كم سعر تقويم الاسنان

كم سعر تقويم الاسنان ؛ و هناك الكثير من الأفراد الذين يعانون من وجود الكثير من المشاكل المختلفة فى الأسنان و التى تظهر فى عدم التناسق الواضح و إختلاف الأماكن و الأمر الذى من الممكن أن يتم إصلاحه و إعادتها مرة أخرى الى الوضع الطبيعى من أجل الحصول على الإبتسامة و التناسق و الشكل الجميل و ذلك من خلال إستخدام تقويم الأسنان المناسب من أجل علاج تلك المشكلة و الذى يختلف تكلفة كل نوع على حسب العديد من الأمور المختلفة و يتم إستخدام أى نوع على حسب المشكلة التى تعانى منها فى الأسنان.

كم سعر تقويم الاسنان :

  • حيث أن تقويم الأسنان هو عبارة عن العلاج المناسب من أجل أن يتم إصلاح مشاكل التناسق فى الأسنان و الاختلاف الذى يتواجد فيها و الذى قد يكون طبيعى أو غبر طبيعى و يوجد العديد من الأنواع و التى يتم إستخدام كل منها على حسب المشكلة التى تعانى منها.
  • و يمكنك أن تتعرف على أنواع التقويم و مميزاتهم و العيوب منهم و أيضا التعرف على أسعارهم فى الأسواق و ذلك من خلال قراءة كم سعر تقويم الاسنان.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر بخاخ افوجين في مصر

التقويم المعدني

التقويم المعدني :

  • حيث أنه من أنواع التقويم الذى يتم إستخدامه من أجل البالغين من أجل العمل على التحسين من تناسق الاسنان و التخلص من العيوب التى قد تظهر فيها.
  • و يتم إستخدام أحد أنواع المعادن و التى تكون مقاومة للصدأ و التى تكون على شكل دعامة صغيرة و التى يتم تثبيتها على سطح الأسنان المراد تصحيحها و يتم الربط بين تلك الدعامات بسلك بسيط معدنى و رفيع.
  • أصبح هذا النوع الأن أفضل من ذى قبل و أصبح أخف و لا يكون ضاغط على السن بشكل كبير و أيضا التقليل من الألام التى تحدث بسببه.

عيوب التقويم المعدني :

  • حيث أنه مع الوقت يؤدى الى التسبب فى جرح اللثة و الخدين و أيضا يجب الإنتباه على تناول الأطعمة و التى من الممكن أن تلتصق بالتقويم و تؤدى الى زيادة التسوس بدلا من التخلص منه مثل العلكة أو الكراميل.

التقويم الخزفي :

  • و يعد التقويم الخزفى أنه أحد أنواع التقويم و التى تعد أنها أقل فى العيوب من النوع التقليدى و ذلك لأنه يتميز بالخفة فى الوزن و المظهر المناسب و الشكل الجمالى و لا يوجد فرق بين اللون و لون الأسنان الطبيعى.
  • كما أن هناك العديد من الأفراد يفضلونه و ذلك بسبب الشكل الجمالى و الذى تحصل عليه منه و يعمل على إعطاء نظرة جميلة و مختلفة و إبتسامة جميلة و يعد أنه أفضل من التقويم المعدنى.
  • و يتم إستخدام أحد أنواع الخزف و الذى يتمتع بدرجة عالية من الشفافية و النقاء و لكن تكون التكلفة أعلى من التقويم العادى.

عيوب التقويم الخزفي :

  • تبدأ الأساك التى تربط بين الدعامات فى تغيير شكلها مع مرور الوقت و من الممكن أن يتم التخلص من هذا العيب من خلال متابعة طبيب الاسنان بشكل دورى من أجل أن يعمل على تغيير تلك الأسلاك.
  • و يعد الخزف أيضا أنه من الأنواع التى تتعرض للكسر بمنتهى السهولة عن النوع التقليدى و خاصة كان الشخص ذو قوة عالية فى المضغ.

تقويم الاسنان الداخلي :

  • حيث أن التقويم الداخلى للأسنان هو عبارة عن تقويم يتم إستخدامه من اجل علاج مشكلة إزدحام الأسنان و التى تحدث بسبب صغر الفك عن الحجم الطبيعى له و الأمر الذى يؤدى الى تحريك الأسنان الى الداخل و يتم تركيب التقويم على السطح الداخلى للسن من أجل أن يقوم بدفعه الى الأمام و ذلك من أجل أن يتم إعادتها الى الوضع الطبيعى و الأمر الذى يؤدى الى توسيع عظام الفكين و الأمر الذى يؤدى الى عودة الأسنان الى الشكل الطبيعى لها.
  • و تعد أن المادة المستخدمة فى التقويم هى عبارة عن المادة المطابقة تماما من أجل التقويم التقليدى و لكنه يتم وضعه على السطح الداخلى و الأمر الذى يجعله غير ظاهر و هو أيضا يتم إضافة إليه الناحية الجمالية.

