كيفية تفتيح الشفايف بمعجون الاسنان واستخداماته الرائعة الغير متوقعة

من مشاكل البشرة المزعجة، اسمرار الشفايف وتشققها، ولان الشفاه تعد من أهم علامات الجمال في الإنسان، فلابد من الاهتمام بها، وبلونها. وكل سيدة تتمنى لو أن شفتيها تكون ناعمة ووردية، لذا يقمن العديد من النساء بوضع الفازلين عليها، أو زبدة الشفاه. ولكن مع كثرة استخدام تلك المواد الصناعية، يتكون جلدة خارجية على الشفاه، ولابد من التخلص منها، وتقشيرها باستمرار، لعدم تشقق الشفاه، واعطائها الرونق الخاص لها، والشكل الجميل.

 

لذا يجب على كل سيدة وفتاة أن تقوم بتقشير شفتيها من فترة لأخرى، ولكن لابد من الحرص الشديد عند استخدام المقشر في تلك المنطقة، نظرا لرقة الجلد فيها. وقد أشار بعض خبراء التجميل والطب البديل، على أنه يمكن تفتيح الشفايف بمعجون الأسنان.

 

الطريقة الأولى: تفتيح الشفايف بمعجون الأسنان:

يعد تفتيح الشفايف بمعجون الاسنان من الوصفات الطبيعية، التي لها دور كبير في إزالة الجلد الميت من عليها، بالإضافة لتنشيط الدورة الدموية فيها، وفي النهاية فإنك تحصلين على شفاه وردية جميلة، وناعمة، وذلك عن طريق احضار المكونات التالية:

  • كمية متوسطة من معجون الأسنان مثلاً ملعقة صغيرة.
  • ملعقة من السكر.
  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من خل التفاح.

طريقة الاستعمال:

  • يتم خلط الكميات السابقة مع بعضها في علبة او طبق صغير، ويراعى تقليبها جيداً، لكي تتجانس المكونات.
  • باستعمال فرشاة أسنان نظيفة ومعقمة وذات شعيرات ناعمة، نقوم بأخذ كمية من الخليط عليها، وفرك الشفاه بحركات دائرية، لإزالة القشر الميت.
  • يتم الاستمرار على هذا الفرك لمدة 5 دقائق.
  • يتم غسل الشفاه بالماء الفاتر، وستلاحظ أن الشفاه لونها أفتح، وملمسها ناعم وجميل، ونضرة.

 

ويمكنك عمل تلك الوصفة بطريقة أخرى، وذلك من خلال:

أولاً تقشير الشفاه وذلك من خلال:

  • دهن الشفاه بقليل من المعجون المستعمل لديك، ويفضل أن يكون بالنعناع.
  • يترك معجون الأسنان لبضع دقائق، حتى يجف.
  • نقوم بدعك المعجون الجاف الموجود على الشفاه باستعمال الفرشاة

 

ثانياً للنضارة والتوريد:

يتم وضع الزبادي على شفاهك، ودعكها جيداً من خلال الحركات الدائرية، أي أنكِ تعملي مساج لشفتيك.

 

ثالثاً: لإعطاء البياض والنضارة:

نقوم بدهن الشفايف بخل التفاح، وذلك من خلال تبليل قطنة بالخل، ودعك الشفاه بها.

 

الطريقة الثانية: تفتيح الشفايف بمعجون الاسنان والفازلين:

وفي تلك التجربة ستحصلين على شفاه وردية، وغير متشققة، وناعمة ولا تحتاج لترطيب، لان بها كافة ما تحتاج اليها الشفاه، للتقشير والترطيب.

المكونات:

  • ملعقة فازلين صغيرة.
  • ملعقة معجون أسنان بالنعناع صغيرة.
  • فكس.

طريقة الاستعمال:

  • يتم خلط كافة المكونات مع بعضها جيداً، ثم يتم وضعها على الشفاه، وتدليكها بفرشاة أسنان في صورة دوائر.
  • يتم تركها على الشفاه حتى الجفاف، ثم شطفها بالماء الفاتر.

أهم الاستخدامات الغير متوقعة لمعجون الاسنان:

يوجد كثير من الاستخدامات الأخرى، التي يمكن استعمال معجون الأسنان فيها، وسنتحدث اليوم عن الاستعمالات الجمالية، التي تخص البشرة والجسم، وكيفية الاستفادة من معجون الأسنان فيها، ومن أهمها:

التفتيح السريع للبشرة:

حيث نقوم بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون، مع ملعقة معجون أسنان كبيرة، ومزجها جيداً، ثم تدليك البشرة بها جيداً، وبرفق، وتركها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بشطف الوجه جيداً بالماء الدافئ، ثم يليه الماء البارد لغلق مسامات الوجه، ثم ترطيب الوجه بأي كريم مرطب عندك نيفيا او ايفا أو غيرها.

يراعى تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

إزالة حب الشباب، وآثاره:

من الاستخدامات الرائعة لمعجون الأسنان، التخلص من الحبوب، التي تصيب الوجه، وذلك من خلال دهن البشرة كلها أو مكان الحبوب وتركها لفترة، كما يمكنك دهن البشرة قبل النوم، وفي الصباح يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ثم عمل تقشير للبشرة، للتخلص من رواسب تلك الحبوب، والجلد الميت والجاف.

 

إزالة شعر الوجه وتخفيفه:

من الوصفات السريعة التي يمكن عملها بسهولة، وفي وقت قصير أثناء الاستحمام أو شطف الوجه في الصباح، وذلك عن طريق خلط ملعقة من المعجون، مع نص ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من عصير الليمون.

ويتم خلطهم جيداً، ودعك البشرة ولكن في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وذلك لمدة 10 دقائق، ويراعى أن يتم تكرار تلك الطريقة 3 مرات كل أسبوع، ومع الاستعمال المستمر ستلاحظين اختفاء الشعر، وتفتيح البشرة، كما يراعى ترطيب البشرة بعد شطف الوجه.

 

الحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء:

من المشاكل المزعجة التي تصيب البشرة، الرؤوس السوداء بشكلها الغير مرغوب، حيث أنها تعطي الوجه مظهر غير جذاب، وللتخلص منها يتم خلط 5 قطرات من ماء الورد على ربع ملعقة سكر، ومزجهم جيداً، ثم يتم وضع المزيج على ملعقة معجون أسنان كبيرة، وتقليبهم جيداً.

يتم ترطيب البشرة بالماء، ثم تدليكها بالخليط السابق، لبضع دقائق، مع مراعاة أماكن الرؤوس السوداء، يتم تدليكها جيداً، ويترك لبضع دقائق على البشرة لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، وبعدها نقوم بتجفيف الوجه، وترطيبها.

 

تنظيف الاظافر وتبيضها:

كثير من الفتيات والسيدات يعانون من اصفرار أظافرهن، ويبحثون بكل الطرق للحصول على أظافر بيضاء جميلة، وذات رونق رائع، وذلك من خلال دهن الأظافر بكمية من معجون الأسنان، وغسلها بفرشاة أسنان قديمة، مبللة بالماء. ويتم دعك الاظافر برفق وبصورة جيدة، ثم شطفها بالماء، ودهن اليدين بكريم مرطب، والتركيز على الاظافر وما حولها.

تجميل الشفايف

أضف تعليق

You cannot copy content of this page