كم جرعة ابرة الرئة للجنين

كم جرعة ابرة الرئة للجنين ؛ تؤخذ ابرة الرئة للجنين اذا توقع الدكتور تقدم عملية الولادة عند الام قبل الاسبوع 37 اى قبل الشهر التاسع فعند ذلك يكون هنالك خطر على الجنين فقبل الشهر التاسع لا يكون قد اكتملت كل اعضاء الجنين وخاصة الرئتين وعند اذا قد يكون هنالك خطر كبير على حياة الجنين لذلك يأمر الطبيب الام الحامل بأخذ هذه الحقنة لكى يكتمل نمو الرئة عند الجنين وتمر عملية الحمل بأمان تام والمرور من مرحلة الخطر واكن اذا امر الطبيب بأخذ هذه الحقنة ولم تأخذها الام فقد يؤدى ذلك الى ضيق فى تنفس الطفل عند الولادة ويترتب على ذلك دخوله الحضانة ووضعه تحت المراقبة 21 يوم حتى تنتهى مرحلة الخطر ويناء جهاز الرئة وتنفس الطفل بصورة طبيعية لذلك انتى فى غنى عن كل هذا ويجب اذا امر الطبيب بهذه الحقنة فتأخذيها بلا تردد وهذا لضمان صحة طفلك وحياته فالكثير من الامهات تقوم بعد اخذ هذه الحقنة وهذا يترتب عليه وضعها طفلها فى مرحلة الخطر عند ولادته والتسبب فى ضيق تنفس له وفى معظم الحالات يموت الطفل قدر الله لذلك يجب عليكى اتباع تعليمات الطبيب وتنفيذها لضمان صحة وحياة طفلك .

كم جرعة ابرة الرئة للجنين :

  • تكون جرعة ابرة الرئة للجنين ثلاثة حقن تاخذ على فترات وهى حقنة كل 12 ساعة وسعرها فى الصيدليات 3 جنيهات فقط لذلك فهى فى متناول الجميع وتوجد فى كل الصيدليات ولكن يجب عليكى التأكد اولا من تاريخ صلاحيتها حتى لاتصبح خطر عليكى او على الجنين وسوف تشعر الام الحامل بحرقان بين كل حقنة والاخرى ولكن سوف توفر عليك الكثير من المشاكل التى قد تحدث اذا لم تأخذيها .
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع

تجربتي مع ابرة الرئة في الشهر التاسع :

  • من خلال كم جرعة ابرة الرئة للجنين حيث أنه فى أثناء الشهر التاسع من الحمل هناك البعض من الأمهات يحصلن على أبرة الرئة و ذلك لأنها تعد مفيدة من أجل أن يتم أكمال نمو الرئة لدى الجنين و تجنب المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى تلك الفترة و التى فى الغالب تتعلق بالولادة المبكرة.

كم جرعة ابرة الرئة للجنين في الشهر التاسع :

  • حيث أن الجرعة المناسبة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و التى تتناسب مع واحدة من المشكلات التى قد تعانى منها المرأة فى تلك الفترة و من خلالها تحصل على الحقنة و فى الغالب يتم الحصول على  الحقنة فى أول الشهر الثامن من الحمل و فى حالات معينة يتم الحصول عليها تحت أشراف الطبيب المعالج للحالة.

أسباب الحصول على حقنة الرئة في الشهر التاسع :

  • من خلال كم جرعة ابرة الرئة للجنين حيث أن هناك البعض من الأسباب المختلفة و التى تعمل على الحصول فيها المرأة على حقنة الرئة فى الشهر التاسع من الحمل و التى تتمثل فى :
  1. فى حالة حدوث الولادة المبكرة للجنين أو فى حالة كانت فترة الحمل أقل من 34 أسبوع و ذلك بسبب أنها تعمل على المساعدة فى أكتمال نمو الرئتين للجنين و الأبتعاد عن المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى الجهاز التنفسى.
  2. كما أنه فى حالة كانت المرأة تعانى من مشكلة الأتساع فى عنق الرحم.
  3. و هناك أيضا حالة المرأة التى تكون حامل فى التوأم تواجه مشاكل و يجب أن تحصل على الحقنة.
  4. كما أنه فى حالة ظهور أعراض المخاض قبل ميعاد الولادة و التى يحدث فيها ظهور أفرازات المهبل و التى تميل إلى اللون الوردى و التقلصات المختلفة و التى من الممكن التخلص منها من خلال تغيير الأوضاع من الجلوس للوقوف و العكس.
  5. و هناك أيضا البعض من الحالات التى تحتاج إلى الطلق الصناعى قبل أن تصل إلى الشهر التاسع.
  6. كما أنه أيضا فى حالة كانت المرأة الحامل تعانى من مرض السكرى و الذى يؤدى إلى التسبب فى عدم أكتمال الرئة حتى الشهر التاسع.
  7. و أيضا فى حالة المعاناة من مشكلة قلة المياه التى تتواجد حول الجنين.
  8. كما أنه فى حالة كان لدى المرأة تاريخ سابق فى الولادة مبكراً.

مميزات وفوائد حقنة الرئة للمرأة الحامل :

  • حيث أنها تعمل على المساعدة فى التنشيط من الرئتين و العمل على التنفس بشكل جيد.
  • كما أنها تعمل على التقليل من فرص حدوث الحمل المبكر لدى النساء.

الآثار الجانبية لحقنة الرئة :

  • من خلال كم جرعة ابرة الرئة للجنين حيث أن هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث من خلال أستخدام تلك الحقنة و التى من الممكن أن تحدث للبعض منهن و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة فى النوم.
  2. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى التعرض للوذمة الرئوية و هى عبارة عن التجمع و التراكم للسوائل على الرئتين فى أثناء فترة الحمل.
  3. و من الممكن أيضا أن تعمل على التأثير بشكل سلبى للجهاز العصبى و الجهاز المناعى لدى الأم.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التورمات فى اليدين و القدمين.

يمكنك التعرف على كم جرعة ابرة الرئة للجنين و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الثاني

أضف تعليق

You cannot copy content of this page