عيوب التقويم الداخلي :

  • حيث أنه من أجل وضع هذا التقويم يتم التخلص من أحد الاسنان أو الضروس من أجل ترك مساحة من أجل توسيع الأسنان و ترك مساحة مناسبة من أجل الإتساق و فى الغالب يتم التخلص من ضرس العقل و الأمر الذى يؤدى الى التسبب فى حدوث أضرار جسيمة.
  • كما أنه من الانواع التى لا تتناسب مع الأسنان الصغيرة فهى تؤدى الى التسبب فى خلق الأضرار من أجل اللسان و من أجل الحلق.
  • و تعد لتكلفة لهذا النوه هى كبيرة بعض الشئ أعلى من التقويم التقليدى أو الخزفى و ذلك بسبب أن عملية التركيب تكون معقدة للغاية و يجب أن يكون الطبيب المعالج على درجة عالية من الكفاءة.

تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف :

  • حيث أن التقويم الشفاف يتشابه الى حد كبير مع مع طقم الأسنان و لكنه يكون مصنوع من البلاستيك الشفاف بشكل كلى و يتم مطابقته تماما مع فم المريض و شكل الأسنان و لا يفضل أن يتم إستخدامه مع الأطفال و يتم إستخدامه مع البالغين فقط و الذىن يعانون من عيوب فى التناسق الطفيفة.

عيوب التقويم الشفاف :

  • حيث أنه يعد أنه من الأنواع التى لا تتناسب مع التناسق المعقد أو الإزدحام الشديد فى الأسنان و لكنه يساعد فى المشاكل البسيطة فقط و هو أيضا من الممكن أن يفقده المريض و ذلك بسبب خفة الوزن و السهولة فى الخلع و التركيب.

التقويم الجراحي :

  • حيث أنه أحد أنواع التقويم و الذى يتم إستخدامه من أجل التخلص من عيوب العظام فى الفكين و عدم الإتساق و منها وجود بروز فى الفك السفلى و الذى يكون حاد جدا أو بروز فى الفك العلوى و الذى يكون حاد جدا و الأمر الذى يجعله غير متناسق و يتم فصل الجزء المصاب و يتم إعادة تشكيله مرة أخرى بحيث يتناسب مع الجزء الأخر و يتم إعادة تركيبه من خلال إستخدام دعامات و التى تعمل على تثبيت العظام فى مكانها لفترة طويلة من الوقت و التى تكفى من أجل الألتئام و الإلتحام.
  • و بعد الإنتهاء من الجراحة يتم إرتداء تقويم و ذلك من أجل أن يتم تثبيت تلك الاسنان جيدا و بعد مدة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج يتم إزالته بشكل نهائى.

تقويم الأسنان المتحرك :

  • حيث أن التقويم المتحرك يعد أنه أسهل أنواع التقويم و التى يتم وضعها فقط على الجهة الأمامية للأسنان و من الممكن أن يتم إستخدامه من قبل الشخص بعد الإنتهاء من العلاج بإستخدام التقويم التقليدى و ذلك من أجل ضمان بقاء الأسنان فى مكانها الجديد و عدم عودتها الى مكانها مرة أخرى و يفضل إستخدام هذا النوع مع الأطفال و يتم إستخدامه لمدة تتراوح بين 6 أشهر الى سنة على الأقل و ذلك حتى تلتحم العظام و تعود الى مكانها الطبيعى و من الممكن أن يتم إرتدائه لمدة تصل الى 3 ساعات يوميا أو فى أثناء النوم فقط فهو من الممكن أن يتم إزالته و تركيبه.

انواع التقويم المتحرك :

  1. النوع الأول : و هو عبارة عن تقويم يتم صناعته على شكل الفك المراد تقويمه و هو شفاف اللون و لذلك هو مفضل من الناحية الجمالية و هو أيضا خفيف فى الوزن و يعمل على توفير الراحة للمريض.
  2. النوع الثاني : هو عبارة عن سلك على شكل قوس و الذى يتناسب مع شكل الفك المصنوع من المعدن و الذى يكون غير قابل للصدأ و يتم القيام بتثبيته على الجهة الأمامية من الأسنان من أجل الحفاظ على الشكل.

أسعار تقويم الأسنان بالجنيه المصري

أسعار تقويم الأسنان بالجنيه المصري :

  • حيث أن سعر التقويم يتوقف على العديد من الامور المختلفة و الاسباب :
  1. نوع التقويم.
  2. مدى شهرة الطبيب المعالج.
  3. مدى سوء حالة الأسنان و المدة المطلوبة.
  • حيث أن سعر تقويم الاسنان الشفاف يتراوح سعره بين 8000 جنيه و حتى 33 ألف جنيه.
  • و حيث أن سعر تقويم الاسنان السيراميكى يتراوح سعره بين 15 ألف جنيه و حتى 35 ألف جنيه.
  • حيث أن سعر تقويم الاسنان الشفاف يتراوح سعره بين 3500 جنيه و حتى 15ألف جنيه

مدة تركيب تقويم الأسنان :

  • و تختلف مدة تركيب الأسنان و ذلك على حسب سوء الحالة الصحية لها و المشاكل التى تعانى منها و التعديلات المطلوبة حدوثها و تتراوح مدة تركيبه بين 6 أشهر الى 3 سنوات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر بروش كريم بالكولاجين والبانثينول

أضف تعليق

You cannot copy content of this page