كالامين – calamyl علاج حمو النيل الفعال او الدهان الابيض

كالامين – calamyl علاج حمو النيل الفعال او الدهان الابيض ان هذا من الادوية التى تقوم بالقضاء على الحساسية التى يصاب بها جلد الانسان كما انه يقوم بعلاج مرض الارتيكريا والحساسية الشديدة التى تجعل جلد الانسان يشعر بالحكة الشديدة جداً والذى يصاب ايضاً بالاحمرار الشديد وهذا الدواء يقوم بعلاج كل هذه الامراض فهو يحتوى فى مكوناته على مادة فعالة جيدة جداً .

وهو اكسيد الزنك وهو مادة فعالة جيدة جداً وهى لها اثار جيدة جداً على العمل على جعل الجلد يلطف ومنع الحكة نهائياً والتى قد تؤدى الى عمل تهيج فى الجلد يزود الحكة كثيراً كما انه يقوم بخفض درجة حرارة الجلد كما انه يقوم بعمل مفعول جيد جداً للحد من ألام اللسعات التى تؤدى الى ألام الجلد والحكة الشديدة كما انه له اثر جيد جداً على معالجة الحروق الشديدة والناتجة عن اشعة الشمس الشديدة والضارة .

كما ان هذا الدواء متوفر لدى كافة الصيدليات فهو له اثار جيدة جداً على محاربة حمو النيل والدهان الابيض وسعره رخيص جداً مناسب لكافة طبقات المجتمع كما انه مصرح من وزارة الصحة المصرية بأنه علاج فعال جداً ولا يحتوى على اى اثار جانبية خطرة جداً لذلك فهو صحى ويعالج كافة مشاكل حكة الجلد وغيرها من المشاكل الاخرى وسوف اذكر لكم كافة التفاصيل عن هذا الدواء فى هذه المقالة .

دواعي استعمال كلامين دهون

كالامين – calamyl علاج حمو النيل الفعال او الدهان الابيض ان دواء كلامين له الكثير من الفوائد والاستخدامات وهذا عن طريق وضعه على الجلد ودهان الجلد او المنطقة المصابة به واستخداماته هى :

  1. اذا قد اصيبت بلسعة حشرة مثل النحلة او الدبور او غيرها من الحشرات الاخرى التى تقوم بلسع جلد الانسان يمكنك استخدامه هذا الكريم لتخفيف شدة لسعة هذه الحشرة على الجلد كما انه يعالج الحكة الى يصاب بها جلد الانسان ويعمل على تقليل تهيج الجلد .
  2. يوجد الكثير من الاشخاص الذين يقومون بالتعرض الى اشعة الشمس وهذا ما يسبب لهم الحروق الكثيرة فى الجلد وهذا الدواء يقوم بمعالجة الحروق الناتجة عن التعرض الكثير لاشعة الشمس .
  3. كما ان هذا الدواء يقوم بعلاج التهيج الذى يحدث لجلد الانسان والذى يسبب الحكة الشديدة جداً والخدوش التى تظهر على سطح الجلد بسبب الحكة الشديدة يقوم بمنعها ايضاً .

الآثار الجانبية لدهون كلامين :

ان دهان كلامين لا يحتوى على اى اعراض جانبية نهائياً وهذا بسبب انه دهان موضعى يدهن على جلد الانسان من الخارج ولا يسبب اى اضرار غير انه يسبب احمرار الجلد الشديد وهذا ناتج على تفاعل بعض المواد الكميائية مع الجلد لكى يقوم بشفاء الجلد نهائياً من الحكة وتهيج الجلد .

الاحتياطات الواجب اتباعها عند استعمال كلامين لوشن :

يوجد بعض الاحتياطات التى يجب عليك اخذها لكى لا تتعرض بالخطر اثناء استعمال دواء كلامين وهذه التحذيرات سوف اذكرها لكم فى هذه الفقرة .

يحذر موضعه على بعض المناطق الاتية :

  • يجب عدم وضعه على منطقة الشرج والانف والعينين والفم حتى لا يسبب الالتهابات او الامراض .
  • يجب عدم تناول هذا الدواء او وضعه على منطقة الفم فهو علاج خارجى فقط يتم وضعه على الجلد وتلديك الجلد به فقط .
  • كما اذا قد ظهر على جلد بعض الاعراض الغريبة مثل الاحمرار الشديد والحكة بعد استخدام هذا الكريم يجب الرجوع للطبيب على الفور .
  • كما ان هذا الدواء يحتوى على بعض المكونات التى سوف اذكرها لكم فى الفقرات الاتية اذا قد كنت تعانى من الحساسية الشديدة من هذه المكونات يجب عليك ان لا تقوم بإستخدام هذا الدهان نهائياً حتى لا يسبب لك بعض الاعراض الجانبية الناتجة عنه .

مكونات دهان كلامين :

ان هذا الدواء يتكون من عدة مواد فعالة وهى التى يكون لها تأثير على شفاء المريض من الحكة وغيرها . وهذه المكونات هى :

  1. مادة الفينول وهى تتواجد فى الدواء بنسبة خمسة من عشرة فى المية .
  2. مادة اكسيد الزنك وهى تتواجد فى الدواء بنسبة خمسة فى المية .
  3. مادة البنتونيت وهى تتواجد فى الدواء بنسبة ثلاثة فى المية .
  4. مادة الجليسرين وهى تتواجد فى الدواء بنسبة خمسة فى المية .
  5. مادة كالامين وهى تتواجد فى الدواء بنسبة خمسة عشر فى المية .

تعليمات استعمال دواء كلامين لوشن :

  1. يجب رج زجاجة هذا الدواء جيداً قبل ان تقوم بإستعماله .
  2. يجب عليك مسح المنطقة المصابة جداً والتى سوف تقوم بوضع عليها هذا الدهان .
  3. كما يمنع منعاً باتاً ان يتم وضع دواء كلامين على الجروح المفتوحة حتى لا يسبب لها بعض الالتهابات .
  4. كما ان هذا الدواء استعماله خارجياً فقط اى ظاهرياً فقط بمعنى انه يتم تدليك به الجلد فقط ولا يستخدم عن طريق التناول من الفم .

سعر كلامين دهون :

ان سعر هذا الدواء فى الاسواق المصرية هو يترواح ما بين خمسة جنيه مصرى الى خمسة عشر جنيه مصرى فقط لا غير وهو متوفر فى كافة الصيدليات الكبرى منها والصغرى ايضاً فهو منتج متوفر جداً فى الاسواق المصرية بالاخص وهذا بسبب ان الشركة المنتجة لهذا الدواء هى شركة مصرية وليست شركة اجنبية لذلك فهو متوفر فى كافة الاسواق .

وكما نعرف ان مصر من الدول المعرضة كثيراً لاشعة الشمس وبالاخص فى الصحراء او سيناء وغيرها من المناطق الاخرى الاخرى لذلك يقوموا بإستعمال هذا الدواء لخفيف حروق اشعة الشمس .

اسماء الادوية فى الصيدليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page