مارونج لاسي

مارونج لاسي ان المارون جلاسيه هى كلمة فى اللغة الفرنسية وليست عربية على الاطلاق وهى نوع من انواع الحلوى الفرنسية المشهورة جداً فهى قد صنعت فى فرنسا والذى قد قام بتصنيعها هو حلوانى فرنسى قد قام بإختراعها وهى عبارة عن قطعة حلوى تتكون من الكستناءة والتى تسمى فى البلاد العربية بأبو فروة .

وهى قطعة حلوة مغطى بالسكر او مغطى بالعصير ومغموس فى السكر والشيكولاته وغيرها من الكثير من انواع الحلوى الجميلة جداً وهى طرية جداً لذلك يقولون فى الافلام ياحتة مارونج لاسى والحشو شيكولاته شيكولاته الناته كما الناته وهذه الجملة هى التى قيلت فى احدى الافلام المصرية المشهورة وهى التى قد شهرت قطعة الحلوى هذه التى تتواجد فى فرنسا .

مارونج لاسي

 وهذه الاشياء هى التى شهرت قطعة الحولى الفرنسية هذه كما انها قد كانت مشهورة جداً فى فرنسا وغير ذلك هى قطعة حلوى جميلة جداً وطعمها جميل جداً وتتميز بالطعم الرائع ولكنها غالية الثمن فالاغنياء فقط هم الذين يقومون بشراء هذه القطع المحلاة بالشيكولاته والسكر ذا الطعم اللذيذ جداً .

وتعتبر هذه قطعة الحلوى قد صنعت فى فرنسا فى القرن السادس عشر فى مدينة ليون الفرنسية كما انها قد صنعت ايضاً فى مدينة كونيو الفرنسية والتى قد انتشرت كثيراً فى هذه المدينتين فى دولة فرنسا فى القرن السادس عشر وفى القرن الثامن عشر قد تم افتتاح اول محل لصنع هذه الحلوى مخصوص .

اماكن بيع المارون جلاسيه في مصر

وقد افتتح اول محل فى فرنسا فى مدينة ليون وقد كان اسمه كليمون فوجييه وهذا هو اسم الرجل الذى قد كان فتح المحل وقبل ان يقوم بإفتتاح المحل قد قام بإفتتاح اول مصنع لتصنيع المارونج لاسى مصنعاً فى دولة فرنسا فى مدينة كونيو بجوار مدينة ليون التى قد افتتح بها المحل .

كما ان المارونج لاسيه غالية الثمن جداً وهذا بسبب المواد التى تصنع منها باهظة الثمن جداً فهى تصنع من افضل انواع الشيكولاته ومن افضل انواع السكر ايضاً والكثير من المواد الصناعية العديدة التى تصنع منها افضل الحلويات على مستوى العالم بأكمله .

حلويات غربية

أضف تعليق