدمية كهدية لهم يعتبر ذلك بمثابة شىء جميل ولطيف جداً لهم وقد تطورت الكثير من هذه الاشكال الدمية والتى يقوم الفناني بصناعتها من فن الكورشية وخيوط التريكيو القوية والجميلة جداً فهو يقوم بصناعتها بكل محبة وجمال ويحشوها بالقطن الكثيرة جداً حتى لا يتم فسادها كما يصنع منها الكثير من الحيوانات والفواكه الكثيرة جداً والجميلة والرائعة ايضاً .

اميجرومي

مشروع صناعة الدمى اليدوية

اميجرومي ان هذا المشروع من افضل المشاريع الجيدة جداً والتى تعتبر ناجحة جداً فى دولة اليابان كما انه يعتبر من المشاريع الغير مكلفة جداً وهذا عن طريق شراء اكبر قدر ممكن من الدمى والتى تباع فى الاسواق كلها وتباع فى الكثير من المتاجر وهذا عن طريق بيعاها الى الكثير من الناس وجلب الكثير من الفلوس .

كما ان هذا العمل لا يحتاج الى ايدى عاملة كثيرة جداً لكى تقوم بصناعة الدمى ويجب ان تقومى بتوفير شخص مسؤل عن عملية تسويق المنتجات وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعى الكثيرة جداً .

وبعدها سوف تلاحظين ان كل اللذين قد قمتم بها من مجهود كبير جداً سوف يعوض لك عن طريق الارباح التى سوف تجلبيها بعدها بكثير جداً وسوف ينجح مشروعك كثيراً جداً .

طريقة تسعير الدمى اليدوية للبيع

لكى تعرفى كيفية تسعير الدمى يجب عليك الاستعانة بمساعدة بعض الاشخاص الذين يفهمون فى كل هذه الاشياء مثل التجار الذين يبيعون الكثير من هذه الدمى وهؤلاء التجار يكونوا يعرفون كثيراً ما هى اسعار هذه الدمى .

كما يمكنك الاستعانة ببعض المسوقين الذين سوف يسوقون لكى كل هذه المنتجات التى يخرجها مصنعك ويسهل عليكى عملية بيعها ويمكنك اضافة كل هذه المنتجات فى المعارض الكثيرة التى تقام بالدولة كل يوم .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page