كم سعر أجراء عملية الرباط الصليبي في مصر

هناك العديد من الأربطة التى تتواجد فى القدم و التى تعد أنها مهمة فى عملية الحركة و الأحمال المختلفة و الجرى و غيرها من الأمور المختلفة و التى تعد أن الرباط الصليبى هو أحد الأربطة المهمة و التى تعد أنها مسئولة عن الربط بين المفاصل التى تتواجد فى الركبة و لذلك عند حدوث مشكلة بها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى العديد من الأضرار المختلفة و لذلك تحتاج إلى أجراء عملية أعادة البناء مرة أخرى من أجل تفادى حدوث المشكلات و من خلال كم سعر أجراء عملية الرباط الصليبي في مصر يمكنك أن تتعرف على التكلفة الخاصة بالعملية و التى من الممكن أن تختلف على أساس العديد من الأمور و الأسباب التى تؤدى البعض من الأشخاص إلى أجراء العملية و البعض من النصائح المختلفة بعد الأنتهاء من العملية و التى يجب عليك التعرف عليها.

كم سعر أجراء عملية الرباط الصليبي في مصر :

  • يوجد العديد من الأربطة المختلفة فى القدم و التى تعد أن لكل منها مسئولية مناسبة و التى معاً تشكل الحركة بالشكل السليم و المناسب و التى تساعد الشخص على الجرى و الأحمال الزائدة و غيرها من الأمور المختلفة.
  • الرباط الصليبى هو أحد الأربطة التى تتواجد فى الرجل و التى تعد أنها مهمة فى الحركة بشكل كبير و التى تعمل على المساعدة فى التوازن بين المفاصل التى تتواجد فى الركبة.
  • من الممكن أن يتعرض البعض من الأشخاص للمشاكل المختلفة و التى قد تحدث فى الرباط الصليبى و الذى قد يتعرض للتمزق فى البعض من الأوقات أو أن يتعرض للقطع بشكل كامل و يكون هنا الأجراء لعملية أعادة البناء للرباط الصليبى هى الأفضل من أجل أعادة البناء مرة أخرى و هى التى تحتاج إلى مدة من الوقت.
  • يمكنك أن تتعرف على أسعار العديد من الأشياء الأخرى و التى ترغبين فى التعرف عليها من خلال الدخول على الرابط التالى اسعار.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تكلفة عملية الرباط الصليبي

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022 :

يعد أن تكلفة عملية الرباط الصليبى تختلف من مكان إلى أخر و ذلك على حسب العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى خبرة الطبيب الجراح الذى يقوم بأجراء العملية و المستشفى التى يقوم بأجراء العملية فيها و التقنية المستخدمة و نوعية المسامير التى يتم أستخدامها فى العملية و ذلك بسعر يتراوح بين 15 ألف جنيه مصرى إلى 40 ألف جنيه مصرى.

أسباب أجراء عملية رباط صيليبي :

هناك البعض من الأشخاص من يتعرضون للأصابة بمشكلة الرباط الصليبى و الذى من الممكن أن يحدث فيه قطع و يقوم الطبيب بأجراء الفحوصات المختلفة و تحديد الطريقة العلاجية المناسبة من أجل التخلص من المشكلة و هناك البعض من الحالات و التى تحتاج إلى أجراء العملية و منهم :

  1. الأصابة فى الرباط الصليبى الأمامى و أن الركبة غير مستقرة و لذلك يكون أعادة بناء الرباط هو الخيار الأفضل.
  2. و الأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة التى تتضمن الألتواءات و الدورانات مثل كرة القدم أو كرة السلة.
  3. من يعمل فى واحدة من الوظائف البدنية المختلفة و التى تحتاج إلى المجهود الكبير.
  4. فى حالة أنك كنت تعانى من التلف فى البعض من الأجزاء الأخرى فى الركبة و الذى من الممكن أصلاحه بالجراحة أيضاً.

مدة الشفاء من عملية الرباط الصليبي :

تعد أن مدة الشفاء من العملية من الممكن أن تحتاج إلى وقت و الذى يقوم الطبيب المعالج للحالة بالتحديد له و الذى يختلف من حالة مرضية إلى أخرى و الذى يعتمد على العديد من العوامل المختلفة و التى تتمثل فى عمر الشخص المريض و الوزن و الحالة الصحية للشخص و كلما كان المريض أصغر فى السن و أقل فى الوزن تكون مدة الشفاء من العملية أسرع بشكل أكبر و لكن فى المعتاد هناك البعض من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن نناقشها و التى تتمثل فى :

  1. فى البعض من الأوقات تستغرق مدة التعافى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى سنة كاملة.
  2. و يجب على المريض البدأ فى برنامج علاجى مناسب و ذلك من أجل التأهيل الطبيعى و الذى يساعد فى التعافى بشكل سريع.
  3. من الممكن أن يتم البدأ فى أزالة الغرز الجراحية بعد الأنتهاء من العملية بمدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع و من الممكن أن تختفى الغرز و ذلك فى حالة أستخدام الغرز التى تعد أنها قابلة للذوبان.
  4. قد يحدث فى البعض من الأحيان الكدمات و التورمات و التى تظهر حول الركبة بعد الأنتهاء من العملية و ذلك بسبب حدوث مشكلة التسرب فى السائل الزليلى أو الدم إلى داخل مفاصل الركبة و من الممكن علاج تلك المشكلة من خلال أستخدام كمادات الثلج لمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوع.
  5. من الممكن أن يبدأ الشخص الرجوع إلى ممارسة النشاطات العملية فى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 6 أسابيع إلى 6 أشهر من بعد الأنتهاء من العملية.
  6. و تحتاج إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى 6 أشهر فيما فوق من أجل العودة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة فى حالة كنت من اللاعبين لأحد الألعاب الرياضية.
  7. فى حالة أن الشخص يعمل فى أحدى الوظائف الأدارية أو فى أحد المكاتب فأنه من الممكن أن يعود للعمل بعد مرور مدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع بينما فى حالة العمل اليدوى فأنه من الممكن أن تصل المدة إلى حوالى 3 أشهر.
  8. هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى العودة إلى قيادة السيارات بشكل تدريجى و التى تحتاج إلى مدة من الوقت و التى تتراوح بين 3 أسابيع إلى 4 أسابيع و يتوقف الأمر على العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل قدرة القدم و الركبة على التحمل لوزن المريض بالشكل السليم و بدون الألام.

نصائح بعد عملية رباط صليبي

نصائح بعد عملية رباط صليبي :

بعد الخضوع لعملية الرباط الصليبى من أجل أصلاحه هناك البعض من الأمور المختلفة و التى يجب عليك مناقشتها مع الجراح من أجل التعرف على النصائح المختلفة و التى تتمثل فى :

  1. الأعداد النفسى أن الأمر من الممكن أن يحتاج إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أشهر من أجل التعافى بالشكل السليم و أعادة البناء للرباط الصليبى الأمامى.
  2. فى حالة كنت صاحب أحد الأنشطة و التى تحتاج إلى الحركة كثيراً و إلى النشاط الدائم فأنه يحتاج أليك إلى التوقف عن العمل مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أشهر.
  3. كما أنه يجب الألتزام بالعلاج الطبيعى و التأهيل المناسب و أجراء التمارين الرياضية المختلفة من أجل الأسراع فى التعافى.

هناك العديد من العمليات الجراحية المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها و على الأجراءات المختلفة فيها و من خلال الدخول إلى الرابط التالى و هو أسعار العمليات.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل طريقة النوم بعد عملية الرباط الصليبي

اسعار العمليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page