كريم لمنع نمو الشعر من الصيدلية

من أكثر الأمور التي تهتم بها عدد كبير من السيدات والفتيات هو الحصول على أفضل طريقة يمكن أن تساعدهم في منع نمو الشعر بالجسم، فالقيام بإزالة الشعر من الجسم بأي طريقة من الطرق الممكنة قد تسبب لهم الكثير من المتاعب، بالإضافة إلى الشعور بالألم الغير محتمل أثناء قيامهم بهذا، إلى جانب ضياع الكثير من الوقت أثناء القيام بعملية إزالة الشعر من الجسم كله، وفي النهاية غالباً ما تكون النتيجة غير مرضية، بالإضافة من عودة ظهور الشعر مرة أخرى بشكل سريع، فمن المؤكد أن كل سيدة وكل فتاة تسعى دائماً أن تظهر بالمظهر الجميل الذي يضيف لأنوثتها، ولكن ظهور الشعر بهذه السرعة قد تتسبب لهم في الإحراج وعدم الشعور بالراحة، مما يجعلهم يبحثون في كل مكان عن أي نوع من أنواع الكريمات التي يمكنها أن تقضي على نمو الشعر نهائياً، أو القيام بتجربة أي وصفة من الوصفات التي تستطيع القيام بهذا، فمن المعروف أن الطرق التقليدية التي تستخدم في إزالة الشعر مثل الحلاوة أو الخيط، قد تتسبب في التهاب البشرة واحمرار الجلد، ولهذا فسوف نقوم بتقديم لكي الحل المثالي، وهو كريم لمنع نمو الشعر بشكل نهائياً، وقد يتوافر هذا الكريم بالعديد من الصيدليات.

كريمات وأدوية تمنع نمو الشعر

هناك العديد من الأدوية والكريمات الموجودة بالصيدليات يمكنها أن تساعدك على التخلص من نمو شعر الجسم بشكل نهائي، مما يجعلك دائماً تشعرين بالحيرة لاختيار الأفضل من بينهم لاستخدامه، كما والذي لا يتسبب لكي في أي مشكلة من أي نوع، وللحصول أيضاً على النوع الآمن من بينهم، ومن هذه الأدوية والكريمات ما يلي:

حبوب منع الحمل

يقوم العديد من الأطباء المتخصصين بوصف بعض أدوية منع الحمل لعلاج بعض الحالات المختلفة عن منع الحمل، فيمكن أن توصف هذه الأدوية لعلاج حالات تكيس المبايض، كما يمكن أن تستخدم أيضاً في تنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة لدى بعض البنات والسيدات أيضاً، فحبوب منع الحمل يمكنها أن تقوم بعمل التوازن المطلوب بين الهرمونات، فتقوم بخفض مستوى الأندروجين والذي يعتبر المسئول الرئيسي في زيادة معدل نمو الشعر لدى بعض السيدات.

الميتفورمين

يعد الميتفورمين هو أحد الأدوية الطبية التي يمكنها أيضاً علاج تكيسات المبايض، ولكنه أقل فاعلية من حبوب منع الحمل، فالدواء يقوم بخفض مستوى الأنسولين بالدم، التي بمجرد زيادتها تساعد المبيض أن يقوم بإفراز الأندروجين، الذي يتسبب في زيادة نمو الشعر، ولكن هذا الدواء يقوم بتخفيض مستوى الأنسولين، وبهذا يستطيع أن يقلل من نسب نمو الشعر بالجسم.

كريم فانيكا

يعد كريم فانيكا هو أحد الكريمات التي تستخدم في إبطاء عملية نمو الشعر، ولكنه لا يستطيع أن يقضي على ظهوره نهائياً، كما أنه من الكريمات الآمنة جداً على الجلد والبشرة، فلا يتسبب في ظهور أي أعراض جانبية أثناء استخدامه، كما أن هذا الكريم لا يمكنه أن يعمل بمناطق كبيرة أو واسعة، فنتائجه أفضل بمنطقة الذقن أو الشفة العليا التي تعرف بمنطقة الشنب.

الكريم قادر على أن يمنع إفراز أهم الإنزيمات التي تتسبب في نمو الشعر، وبهذا فهو يستطيع أن يبطئ من عملية نمو الشعر، وللحصول منه على أفض النتائج يجب أن يتم استخدامه بشكل يومي.

وصفة منزلية لمنع نمو الشعر

من الممكن أن تحصلي على البشرة الصافية التي تحلمين بها، فهناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على بشرة نظيفة وخالية من البقع والبثور وآثار حب الشباب، فيمكنك أن تقومي باستخدام هذه الوصفة بعد قيامك بإزالة شعر الجسم بطريقتك التقليدية، سواء باستخدام الشمع أو الحلاوة أو الماكينة الكهربائية.

مكونات الوصفة

  • نصف كوب من الملح الأبيض الناعم.
  • ربع كوب من الماء البارد.

طريقة تحضير الوصفة

  • نقوم بخلط الماء على الملح وتقلبهم حتى يتم ذوبان الملح.
  • بعد الانتهاء من إزالة الشعر بطريقتك المفضلة لديكي والمعتادة عليها، قومي بوضع الماء بالملح فوق المنطقة التي قد قمتي بإزالة الشعر منها.
  • اتركي الماء على هذه المنطقة فترة لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر والاهتمام بتجفيف هذه المنطقة جيداً، ولكن قد تحتاج منك هذه الوصفة بعض الصبر والاستمرار على استخدامها لحين الحصول منها على النتائج المرضية بالنسبة لكي.

هناك أيضاً العديد من الوصفات المنزلية التي يمكنها أن تساعدك أن تتخلصي من نمو الشعر، مثل وصفة الكركم، فيتم خلط ملعقتان من الكركم المطحون مع كمية مناسبة من ماء الورد أو الحليب، فقومي بنقع الكركم بالحليب لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتقليبه للحصول على معجون لين، ومن بعدها قومي بفرد هذا الخليط بالمناطق التي ترغبين في إزالة الشعر منها.

ثم اتركي هذا الخليط حتى يجف، فقد يحتاج ما بين ربع ساعة إلى عشرون دقيقة، ومن بعدها قومي بغسل هذا الخليط بالماء الدافئ، ومع الاستمرار في القيام بهذه الوصفة سوف تحصلين على أفضل النتائج.

أما في حالة أن كان الشعر من النوع الكثيف، فيمكن أن تقومي بإضافة دقيق الحمص للوصفة، وإن لم تجديه يمكنك أن تقومي باستبداله بدقيق الشوفان المطحون، كما يمكن أن يستخدم دقيق الأرز أيضاً، فهم قادرين على التخلص من الشعر الكثيف بعد تكرار هذه الوصفة لعدة مرات.

كيف احافظ على شعري

أضف تعليق

You cannot copy content of this page