كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود

كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود ؛ فى خلال مراحل نمو الطفل الأولى فى حياته هناك واحدة من المشاكل التى تحدث بأستمرار و هى التبرز كثيراً و التى تقل مع الكبر فى السن و لذلك يجب على الأب أحضار الحفاضات من أجل أستخدامها للطفل و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك تعمل المرأة على التسائل عن العدد المناسب من الحفاضات الذى يتم أستخدامه فى اليوم الواحد من أجل الحرص على الطفل و عدم حدوث التسلخات و الألتهابات للطفل فى تلك المنطقة.

كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود :

  • حيث أن الحفاض هو الذى يتم أستخدامه من أجل تبرز الطفل و يتم تركيبه على الطفل بالشكل المناسب و هناك العديد من المقاسات المختلفة منه و التى تتناسب مع حجم الطفل.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة

عدد مرات تغيير الحفاض للطفل :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أن يختلف عدد المرات التى يتم تغيير فيها الحفاض من أجل الطفل و ذلك على حسب الفترة التى يتواجد بها و التى تتمثل فى :

حديثو الولادة وحتى 3 شهور :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أنه فى الفترة الأولى يتبرز الطفل بشكل كبير و مرات كثيرة و من الممكن أن تجدى نفسك تغيرين الحفاضة من 5 إلى 10 مرات فى اليوم الواحد و ذلك فى حالة الرضاعة بشكل طبيعى و من الممكن أن تجدى نفسك تغيرين الحفاضة من 4 إلى 7 مرات فى اليوم الواحد و ذلك فى حالة الرضاعة بشكل صناعى.

من الشهر الرابع إلى السادس :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أنه فى تلك الفترة يبدأ الطفل فى أن يقل التبرز الخاص به و ذلك بسبب حدوث الأنتظام لحركة الأمعاء للطفل و هناك أيام سوف يكون لديه أمساك و أيام أخرى سوف تكون عادية.
  • عندما يصل الطفل إلى عمر 4 شهور سوف تحتاجين إلى تغيير الحفاظة حوالى 6 مرات فى اليوم الواحد و مع مرور الوقت سوف تلاحظين وجود التغيير فى شكل و لون البراز للطفل مع تناول البعض من الأطعمة الأخرى و تنظيم الرضاعة و سوف يبدأ الطفل فى أستهلاك حوالى 5 حفاضات فى اليوم الواحد مع نهاية الشهر السادس.

من الشهر السابع إلى التاسع :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أنه فى خلال تلك الفترة سوف يقل عدد الحفاضات التى يتم أستخدامها إلى 4 حفاضات فى اليوم الواحد مع أنتظام الطفل فى النوم فى المساء بشكل مناسب.

من الشهر التاسع حتى عام :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أنه أيضا فى خلال تلك الفترة سوف يكون تغيير الحفاضات إلى حوالى 10 فى اليوم الواحد و ذلك مع تناول الأطعمة و السوائل المختلفة و من الممكن أن يصل عددها إلى 5 حفاضات فى الشتاء.

كيفية التجهيز لتغيير الحفاضات ؟

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث أنه يجب عليك التعرف على الطريقة المناسبة من أجل أستخدامها فى تغيير حفاضة الطفل بالشكل المناسب و التى تتمثل فى :
  1. تعد أن هناك واحدة من المشكلات التى تقع فيها أغلب الأمهات و هى عدم تجهيز كل الأحتياجات المختلفة و يجب على الأم أن تعمل على تجهيز جميع الأدوات التى تحتاج أليها هناك مثل الحفاضة و الكريم و مفرش التغيير و المناديل و القطن.
  2. كما أنه يجب أن تعملى على غسل اليدين بشكل مناسب و ذلك من أجل منع أنتقال أى من الجراثيم للمنطقة التناسلية للطفل.
  3. و يجب أن تقومى بوضع مفرش و يتم وضع الطفل عليه لهدوء و ذلك حتى لا يتأذى.
  4. بعدها يمكنك أزالة الحفاض من خلال رفع الكاحلين إلى أعلى بمنتهى الرفق و فى حالة وجود الكثير من البراز يمكنك تنظيف الجزء العلوى من خلال أستخدام الحفاض.
  5. و بعدها يمكنك أن تتخلصى من الحفاض و ذلك من خلال وضعه فى كيس بلاستيكى و ألقاءه فى مكان بعيد عن متناول الطفل.
  6. ثم يمكنك تنظيف الطفل جيدا و ذلك من خلال أستخدام الماء و القطن أو المناديل المخصصة للأطفال.
  7. الحرص على تنظيف الطفل جيداً من الأمام إلى الخلف و ألقاء القطن و المنديل بعيد عن الأستخدام.
  8. بعدها يتم تجفيف الطفل من خلال أستخدام المناديل الورقية أو المنشفة.
  9. و بعدها يتم وضع الحفاض تحت الطفل بشكل سريع.
  10. من الممكن أن تعمل على وضع الكريم المرطب من أجل التقليل من الألتهابات و التسلخات فى تلك المنطقة.
  11. و بعدها من الممكن أن تقومى بإغلاق الحفاظ جيدا و غسل اليدين بعد الإنتهاء.

نصائح للأمهات عند تغيير حفاضة الأطفال :

  • من خلال كل كم ساعة يجب تغيير الحفاض للمولود حيث ان هناك البعض من النصائح المختلفة و التى من الممكن أن تتبعها من أجل العمل على التغيير من حفاضة الطفل و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن ان تعملى على أستخدام خليط مناسب من الزيت زيتون و الفازلين.
  2. كما أنه يمكنك أستخدام الكريمات التى تحتوى على الزنك.
  3. بعد إزالة الحفاضة السابقة يجب عليك غسل الطفل جيدا من خلال أستخدام الماء الفاتر.
  4. العمل على أستخدام المناديل المبللة من أجل الأطفال.
  5. كما أنه يجب الأهتمام بتغيير الحفاضات بشكل مستمر و عدم تركها لمدة طويلة من الوقت.
  6. و يجب أيضا الحرص على تعريض جلد الطفل للهواء كل فترة و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق.
  7. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام المرهم الواقى للألتهابات الجلدية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كل كم ساعة يرضع الطفل في الشهر الثاني

أضف تعليق

You cannot copy content of this page