كم سعر شراء حقنة rh في صيدلية العزبى

من الممكن أن تتعرض المرأة فى أثناء فترة الحمل إلى البعض من المشاكل و الأضطرابات المختلفة و لذلك يجب أن تقوم بمتابعة مع أحد الأطباء و الذى يتعرف على كافة الأمور و فى البعض من الأوقات قد يحتاج الطبيب من المرأة أجراء تحليل rh و ذلك من أجل التعرف على مستوى البروتين فى الجسم من أجل الحصول على الحقنة من عدمه و هناك البعض من الحالات الطبية التى من خلالها من الممكن أن تحصل على الحقنة و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن كم سعر شراء حقنة rh في صيدلية العزبى و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل الحصول على الحقنة و الطريقة من أجل الحصول على الحقنة و التى تكون على حسب تعليمات الطبيب و المضاعفات التى من الممكن أن تحدث بسبب عدم الحصول على الحقنة و الأماكن و الطريقة التى من الممكن الحصول على الحقنة من الدولة.

كم سعر شراء حقنة rh في صيدلية العزبى :

و تعد أن حقنة rh هى الحقنة التى من الممكن أن تحصل عليها المرأة فى أثناء فترة الحمل من أجل منع حدوث البعض من المشاكل المختلفة و المضاعفات للجنين و للأم و التى تعمل على الزيادة من مستوى بروتين rh و الذى يعد أنه من البروتينات الهامة و المؤثرة بشكل كبير فى الحمل.

يمكنك أن تتعرف على أسعار العديد من الأشياء الأخرى و التى ترغبين فى التعرف عليها من خلال الدخول على الرابط التالى اسعار.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل اسم حقنة اكتمال الرئة للجنين

سعر حقنة RH فى مصر

سعر حقنة RH فى مصر :

  • يعد أنه من الممكن الحصول على الحقنة من العزبى بسعر يصل إلى حوالى 900 جنيه مصرى و من الممكن أن يختلف السعر بالزيادة أو بالنقصان على أساس التغييرات اليومية التى من الممكن أن تحدث فى الأسواق و فى شركات الأدوية.
  • و هناك البعض من الأماكن الأخرى و التى تبيعها بسعر يصل إلى حوالى 1100 جنيه مصرى و من الممكن الحصول عليها من المصل و اللقاح بسعر يصل إلى حوالى 750 جنيه مصرى.
  • و يصل سعر الحقنة الواحدة فى المملكة العربية السعودية إلى حوالى 500 ريال سعودى و التى من الممكن ان تحصل عليها من خلال العديد من الصيدليات المعروفة.

الحالات التي تؤخذ بها حقنة RH :

يعد أن بروتين RH هو أحد البروتينات التى تتواجد فى الدم و التى لها تأثير كبير فى عملية الحمل و لذلك تقوم المرأة بأجراء تحليل RH و ذلك من أجل التعرف على مستوى البروتين و فى حالة عدم وجود البروتين فأنه لا يؤدى إلى التسبب فى أى من المشاكل الصحية و لكن يجب على الأم الحصول عليها من أجل الحفاظ على الحالة الصحية لها و التحسين من حالة الجنين و العمل على التعويض من البروتين المفقود و هناك العديد من النتائج المختلفة و التى من الممكن أن تظهر على بعد الأنتهاء من التحليل و التى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن تكون النتيجة سلبية و التى تعد أنه لا يوجد البروتينات فى الدم و فى هذه الحالة يجب على الأم أن تحصل على الحقنة بشكل فورى.
  2. كما أنه قد تكون النتيجة أيجابية أى أنه يوجد البروتين فى الدم بشكل كافى و أنها لا تحتاج إلى الحصول على الحقنة.
  3. فى حالة أن النتيجة تكون سلبية لدى الأم و أيجابية لدى الأب فأن هذا يعتبر أن التحليل أيجابى بشكل عام و ذلك بسبب أحتمالية وجود بروتين rh لدى الجنين و لكنه لا يحدث توافق بين دم الأم و الجنين و التى تؤدى إلى تكوين الأجسام المضادة و التى تبدأ فى المهاجمة فهى تتعامل مع كجسم غريب.
  4. فى حالة أن النتيجة سلبية لدى الأم و الأب فأن هذا يعتبر أن الجنين سلبى على الفور و لذلك يجب الحصول على الحقنة فى الحال.

يعد أن النتائج السلبية للتحليل تكون نادرة الحدوث على عكس النتائج الأيجابية منها و لكن يوصى الكثير من الأطباء بأجراء التحليل من أجل الأطمئنان على الحمل و الجنين و يجب أن يتم أجراء هذا التحليل فى خلال فترة ال 3 شهور الأولى من الحمل و على أساس النتيجة يتم أتخاذ القرار المناسب.

