كم تستمر أعراض انسحاب أدوية الاكتئاب

إلى متى تستمر أعراض انسحاب الاكتئاب من المخدرات ، إذا كنت تشعر بتحسن وتريد التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب؟ أو إذا كنت تعتقد أنك لم تعد بحاجة إليه أو مضادات الاكتئاب بشكل عام وتريد الإقلاع عن التدخين. يمكنك أن تطلب من الطبيب أن يطور البرنامج الأمثل لمساعدة الجسم على التكيف تدريجياً مع عدم وجود مفعول الدواء. ويجب ألا تبدأ في ذلك بنفسك ودون استشارة طبيب مختص. معرفة المدة التي تستغرقها أعراض الانسحاب من المخدرات. ما هي مدة استمرار أعراض الاكتئاب؟

آلية عمل مضادات الاكتئاب

قبل معرفة مدة استمرار أعراض الانسحاب لأدوية الاكتئاب ، نشرح لك آلية عمل أدوية الاكتئاب. يعمل على موازنة كيمياء الدماغ مما يحسن المزاج ويخلص الجسم من القلق والحزن. قد يستغرق الأمر حوالي شهر أو أكثر للحصول على التأثير الإيجابي الملحوظ. يؤدي التوقف المفاجئ عن تناول أدوية الاكتئاب إلى ظهور أعراض مزعجة بسبب اعتماد الجسم عليها. الأمر الذي غالبًا ما يتسبب في انتكاسة ، مما يجعلك لا تتخذ قرارًا بالإقلاع عن التدخين بمفردك. يجب استشارة الطبيب قبل ذلك.

ما هي مدة استمرار أعراض الاكتئاب؟

تظهر أعراض الانسحاب عادةً في غضون ثلاثة أيام تقريبًا بعد إيقاف مضادات الاكتئاب. عادة ما تستمر الأعراض المتوسطة أو الشديدة لأكثر من 8 أسابيع ، وفي بعض الحالات قد تتجاوز شهرًا كاملاً. تعتمد مدة انسحاب الدواء من الاكتئاب على نوع الدواء الذي يتناوله المريض وفترة تعاطي المخدرات وحالته الصحية. وإذا كنت ترغب في التوقف عن تناول علاج الاكتئاب بأمان ودون التعرض لمخاطر صحية محتملة. يجب عليك اتباع بعض الخطوات لضمان سلامتك. أولاً ، استشار طبيبًا متخصصًا لمناقشة إمكانية إيقاف الدواء وخطر التوقف عن تناول أدوية الاكتئاب. هل الحالة النفسية للمريض تسمح بذلك أم يحتاج إلى تعاطي المخدر والمخدر لفترة أطول؟ يمكنك تقليل الجرعة تدريجيًا وعدم التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب تمامًا مرة واحدة. العمل على تقليله تدريجيًا يساعد في التكيف والتكيف مع التغيرات الكيميائية الجديدة في الدماغ. في بعض الأحيان ، يصف الطبيب المختص الأدوية التي تساعد في علاج الأرق والغثيان والصداع والأعراض الناتجة عمومًا عن إيقاف الدواء. في حالات أخرى ، يتم وصف أكثر من مضاد اكتئاب قصير المفعول ويتم التبديل بينها لتسهيل عملية إيقاف الدواء تمامًا. يمكن تخفيف أعراض الانسحاب من أدوية الاكتئاب في غضون أسابيع قليلة. لكن في حالة ظهور أعراض الانسحاب الشديدة ، يوصي الطبيب ببعض الأدوية من أجل تخفيفها.

أعراض انسحاب المخدرات الاكتئاب

لا شك أن الإقلاع عن أدوية الاكتئاب يسبب أعراض انسحاب مفاجئة قد تتفاقم إلى الاكتئاب في بعض الأحيان. قد يؤدي إيقاف الدواء إلى تدهور الحالة الصحية وتدهور كبير في صحة المريض. مما يعني أنه لا يزال غير قادر على التوقف عن تناول الدواء لأن حالته الصحية لا تسمح بذلك. أحد الأعراض هو التفكير في الانتحار. قد يؤدي العلاج الخاطئ إلى زيادة خطر الأفكار الانتحارية لدى المريض. وأن يتصرف المريض وفق هذه الأفكار وينهي حياته دون سابق إنذار. الأعراض الرئيسية لانسحاب المخدرات من الاكتئاب هي:

  • كآبة.
  • أرق.
  • استفراغ و غثيان.
  • صداع حاد؛
  • التعرق الشديد
  • القلق.
  • إعياء.
  • تقلب المزاج.
  • تقلصات المعدة؛
  • كوابيس.

مع العلم أن هناك أعراض أخرى تظهر مع التوقف عن تناول أدوية الاكتئاب.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page