كم سعر المتر من العازل الحراري للاسطح

يعانى الكثير من الأشخاص من وجود الزيادة الكبيرة فى درجات الحرارة فى البعض من المناطق أو الأنخفاض الكبير فى درجات الحرارة و التى تصل إلى الثلوج و لذلك يحتاج إلى الحصول على الحماية المناسبة من تلك الحرارة و التقليل من تأثير درجات الحرارة على البيت و يلجأ إلى أستخدام العازل الحرارى و الذى يعد أنه من أفضل الطرق و التى تعمل على الحفاظ على الحرارة بالشكل المناسب و التقليل من أستخدام الدفايات و المكيفات المختلفة و يوجد العديد من أنواع العازل الحرارى و التى من الممكن أستخدامها و التى تعد أنها رائعة بشكل كبير و يتسائل البعض من الأشخاص عن كم سعر المتر من العازل الحراري للاسطح و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل الشراء و الأنواع المختلفة و المميزات التى تحتوى عليها.

كم سعر المتر من العازل الحراري للاسطح :

  • يعد أن العازل الحرارى هو عبارة عن المواد التى من الممكن أستخدامها من أجل منع الحرارة من الوصول إلى أحد الأماكن و هى طريقة رائعة يتم أستخدامها فى البيوت من أجل الأمتناع عن وصول الحرارة الكبيرة أو الباردة إلى البيت.
  • و تعد أنها من الطرق المنتشرة من أجل البناء فى أوروبا من أجل الأحتماء من درجات الحرارة الباردة و الشديدة فى البعض من الأوقات و الحصول على الدفء المناسب.
  • هناك العديد من المنتجات المختلفة و التى يبحث الكثير من الأشخاص عن أسعارها و يمكنك أن تتعرف على أسعار العديد من الأشياء الأخرى و التى ترغب فى التعرف عليها من خلال الدخول على الرابط التالى اسعار.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر متر الواح بولى كربونيت

سعر متر العزل الحراري

سعر متر العزل الحراري :

يعد أن العزل الحرارى هو من أكثر المواد المفيدة و التى من الممكن أستخدامها و مواجهة مشكلة الأرتفاع الكبير فى درجات الحرارة أو الأنخفاض فى درجات الحرارة و لذلك هناك الكثير من الأشخاص يرغبون فى تركيبه على الأسطح و يصل سعر المتر الواحد حوالى 1500 جنيه مصرى و لذلك فأن التكلفة من أجل تركيب العزل لحوالى 100 متر تصل إلى 15 ألف جنيه مصرى و بسبب التكلفة الكبيرة هناك تراجع من الكثير من الأشخاص عن فكرة تركيب العازل.

من الممكن أن تزيد التكلفة أو تقل و ذلك على أساس المنتجات التى يتم أستخدامها فى تركيبة العزل و لذلك من الممكن أن يتراوح متوسط التكلفة بين 10 ألاف جنيه مصرى إلى 50 ألف جنيه مصرى و ذلك عند الأستخدام لشرائح الفوم و تزداد التكلفة بشكل كبير و ذلك عند أستخدام المواد البترولية.

فوائد العزل الحراري للأسطح :

يود الكثير من الأشخاص تركيب العازل من أجل الحصول على الحماية الكافية من الأضرار من درجات الحرارة المختلفة و التى من الممكن أن تزيد أو ترتفع هناك البعض من المميزات التى من الممكن أن تحصل عليها من تركيب العوازل على أسطح المنازل و من خلال كم سعر المتر من العازل الحراري للاسطح يمكنك أن تتعرف على الأيجابيات و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه يساعد على الحفاظ على درجات الحرارة فى المبنى و أن لا تتأثر بدرجات الحرارة الخارجية سواء كانت الباردة أو الساخنة.
  2. كما أنه يساعد على التقليل من الأضرار التى تحدث بسبب الأشعة فوق البنفسجية.
  3. العمل على الحماية من التشققات التى تحدث فى الخرسانة و التصدعات.
  4. يؤدى إلى التوفير بشكل كبير فى أستهلاك الكهرباء و ذلك لأنه يؤدى إلى التقليل من أستخدام المكيفات و المراوح و الدفايات بشكل كبير.

