كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي

كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي ؛ حيث أن مرض السكرى هو أحد الأمراض التى من الممكن أن تصيب الجسم لدى بعض الأشخاص و هو عبارة عن أرتفاع مستوى السكر عن الوضع الطبيعى و يلجأ البعض إلى أجراء التحليل المناسب من أجل التعرف على مستوى السكر فى الجسم و التعرف على صحة أصابة المرض من عدمه و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن عدد الساعات التى يحتاج أليها من أجل الصيام و ذلك من أجل التحليل و ظهور النتائج الصحيحة بشكل أسرع.

كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي :

  • حيث أن تحليل السكر التراكمى هو عبارة عن التحليل الذى يتم أجراءه من أجل التعرف على أصابة الشخص بمرض السكرى أ م لا و منه يتم التعرف على مستوى السكر فى الجسم.
  • و يمكنك أن تتعرف أيضا على أجابات العديد من الأسئلة المختلفة و التى تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى سؤال وجواب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم ساعة تعيش الحيوانات الذكرية في الرحم

تحليل السكر في الدم صائم :

  • من خلال كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي حيث أن الشخص يجب عليه أن يستمر فى الصيام مدة من الوقت و التى لا تقل عن 8 ساعات و ذلك من أجل التعرف على مستوى السكر فى الجسم و لكن هناك العديد من الأطباء و الذين يفضلون الصيام مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 12 ساعة و ذلك من أجل الحصول على نتائج دقيقة و بشكل أسرع.
  • يتم السماح للشخص أن يعمل على شرب الماء فقط و يتم منع أى نوع من المأكولات و العصائر أيضا بمختلف أشكالها.
  • تختلف نتيجة التحليل و التى تتمثل فى :
  1. يعد أن الجسم سليم من التعرض لمرض السكرى و ذلك فى حالة كان أقل من 100 مللى جرام /ديسيلتر.
  2. و يعد أن الشخص فى مرحلة ما قبل السكرى فى حالة كانت نتيجة الفحص تتراوح مابين 100-125 ملليجرام/ديسيلتر.
  3. و يعد أن الشخص مصاب بمرض السكرى و ذلك فى حالة كانت نتيجة الفحص 126 ملليجرام/ديسيلتر أو أكثر من ذلك.
  • من الممكن أن يطلب الطبيب أعادة أجراء الفحص مرة أخرى فى حالة أن نتيجة الفحص مرتفعة و لا توجد عليه علامات بالأصابة و لكن تحتاج إلى مدة تصل إلى حوالى أسبوعين أو أكثر من أجل أن يتم أعادة أجراء الفحص مرة أخرى و فى خلال تلك الفترة يتم الأهتمام بأتباع النمط المناسب و الذى يعمل على التقليل من مستوى السكرى الدم.

إجراءات تحليل السكر صائم :

  • من خلال كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي حيث أنه من الممكن أن يتم اللجوء إلى واحدة من الطريقتين من أجل أجراء تحليل السكر الصائم و التى تتمثل فى :
  1. الطريقة الأولى و التى تتم من خلال سحب عينات من دم المصاب من خلال الوريد و بعدها يتم أخذها إلى المختبر المتخصص من أجل أن يتم تحليلها و التعرف على مستوى السكر فى الدم و تظهر النتيجة فى الجسم فى خلال يوم أو أكثر.
  2. و الطريقة الثانية و التى تعد أنها الأسهل و هى عبارة عن وخز أصبع اليد من خلال أستخدام الأداة المناسبة و عند ظهور نقطة الدم يتم وضعها على الشريحة التابعة للجهاز المخصص لهذا الغرض و تظهر نتيجة الفحص فى نفس التوقيت و هى تعد أنها الأسرع و الأقل من ناحية الألم.

عوامل تؤثر على دقة تحليل السكر صائم :

  • من خلال كم ساعة صيام قبل تحليل السكر التراكمي حيث أن هناك البعض من العوامل المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على التأثير فى نتيجة التحليل الصائم و التى تتمثل فى :
  1. فى حالة أن الشخص تعرض لحالة من النزيف الشديد فإن ذلك يؤدى إلى التأثير على الهيموجلوبين فى الجسم مما يؤدى إلى جعل النتيجة منخفضة على عكس الحقيقة.
  2. و فى حالة المعاناة من قلة نسبة الحديد فى الجسم عن الوضع الطبيعى فإن هذا يؤدى إلى التسبب فى جعل النتيجة أعلى من الحقيقة.
  3. كما أنه فى حالة المعاناة من وجود نوع أخر غير الهيموجلوبين المسمى A فأن هذا يؤدى إلى التأثير على نتيجة الفحص أو التقليل من مستوى السكر فى الجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تكلفة عملية غضروف الركبة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page