طرق تلقي حقنة rh :

من الممكن الحصول على الحقنة للمرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل و ذلك من أجل تجاوز البعض من المشاكل التى من الممكن أن تحدث و هناك طريقتين من الممكن أن يتم أستخدام أى منهما من بشكل منفصل دون أن يتم الخلط بينهما و ذلك من خلال :

  1. الحصول على الحقنة مرة واحدة من خلال العضل و يتم هذا الأمر بعد الأنتهاء من الولادة الأولى بشكل مباشر.
  2. و من الممكن أن يتم الحصول على الحقنة مرتين فى العضل المرة الأولى بعد الأنتهاء من الولادة الأولى بشكل مباشر و فى المرة الثانية تحصل عليها المرأة فى الشهر السابع من الحمل فى الطفل الثانى.

يتم تحديد الطريقة المناسبة من قبل الطبيب المعالج للحالة و التى تتناسب مع الحالة المرضية و يجب على المرأة أن تتبع التعليمات الطبية بشكل كامل.

مضاعفات عدم تلقي حقنة rh :

عند أجراء التحاليل و تظهر أن نتيجة الأم سالبة و أن نتيجة الاب موجبة يجب على الأم أن تحصل على الحقنة على الفور و هناك البعض من المضاعفات و الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث عند عدم الحصول على تلك الحقنة و التى تتمثل فى :

  1. التعرض للأضطرابات الحادة و الألام الشديدة و ذلك بسبب الحركة المستمرة للطفل فى داخل الرحم.
  2. كما أنه من الممكن أن تتعرض المرأة لمشكلة الأجهاض.
  3. التعرض لحدوث النزيف بشكل متقطع على بعض الفترات طوال فترة الحمل.
  4. وجود البعض من المشاكل التى من الممكن أن تظهر على الكبد و التى نؤدى إلى أضعاف الوظائف له و ذلك عندما تؤدى الأجسام المضادة التأثير بشكل سلبى على خلايا الدم الحمراء.
  5. التعرض للألام الحادة للمرأة الحامل و ذلك بسبب وجود ورم حميد فى قناة فالوب أو فى الرحم.
  6. كما أنه قد يحدث الحمل خارج الرحم و يجب عنده أجهاض الحمل على الفور.

طريقة حفظ حقنة rh :

حيث أنه يجب أن يتم الأهتمام بالحقنة بالشكل المناسب و ذلك من أجل الحفاظ عليها سليمة و لذلك يجب عليك أتباع النصائح التالية و التى تؤدى إلى الأمتناع عن حدوث أى خلل فى المفعول الخاص بها و يجب أن يتم الأحتفاظ بالحقنة فى الثلاجة و الأبتعاد عن وضعها فى الفريزر و عند أخراجها يجب أن يتم تغليفها بالشكل المناسب و يتم وضع الثلج حولها.

طريقة الحصول على حقنة أنتي آر اتش وزارة الصحة :

من الممكن أن تحصل على الحقنة من البعض من المنافذ التابعة لوزارة الصحة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 720 جنيه مصرى و لكن هناك البعض من الشروط المختلفة و التى يجب عليك أتباعها من أجل الحصول عليها و التى تتمثل فى :

  1. يجب عليك أن تتواصل مع مركز المصل و اللقاح الأقرب أليك و تقوم بتقديم البعض من الأوراق و منها صورة البطاقة الشخصية للزوج و للزوجة و تقديم صورة من عقد الزواج.
  2. كما أنه يجب الحضور إلى المركز بشكل شخصى و تقديم الأوراق و الأشعة و التحاليل و التى تثبت حدوث الحمل.

يتم البدأ فى مراجعة الأوراق من خلال البعض من المتخصصين و بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوعين على الأقل و من الممكن أن تصل المدة إلى 3 أشهر من الممكن أن تحصل عليها و ذلك حتى يأتى دورك.

أماكن صرف حقنة RH على نفقة الدولة

أماكن صرف حقنة RH على نفقة الدولة :

  • حيث أنه منه الممكن الحصول على الحقنة على نفقة الدولة من العديد من الأماكن المختلفة و التى تعد أنها تابعة للمصل و اللقاح و لكن هناك البعض من الشروط و التى يجب أن يتم تنفيذها و التى تتمثل فى :
  1. يجب على الزوجة أن تكون غير خاضعة للتأمين الصحى.
  2. كما أنه يجب أجراء التحاليل اللازمة و أشعة السونار للزوجة فى القطاع الطبى و فى حالة عدم وجود الأشعة و التحاليل من الممكن قبول التحاليل و الأشعة التى يتم أعتمادها فى المستشفيات الحكومية.
  3. و يجب أيضاً أن يوجد البعض من المستندات المختلفة و ذلك من أجل أن يتم أستخراج القرار و التى تتمثل فى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوجة و الزوج وقسيمة الزواج.
  4. فى حالة أنك تريد الأستفسارات الأخرى يجب عليك أن تتواصل من خلال رقم الهاتف التالى 37611111 02.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدوية الأخرى و التى تتواجد فى الصيدليات و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى أسماء الأدوية فى الصيدليات.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل ما هو سعر حقنة orthovisc

اسماء الادوية فى الصيدليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page