أنواع العزل الحراري للأسطح

أنواع العزل الحراري للأسطح :

يقوم الكثير من الأشخاص بأستخدام العوازل الحرارية على البيوت و الأستفادة من تأثيرها فى الحفاظ على درجات الحرارة فى البيت بالشكل المناسب و يعد أن للعازل الحرارى الكثير من الأنواع المختلفة و التى تحتوى على المواد المناسبة و التى من الممكن الأستفادة منها فى التقليل من التأثير فى درجات الحرارة على المبنى و التى من الممكن أختيار أى منها من أجل تركيبها و لكنها تختلف من حيث المواد التى تدخل فى الصناعة و مدى الحماية التى من الممكن أن تقدمها و بذلك تختلف من حيث السعر و من خلال كم سعر المتر من العازل الحراري للاسطح يمكنك أن تتعرف على الأنواع المختلفة و المميزات الرائعة فيها و التى تتمثل فى :

العزل الحراري من خلال مادة السيليلوز :

هى واحدة من الطرق التى يتم أستخدامها من قبل الكثير من الأشخاص و ذلك بسبب قدرة المادة الكبيرة و التى لها تأثير قوى فى العزل و هى لها القدرة على المقاومة للحرائق و هى من المواد الأمنة على البيئة و الصحية و يعد أن سعرها مناسب أيضاً من أجل التركيب.

طريقة العزل من خلال الفوم :

هى واحدة من أفضل الطرق التى من الممكن أستخدامها من أجل العزل الحرارى و ذلك بسبب أنها تمتلك الكثير من المميزات المختلفة و لا تؤدى إلى التسبب فى الأضرار و هى أيضاً من الأنواع التى تعمل على المقاومة للحرائق و يتميز أيضاً أنه له كثافة خفيفة و من الممكن أن يتم رشه على الأسطح و هى تتناسب مع الأماكن التى من الصعب الوصول أليها من أجل العزل.

يوجد منها نوعان فى الأسواق و هما البولي يوريثان المرشوش و ألواح البولي يوريثان الصلبة و التى يتم التصنيع من خلال التفاعلات الكيميائية المختلفة.

العزل من خلال ألواح البوليسترين :

تعد أنها عبارة عن واحدة من أقوى العوازل التى من الممكن أستخدامها فى العالم و التى تعمل على المساعدة فى العزل للحرارة و الماء و الصوت و لذلك يتم الأعتماد عليها بشكل كبير فى أغلب الدول الأوروبية من أجل بناء المنازل المختلفة.

هى يتم التصنيع لها من خلال العديد من المواد الكيميائية العضوية و التى تعد أنها من المواد الصديقة للبيئة و التى لا تؤدى إلى التسبب فى الأضرار و المشاكل و التى تأتى على شكل بلوكات كبيرة و يتم تقطيعها و تركيبها و التى تتميز بأن لها سطح جميل و أملس.

العزل من خلال أستخدام الصوف الزجاجي :

هو عبارة عن الألواح و التى تكون من الزجاج المضغوط رفيع جداً و التى تعد أنها لا تتأثر بدرجات الحرارة المختلفة و هى من المواد الصديقة للبيئة و التى تتواجد فى الأسواق على شكل البعض من الألواح و التى من الممكن أن تكون مرنة أو صلبة أو أسطوانية.

من الممكن أستخدامه فى البناء من خلال الخلط مع المواد الخرسانية و الذى يساعد على التقليل من الوزن و الحمل على الأبنية و الحماية المناسبة من الحرارة و هذا ما يتم أستخدامه فى الدول المتقدمة.

العزل عن طريق الصوف الصخري :

و يعد أنه يتم صناعته من خلال البازل و الذى هو أحد المواد المعدنية الطبيعية و الذى يكون على هيئة الألواح المرنة و التى تتشابه مع الصوف الزجاجى فى الشكل الخارجى و يتم أستخدامه من أجل العزل الصوتى و الحرارى و لكن العزل يقل بشكل تدريجى و ذلك بسبب العيب الكبير فيه و هو القدرة على الأمتصاص للماء و لذلك لا يتم أستخدامه فى الأماكن التى تشهد التقلبات المناخية كثيراً أو الأماكن التى تشهد الأرتفاع الكبير فى درجات الحرارة و ذلك بسبب أن قدرته تقل فى تلك الظروف.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر متر الالوميتال

أضف تعليق

You cannot copy content of this page