كم سعر شريحة منع الحمل

كم سعر شريحة منع الحمل ؛ قد يود البعض من الأزواج تنظيم الأنجاب و عدم أنجاب عدد أخر من الأطفال أو قد يود البعض تأخير حدوث الحمل قليلا و ذلك لوجود البعض من المشاكل فى أمور الحياة و لذلك يضطر البعض الى أستخدام الطرق المختلفة التى تعمل على المساعدة فى تعطيل الحمل و تعد شريحة منع الحمل أنها واحدة من أحدث الطرق التى يتم أستخدامها من قبل النساء من أجل هذا الأمر و هى من الطرق التى يتواجد عليها أقبال شديد من العديد من النساء بسبب مميزاتها و التى تجعلها تختلف عن الطرق الأخرى و يمكنك الحصول عليها من العديد من الأماكن المختلفة فهى أصبحت منتشرة كثيرا و يمكنك التعرف على أسعارها من خلال قراءة كم سعر شريحة منع الحمل.

كم سعر شريحة منع الحمل :

  • حيث أن شريحة منع الحمل أو ما يطلق عليها أسم الحمل المزروع أو غرسة منع الحمل و التى تعد أنها أحدى الطرق الحديثة و التى تستخدمها النساء من أجل منع حدوث الحمل فقط و هى لا تستخدم من أجل منع نقل الأمراض الجنسية.
  • تعد تلك الطريقة أنها واحدة من الطرق التى يوجد فيها العديد من المميزات المختلفة للنساء فهى سهلة فى الأستخدام و التركيب و لا تحتاج الى أجراء العمليات الجراحية كما أنها لا تحتاج الى التغيير بأستمرار و ذلك بسبب طول مدة التأثير التى تنتج عنها.
  • و تعتمد تلك الشريحة على أنها تعمل على أفراز البعض من هرمون البروجستين و الذى يساعد على التثبيط من هرمون البروجسترون فى الجسم فى منطقة عنق الرحم مما يؤدى الى منع وصول الحيوانات المنوية و التى تعمل على أعاقة قدرتها على الوصول من خلال منع السباحة فلا يؤدى الى حدوث أخصاب للبويضة و الأمر الذى لا يؤدى الى حدوث منع الحمل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم سعر الواقي الذكري في الصيدليه

تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل :

  • تعد تلك الطريقة أنها مناسبة للكثير من النساء حيث أن هناك العديد من الأفراد الذين أستخدموا تلك الطريقة من أجل أن يتم منع الحمل و قد أعطت نتائج مذهلة حيث أن تأثيرها مستمر لمدة تصل الى عدة سنوات بخلاف الطرق الأخرى و التى تحتاج الى تجديدها بأستمرار.
  • و يمكنك التعرف على طريقة تركيب تلك الشريحة و التعرف على الأضرار التى تنتج عنها و تأثيرها و كيفية أزالتها و سعرها فى السوق و ذلك من خلال قراءة كم سعر شريحة منع الحمل.

كيف يركب مانع الحمل المزروع في الذراع ؟

  • حيث أنه قبل تركيب تلك الشريحة يتم أجراء فحص بدنى شامل للجسم و بعدها يتم تركيب الغرسة أولا فى الجزء العلوى من الذراع تحت الجلد و تستغرق تلك العملية عدة دقائق بسيطة و ذلك عن طريق أحداث شق فى المنطقة تحت تأثير المخدر الموضعى و يتم ادخال الشريحة و بعدها يتم وضع الضمادة على تلك المنطقة و بعدها يمكنك العودة الى المنزل و يتم أزالتها بعد مرور يوم كامل و من الممكن أن تترك أثار لبعض الندبات أو النزيف البسيط و لكن الأمر يكون غير خطير.
  • يظل تأثير تلك الشريحة مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى 5 سنوات و بعدها من الممكن أزالتها و تركيب شريحة جديدة و ينصح العديد من الأطباء بتركيب تلك الشريحة فى الخمسة أيام الأولى من نزول الدورة الشهرية من اجل أن تكون فعالة جيدا من أجل منع الحمل بينما أذا تم تركيبها فى أى وقت أخر يمكنك أستخدام أى وسيلة أخرى من أجل أن يتم منع الحمل لمدة تصل الى أسبوع.
  • فى حالة أدخال الغرسة فى أى مكان أخر يجب عليك الأنتظار لمدة تصل الى أسبوع أخر من أجل أن يبدأ تأثير الزرعة فى الظهور و يتم أستخدام أى وسيلة أخرى من أجل أن يتم منع الحمل.

إزالة شريحة منع الحمل

إزالة شريحة منع الحمل :

  • حيث أن تلك الشريحة يتم أزالتها عن طريق الطبيب المتخصص و ذلك من أجل حدوث الحمل أو من أجل أجراء عملية او أى كان السبب و يعمل أولا على تخدير الذراع و بعدها يعمل على أحداث شق بسيط فى المكان الذى توجد به الغرسة و بعدها يتم أخراجها مباشرة و من الممكن أن تعملى على أدخال واحدة أخرى و ذلك فى حالة أنتهاء صلاحية الأولى.
  • يتم حدوث الحمل بعد أزالة الغرسة مباشرة و ذلك لأن الهرمونات تبدأ فى العمل فى الجسم بشكل طبيعى.

أضرار كبسولة منع الحمل تحت الجلد

أضرار كبسولة منع الحمل تحت الجلد :

  1. حيث أنها لا تعمل على الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا على عكس العديد من الطرق الأخرى.
  2. و تحتاج الى التكلفة من أجل التركيب و لا يمكنك تركيبها بنفسك بل تحتاجين الى الطبيب.
  3. كما أنه يجب أن يتم أستبدالها كل فترة بعد الأنتهاء من صلاحيتها.
  4. من الممكن أن تتحرك من مكانها الأصلى فيجد الطبيب الصعوبة فى العثور على مكانها الأصلى من أجل أزالتها.
  5. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث النزيف الغير منتظم فى مدة تصل أحيانا الى سنة من التركيب.
  6. هناك البعض من الأثار الجانبية و الغير محتملة حدوثها بشكل كبير مثل حدوث ألام فى الرأس و الثدى و أضطرابات فى المعدة و ايضا حدوث تكيسات فى المبايض.

شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن

شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن :

  • حيث ان شريحة منع الحمل تعمل على حدوث العديد من الاضطرابات فى الهرمونات و التقليل من البعض منها و الامر الذى يؤدى الى حدوث الزيادة فى الوزن و لذلك يحب على السيدات اللاتى يستخدمن هذه الشريحة أن يعملن على السير على أحد الأنظمة الغذائية من أجل المساعدة على الحفاظ على الوزن و منع حدوث الزيادة.

كم سعر شريحة منع الحمل في مصر ؟

كم سعر شريحة منع الحمل في مصر ؟

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الشريحة من خلال الصيدليات المنتشرة حيث أن وزارة الصحة قد أعلنت على توزيع كميات كبيرة و يمكنك شرائها بسعر يصل الى حوالى 5 جنيه مصرى.

بكم شريحة منع الحمل ؟

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الشريحة من خلال الصيدليات المنتشرة حيث أنها تتواجد فى الوحدات الصحية الحكومية المختلفة و يمكنك شرائها بسعر يصل الى حوالى 2 ريال سعودى.
و يمكنك التعرف على كم سعر شريحة منع الحمل و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم سعر المزلق بالصيدليه في مصر

أضف تعليق