ما معنى كلمة فاشينيستا

ما معنى كلمة فاشينيستا؟ هذا المصطلح ظهر فى الآونه الاخيرة و ظهر على انه عمل لبعض الفتيات و لا يعرف الكثيرون ما هو عمل الفاشينيستا و ما هى طبيعة هذا العمل . و هذا المطلح ليس له اى اصول عربية و لكن انتشر و اصبح من الكلمات الدارجة بيننا و هذا المصطلح انتشر بعد التقدم التكنولوجيا الذى سهل الاتصال و التواصل بين الناس و جعل العالم قرية صغيره . و ظهر الكثير من الفتيات التى تهتم بالموضة و الازياء و الذين يسمون بالفاشينيستا و اصبح لهم مصممين ازياء مخصوص لهم و اصبح هذا عمل يعمل فيه كثير من الفتيات و اصبحوا مشاهير على كثير من واقع التواصل الاجتماعى مثل الفيسبوك و الانستجرام و اليوتيوب و غيرها من المواقع و بالرغم من ان المصطلح اصبح من الكلمات الدارجة و منتشر فيما بيننا و لكن يوجد الكثيرون لا يعرفون معنى مصطلح فاشينيستا و هذا الذى سوف نتعرف عليه فى هذا المقال.

ما معنى كلمة فاشينيستا:

يوجد الكثيرون الذين لا يعرفون معنى كلمة فاشينيستا و ما هو عملها و لماذا انتشر هذا العمل فى الآونة الاخيرة و سوف نناقش هذا فيما يلى :

الفاشينستا تعمل على تنسيق الازياء حسب زوقها و كما تحب فهى تبتكر اشكال اخرى للملابس و تنسقها بأكثر من طريقة و تقوم بمتابعة احدث صيحات الموضة و تنشرها للكثير من الفتيات و تختار ملابسها حسب احد صيحات الموضه و تنسقها بشكل مختلف و انيق.

و لكن اختلف الامر فى الآونة الاخيرة فليست الموضه فقط التى ينشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعى و لكن ينشرون ايضا تفاصيل حياتهم الشخصية التى لا تهم الكثير من الناس . حيث بدأ هذا الامر و هو ظهور الفاشينيستا فى نهاية التسعينات و بداية 2000 حيث كانت كيارا فيراجنى هى اول من عرف العالم على مصطلح فاشينيستا عام 2007 حيث اصبحت من اشهر مدونات الموضة فى العالم بالرغم من سنها الصغير الا انها حققت نجاح كبير  حيث اصبحت من اشهر مصممين الازياء و اكثرهم موهبة و تطلق كلمة فاشينيستا على الفتاة بينما يطلق على الرجل فاشينيست .

سهلت السوشيال ميديا ظهور الفاشينيستا و انتشرها حيث بدأانتشرها فى الخليج اولا ثم انتشرت فى مصر و اصبحت الكثير من الفتيات تعتمد هذا كعمل لها وهى عبارة عن تنسيق الملابس بشكل مميز و انيق فأنها تعطى افكار للفتيات فى تحديث استايل لبسها و شكله و التجديد فيه بأشياء مبتكرة .

و لكن الربح المادى يعود على الفاشينيستا من خلال التسويق لبعض المتاجر حيث اصبحت المتاجر تشتغل شهرة الفاشينيستا و العدد الكبير الذى يتابعها للترويج عن المنتجات بطريقة حديثة حيث يربح المتجر من المبيعات و تربح الفاشينيستا من خلال تسويقها للمتجر فتقوم بعرض الملابس و الاكسسورات و منتجات العناية بالبشرة و الشعر و المكياج لمتابعيها باسلوبها الخاص بها فيكون هذا ترويج للمنتج و الشركة او المتجر الذى يقوم ببيعه. حيث ان مهنة الفاشينيستا لا تعتمد على مواصفات معينه او شكل معين للفتاة .

حيث اشتهرت فتاة مصرية تسمى شروق و عملت بمجال الفاشينيستا و اشتهرت بأنها اقصر فاشينيستا على مواقع التواصل الاجتماعى حيث ان طولها لا يتعدى 120 سم و هى تحب الموضة و الازياء و عملت فى مجال تصميم الازياء و قامت بعمل صفحة شخصية لها على مواقع التواصل الاجتماعى و اصبحت فاشينيستا مشهورة .

اقرأ ايضا :موضة صيف للبنات في مصر

أصل كلمة فاشينيستا:

هذا المصطلح مشتق فى الاصل من كلمة موضة فى اللغة الانجليزية و تعنى fashion و هذا اصل الكلمة و عند اضافة مقطع ista لها و هى احرف تضاف للكلمات فى اللغة الاسبانية لكى تنسب الشئ للشخص مثل حرف الياء فى اللغة العربية فبدلا من ان نقول موضة فتصبح موضتى بعد اضافة هذه الاحرف لها و بذلك معنى  كلمة fashionista هو  موضتى حيث ينسب كلمة موضة للشخص الذى يعمل بهذه المهنة .

اقرأ ايضا :فصالات اسود 2021 , فصالات باللون الاسود علي الموضة

الفاشينيستا على مواقع التواصل الاجتماعى :

هناك جانب ايجابى لمهنة الفاشينيستا و هناك جانب سلبى . حيث ان الجانب الايجابى منها هو معرفة احدث صيحات الموضة و معرفة طرق تنسيق الازياء و الاهتمام بالبشرة و الشعر و الاهتمام بالمظهر الخارجى و الاناقة و نشر ثقافة الاهتمام بالنفس و اختلاف الازواق . و لكن الجانب السلبى لها انها اصبح الكثير من الفتيات و الشباب يستغلونها كطريقة للربح و كسب الاموال و اصبحت مهنة لمن ليس له مهنة و ان الهدف الاساسى منها هو الربح و كسب الاموال فقط و هذا جعل الكثير من الفاشينيستا يقدمون محتوى لا يقدم اى فائدة للمتابعين على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى بل قد يكون محتوى مضر و غير لائق اخلاقيا حيث ان كثير من الفتيات اصبحت متحرره فى ملابسها جدا و هذا يكون تحت شعار الموضة و تقوم بتقليد فتيات الغرب و الفنانين و هذا غير لائق بأخلاقنا و عاداتنا و قيمنا العربية و اصول ديننا .

يمكنك قراءة المزيد من خلال موقع موسوعة العرب :معنى كلمة مكمل في النتائج المدرسية السعودية 1444

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *