كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر

هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى يعانى منها الأفراد و لذلك يذهبوا إلى الاطباء من أجل علاجها و فى البعض من الحالات قد يحتاج الطبيب إلى إجراء البعض من التحاليل المختلفة و التى منها تحليل serum ferritin و الذى من خلاله نتعرف على كمية الحديد المخزنة فى الجسم و التعرف على الأضرار من الزيادة أو النقص عن المستوى الطبيعى و من خلال كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر سوف تتعرف على السعر المناسب فى المعامل المختلفة و النسب الطبيعية فى الجسم و الأعراض التى تظهر فى حالة النقص أو الزيادة عن الطبيعى و علاج مشكلة النقص فى الجسم.

كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر :

  • و يعد أن الفيريتين هو عبارة عن أحد البروتينات التى تتواجد فى الجسم و التى تعمل على التخزين للحديد فى الجسم فى الخلايا و الأنسجة المختلفة و إخراجه فى الوقت الذى يحتاج إليه فيه.
  • هو يتواجد بشكل كبير فى خلايا الكبد و الخلايا التابعة للجهاز المناعى و يعد أن وظيفته تبدأ عند أنتاج خلايا دم حمراء جديدة و ذلك من أجل أن يبدأ فى الإرتباط بمادة ترانسفيرين و ذلك من اجل أن يصل إلى خلايا الدم الحمراء.
  • يوجد العديد من المنتجات المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى قسم اسعار و أن تتعرف على الأماكن المناسبة من أجل الشراء من الأسواق المختلفة.

سعر تحليل الفيريتين

سعر تحليل الفيريتين :

  • هناك العديد من المعامل المختلفة و التى من الممكن أن يتم أجراء التحليل فيها بالشكل المناسب و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 90 جنيه و قد يقل سعر التحليل أو يزداد فى المعامل.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب سعر تحليل الدم الشامل فى معمل البرج

سعر تحليل serum ferritin في المختبر :

  • يعد أن معمل المختبر هو أحد أشهر المعامل المختلفة و التى من الممكن إجراء التحاليل المختلفة و الحصول على نتائجها و يتم إجراء تحليل مستوى الفريتين فى الجسم و ذلك بسعر يصل إلى حواى 248 جنيه مصرى.

ما هو تحليل serum ferritin؟

  • يعد أن تحليل الـ ferritin هو عبارة عن التحليل الذى من الممكن أن يتم إجراءه من أجل التعرف على مستوى بروتين الفيريتين فى الجسم و تركيزه و كمية الحديد التى يتم تخزينها و التى ترتبط بمادة الترانسفيرين.
  • فى حالة أن نتيجة التحليل تكون أقل من المستوى الطبيعى فى الدم يشير الأمر إلى أن مخزون فى الجسم منخفض و هو الأمر الذى من الممكن أن يشير إلى التعرض للإصابة بفقر الدم و هو الامر الذى ينتج عنه الإضطرابات المختلفة فى استيعاب الحديد أو نقص الحديد في النظام الغذائي أو حدوث نزيف.
  • بينما فى البعض من الحالات من الممكن أن يكون مستوى الفيريتين فى الجسم أعلى من المستوى الطبيعى و هو الأمر الذى يؤدى إلى وجود مشكلة طبية معينة و التى تجعله يقوم بتخزين كمية كبيرة من الحديد و يحدث فائض فى الجسم و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى :
  1. فى البعض من الحالات يتعرض البعض إلى أمراض الكبد.
  2. كما أنه يحدث الإلتهابات المختلفة فى المفصل الروماتويدي.
  3. المعاناة من الفرط فى هرمونات للغدة الدرقية.
  4. قد يؤدى إلى التعرض إلى الأورام السرطانية.
  5. حدوث مرض الترسب للصبغة الدموية.
  6. التعرض للأنيميا و الذى يعد أنه من الأمراض المنتشرة.
  7. فى حالات البالغين يتعرضون لمرض ستيل.

المعدل الطبيعي Ferritin :

  • يعد أن الفيريتين فى الجسم هو من الأمور الهامة و التى يجب التعرف على المعدلات الطبيعبة لها و ذلك فى حالة أن البعض يعانى من النقص منها من الممكن أن يتعرف عليها و من خلال كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر يمكنك أن تتعرف على النسب الطبيعية و التى تتمثل فى :
  1. و يكون المعدل لدى الرجال يتراوح بين 20 إلى 500 نانوجرام لكل مللى ليتر.
  2. و يكون المعدل لدى النساء يتراوح بين 20 إلى 200 نانوجرام لكل مللى ليتر.
  3. و يكون المعدل لدى الأطفال يتراوح بين 7 إلى 140 نانوجرام لكل مللى ليتر.
  • يعد أن مستوى الفريتين لدى الأطفال حديثى الولادة يكون مرتفع بشكل كبير و بعدها يبدأ فى الإنخفاض بشكل تدريجى مع التقدم فى السن و ذلك حتى يصل إلى مستوى البالغين عند المراهقة.

تفسير نتائج تحليل الفيريتين :

  • بعد الإنتهاء من إجراء التحليل يتم التعرف على النتيجة و التى من الممكن أن تكون طبيعية أو فى أرتفاع بشكل متزايد أو أقل من الطبيعى و من خلال النقاط التالية سوف يتم شرح الأمر بشكل تفصيلى :
  1. فى حالة أن النتيجة طبيعية فأنه لا يتم الحصول على أى علاجات مختلفة.
  2. بينما فى حالة الإنخفاض فإنه يدل على نقص الحديد و بذلك يحتاج الجسم إلى الوصول إلى النسب الطبيعية من أجل أن يتمكن من صنع الهيموجلوبين و الذى يعد أنه مسؤول عن نقل الأكسجين من الرئة إلى باقى أجزاء الجسم و مساعدة الجسم على النمو و التطور بشكل كبير و تسيير العمليات الحيوية المختلفة و إنتاج الهرمونات المختلفة.
  3. كما أنه هناك العديد من الحالات المختلفة و التى تعانى من حدوث زيادة فى المستوى عن الطبيعى و التى تؤدى إلى التخزين لكميات كبيرة من الحديد فى الجسم و هو الأمر الدى يؤدى إلى التسبب فى المشاكل الصحية المختلفة.

أعراض نقص مستوى الحديد فى الدم :

  • هناك البعض من الأشخاص من يعانون من وجود مشكلة فى نقص مستوى الحديد فى الجسم و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الاعراض المختلفة و من خلال كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر يمكنك أن تتعرف على السلبيات المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الصداع.
  2. المعاناة من الدوخة و الشعور بالتعب و الإرهاق.
  3. قد يؤدى إلى الضعف الجسدى فى البعض من الحالات.
  4. و التعرض لمشكلة شحوب الجلد.
  5. عدم الإنتظام فى معدل ضربات القلب.
  6. حدوث مشكلة فى التنفس و التى تتمثل فى الضيق.

أعراض زيادة مستوى الحديد فى الدم :

  • هناك البعض من الأشخاص من يعانون من وجود مشكلة فى الزيادة فى مستوى الحديد فى الجسم و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الاعراض المختلفة و من خلال كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر يمكنك أن تتعرف على السلبيات المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يؤدى الأمر إلى التسبب فى قلة الطاقة.
  2. حدوث فقدان كبير فى الوزن فى البعض من الحالات.
  3. المعاناة من البعض من الألام التى تتواجد فى البطن.
  4. و التسبب فى ظهور البعض من الألام التى تحدث فى المفاصل.
  5. المعاناة من التلف فى البعض من الأعضاء مثل القلب و الكبد.
  6. و الشعور بالتعب و الإعياء لدى البعض من الأشخاص.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب ما هو سعر أجراء تحليل الحمل بالدم فى المعامل

علاج نقص Ferritin

علاج نقص Ferritin :

  • فى حالة التعرض للنقص فى مستوى الحديد فى الجسم و التى تعد أنها من الحالات الشائعة بشكل كبير و التى يحاول الكثير من الأشخاص التخلص منها هناك البعض من الأمور المختلفة و التى من الممكن القيام بها و من خلال كم سعر أجراء تحليل serum ferritin فى مصر يمكنك أن تتعرف على البعض من النصائح من أجل إعادة مستوى الحديد إلى وضعه الطبيعى و التى تتمثل فى :
  1. تناول النظام الغذائى و الصحى المناسب و الذى يشتمل على الحديد مثل الحبوب و البقوليات و اللحوم و الأوراق الخضراء.
  2. الإبتعاد عن المشروبات و الأطعمة المختلفة و التى تؤدى إلى التقليل من معدل الإمتصاص للحديد فى الجسم مثل القهوة و الشاي و الحليب و الحبوب الكاملة.
  3. أستخدام المكملات الغذائية المختلفة و التى تعد أنها مناسبة و الحل الأكثر أنتشار من أجل إصلاح الأمر و يوجد العديد من الأنواع فى الصيدليات المختلفة.
  4. علاج المشكلة التى تؤدى إلى نزيف الدم و بالتالى خسارة كمية كبيرة من الحديد مثل الطمث الشديد و التى تعانى منه العديد من السيدات.
  5. كما أنه قد يلجأ الطبيب إلى استخدام الحقن الوريدي أو العضلي من أجل الإبتعاد عن الوصول لمرحلة نقل الدم أو فى حالة التعرض للنزيف الشديد أو عدم القدرة على تناول مكملات الحديد أو عدم قدرة المعدة على أمتصاص الكمية الكافية منه.

هناك العديد من التحاليل المختلفة و التى من الممكن أن يتم أجرائها فى العديد من المعامل المختلفة فى كل مكان و يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل الجراء و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى أسعار التحاليل.

اسعار التحاليل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page