كلفت بوضع خطة عمل لانجاز مشروع في صناعة الادوية وتسويقها

كلفت بوضع خطة عمل لانجاز مشروع في صناعة الادوية وتسويقها لكى تقوم بإعداد خطة عمل حتى تقوم بإتمام مشروع على اكمل وجه يجب عليك اولاً ان تقوم بالدراسة جيداً وتقرأكثيراً حتى تقوم بعمل خطة عمل جيدة وليس من السهل على الاطلاق ان تقوم بإنشاء خطة عمل كما يعتقد بعض الناس وهذا لانه امر صعب للغاية .

فيجب عليك ان تدرس السوق اولاً وان تعرف منافسيك جيداً وما هى نقاط ضعفهم وما هى نقاط القوة لديهم وما هى المميزات التى تتواجد لديهم ولا تتواجد لديك وما هى العيوب التى تتواجد لديهم ولا تتواجد لديك وهكذا وهذا يعتبر من الامور الاصعب فى خطة العمل وهو كيفية استخراج كل هذه البيانات التى يجب عليك جمعها لكى تقوم بعمل خطة عمل ممتازة وهذا لانك اذا لم تفعل كل هذا فعندها سوف ينهار مشروعك فى اقرب وقت ولن يستمر كثيراً .

كما يجب عليك عدم التسرع على الاطلاق فى انشاء مشروعك قبل ان تدرس السوق اولاً وهل السوق يتحمل ام لا وغيرها من الاشياء الاخرى التى يجب عليك معرفتها اولاً قبل القيام بأى مشروع وان تتعلم من اخطاء غيرك وكل هذا سوف اذكره لك فى الفقرات القادمة تابعنى لكى تتعلم كيفية انشاء خطة عمل جيدة .

كلفت بوضع خطة عمل لانجاز مشروع في صناعة الادوية وتسويقها

يجب عليك قبل عمل خطة لمشروع يجب ان تحدد اتجاهك اولاً هذا حتى لا تقع فى اخطاء من قد قاموا بفعل نفس هذه الاخطاء فيجب عليك ان تختار المجال الجيدة والذى لن تخسر بسبب قبل الدخول به .

كما يجب عليك ان تقوم بدراسة سوق العمل الخاص بالمجال الذى قد قمت بإختيار الدخول به وهل هذا المجال جيد ومربح ام لا يربح من قد قاموا بالدخول به وهكذا .

نموذج خطة عمل ادارية

اذا قد كلفك مديرك بأن تقوم بعمل خطة ادارية لكى يدير بها شئون الموظفين لديه فأنت فى ورطة كبيرة فيجب عليك جمع المعلومات الكثيرة عن كل الموظفين الذين يعملون فى الشركة .

كما يجب عليك ايضاً ان تقوم بجمع معلومات عن كل موظف وكيفية عمله وما هو القسم الذى يعمل به وغيرها من الامور الاخرى التى سوف تفيدك كثيراً فى اتمام خطة عمل ادارية .

التسويق الالكتروني

أضف تعليق