كمال حمدي ويكيبيديا

كمال حمدي ويكيبيديا ؛ هناك العديد من الفنانين على الساحة العربية و التى بزغ نجمهم بشكل كبير و الذى يحبهم العديد من الأشخاص و لكن يعد كمال حمدى أنه واحد من أشهر المواهب التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و التى أنتشرت فى الخليج العربى و لم يكن قد أكمل عامه العشرون بعد و قد أنتشرت أغانيه فى كل مكان و أصبح له أعداد كبيرة من المعجبين من كل مكان و الذى مازال حتى الأن يقوم بالإبداع فى العديد من الألبومات التى يتم إنتاجها.

كمال حمدي ويكيبيديا :

  • حيث أن كمال حمدى هو واحد من أشهر الفنانين العرب و الذين يتواجدوا فى منطقة الخليج العربى و الذى أكتسب موهبة كبيرة منذ الصغر و الذى من خلالها حقق العديد من النجاحات و ذلك من خلال العديد من الألبومات و التى جعلته أنه واحد من أبناء الفن الشعبى و له العديد من المعجبين من مختلف الأماكن.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : يعقوب خالد بوشهري ويكيبيديا

السيرة الذاتية كمال حمدى :

  • حيث أن كمال حمدى هو أحد الشخصيات الفنية المعروفة على الساحة فى المملكة العربية السعودية و هو كمال حمدي مصطفى محمود محمد شقير من مواليد مدينة العلا الشمالية و التى تعد انها تابعة للمدينة المنورة و قد أستطاع أن يدرس فيها المرحلتين الإبتدائية و المتوسطة و أيضا قام بدراسة معهد إعداد المعلمين فيها.
  • عانى الفنان كمال حياة فى منتهى الأسى و الحزن و الحرمان و ذلك بسبب وفاة والديه فى سن مبكرة و كان لم يتجاوز عمر الخامسة عشرة من عمره و لكن فى تلك الفترة كان يناجى أنغام السمسمية و هى أول ألة تمكن من التعلم عليها و أستطاع العزف عليها و بعدها تمكن من التعلم على العود فى فترة قياسية و هذا الأم كان قد أذهل المدرسين فى مدرسته فى المرحلة المتوسطة و هى مدرسة الظاهر بيبرس و قد أصبح هو الفنان الأول فيها و فنان الحى و فنان مدينة العلا الأول و كان هو الذى يقوم بإحياء الحفلات المدرسية المختلفة و التى تكون فى نهاية العام و حفلات الزفاف و حفلات أسبوع المرور و ذلك حتى أصبح واحد من الرموز فى المحافظة.
  • تعد أن أشهر حفلة له كانت فى خلال زيارة الأمير عبدالمجيد الى محافظة العلا و قد غنى كمال أمامه أغنية خاصة و التى كانت تسمى عبدالمجيد ياأمل و قد صفق له سموه و من معه من الضيوف الكرام و ذلك من الإعجاب بصوته.
  • كما أنه قد دخل إلى مجال الفن من خلال تسجيل أول أغنية له و التى كانت بعنوان صاح اليتيم و كانت فى تسجيلات صوت العلا و هى كانت عبارة عن موال و رثاء للوالدين و كانت الأغنية من كلماته و قد نجح ذلك الشريط بشكل كبير و أنتشر.
  • من هذا الشريط بدأ الناس يعرفون من هو كمال و بدأت موهبته فى الظهور على الرغم من أنه لم يكمل عامه العشرون وقتها و قد أبكى معه كل اليتامى و المستمعين و قد حقق هذا الشريط توزيع هائل و لازال مع أنه قد أمضى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 24 عام.
  • بدأ العديد من الأشخاص فى البحث عن كمال من أجل البدأ فى التعاون معه و تسجيل العديد من الأغانى الأخرى و لم يمضى وقت طويل حتى ظهر نتائج أول تعاون بينه و بين الراحل عبدالله النايف و ذلك من خلال شريط بعنوان الله من دنيا تقلب علينا مرثية و يعد هذا الشريط أنه تأكيد على الموهبة الكبيرة التى يتمتع بها كمال و أنه من الفنانين القادمين بشدة إلى الساحة الشعبية.
  • و قد أحتوى الألبوم الثانى على العديد من الأغانى المختلفة و التى تتمثل فى مريت وسط السوق ولا يابوتركي و أخذ تليفون بيدي و بعدها بدأ الفنان يشتهر بشكل كبير فى المنطقة الخليجية و أستطاع أن تصل شهرته إلى الأردن و كان هذا من خلال الجلسة رقم١٣ و التى أحتوت على واحدة من أشهر الأغانى له و التى أوصلته إلى قلوب الجماهير و هى علما لفاني و التى صفق لها العديد من الأشخاص و عمالقة الفن الشعبى و أصبحت هى أفضل أغنية قدمها فى ذلك الوقت و قد حققت الكثير من النجاح و هى تعد أنها الأغنية المتكاملة من حيث الشعر و اللحن.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : فايزة البريكي ويكيبيديا

الأعمال الفنية لكمال حمدى :

  1. حيث أنه قد تعاون مع تسجيلات صوت العلا و من خلالها قد سجل أول أغانيه و التى كانت بعنوان صاح اليتيم.
  2. و حيث أنه قد تعاون مع تسجيلات صوت الجزيرة بالمدينة المنورة و من خلالها قد سجل ألبوم لوعات بقاء.
  3. حيث أنه قد تعاون مع تسجيلات سمرا بحائل و من خلالها قد سجل العديد من الألبومات المختلفة و لكن أشهرها هو صدمة الايام.
  4. حيث أنه قد تعاون مع تسجيلات موسسة سبا للانتاج والتوزيع الفني بتبوك و من خلالها قد سجل العديد من الألبومات المختلفة و لكن أشهرها هو الخطايا.

أضف تعليق