فوائد كالسيبرونات

فوائد كالسيبرونات ؛ يعتبر دواء كالسيبرونات من افضل الادوية التى تقوم بعلاج الاكتئاب والقلق والتوتر والذى قد ينتج عن التفكير الزائد فى بعض الاشياء والذى قد يشعر به بعض الناس نتيجة التعرض للضغط الزائد من قبل بعض الاشخاص فى سواء قد كان فى المنزل او فى العمل او فى الشارع بين الناس او فى اى مكان فى العالم كما انهم قد يعانون من مشاكل فى النوم .
والتى تسمى بإضطرابات النوم بشكل علمى وهذا الامر يجعل المريض لا يعرف النوم الصحيح وهذا قد يؤثر على جميع الخلايا العصبية المتواجدة لديه فى العقل وقد يؤدى الى نقص المناعة وغيرها من الكثير من المشاكل التى من الممكن ان تصيب اذا لم ينم بطريقة صحيحة .
ومن اهم دواعى استعمال هذا الدواء انه يشعر بالراحة ويقضى على التوتر والقلق ويعمل على جعل الجسم ينام بشكل صحيح ولا يعانى من اى اضطرابات على الاطلاق كما انه يقوم بإعطاء الثقة فى النفس لكى يتم مواجهة كل المشاكل التى من الممكن ان تعانى منها ويقضى على التوتر نهائياً الذى قد تشعر به اذا قد قمت بالدخول فى مقابلة عمل او غيرها .
ولكن لا يجب الافراط فى تناول دواء كالسيبرونات وهذا لانه قد يسبب بعض الاعراض الجانبية التى سوف اذكرها لكم فى هذه المقالة ومن اهم هذه الاعراض هى العصبية الشديدة وجفاف الفم وغيرها من الاعراض الاخرى التى سوف تجدونها لذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب فى تناول هذا الدواء واتباع الجرعات الموصى به .

فوائد كالسيبرونات :

  • حيث أن علاج كالسيبرونات هو أحد العلاجات التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التأثير فى الأضطرابات و الحالة النفسية و القلق التى يعانى منها العديد من الاشخاص.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج ارتفاع انزيمات الكبد بالطب البديل

تجربتي مع كالسيبرونات :

  • حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من البعض من المشكلات و الأضطرابات النفسية المختلفة و التى تؤدى بهم إلى أستخدام البعض من الأدوية و التى تعمل على التأثير فى الجسم و التخلص من تلك المشكلة و لكن من خلال تناول علاج كالسيبرونات و الذى يعد أنه واحد من أهم العلاجات التى من الممكن أن يتم أستخدامها.

دواعي استعمال كالسيبرونات :

  1. يتم أستخدامه من أجل التقليل من التوتر و التهيجات العصبية.
  2. من أجل علاج القلق المستمر و الأضطرابات فى النوم.
  3. كما أنه يعمل على علاج مشكلة الأكتئاب الحاد أو المزمن.
  4. و يتم أستخدامه أيضا من أجل علاج البعض من الأمراض النفسية.
  5. علاج البعض من التشنجات التى يعانى منها المريض.
  6. المساعدة فى علاج البعض من الأضطرابات النفسية المؤقتة.
  7. كما أنه يتم أستخدامه من أجل علاج الهلوسات و المخاوف المستمرة.
  8. و يعمل على علاتج القولون العصبى الناتج عن التوتر و القلق.

آثار كالسيبرونات :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم :
  1. من الممكن أن تؤدى إلى فقدان فى الشهية.
  2. التسبب فى بعض الأحيان فى حدوث الأمساك.
  3. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضطرابات النفسية.
  4. المعاناة من الطفح الجلدى على الجسم خاصة فى حالة الأستخدام لفترات طويلة.

هل دواء كالسيبرونات يزيد الوزن ؟

  • لا يؤدى إلى التسبب فى حدوث زيادة فى معدلات الوزن عن المعدل الطبيعى و ذلك لأنه يؤدى إلى أن الشخص يفقد الشهية و لا يتمكن من تناول الوجبات المختلفة و بل العكس هو من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الزيادة فى معدلات الوزن.

الجرعة المسموح بها من كالسيبرونات :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة عن الحصول على قرص إلى قرصين فى اليوم الواحد فقط.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

موانع استخدام دواء كالسيبرونات :

  • حيث أنه هناك البعض من الأشخاص الممنوعون من إستخدام هذا الدواء و ذلك بسبب وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضرار أو المضاعفات المختلفة و لذلك :
  1. يتم منع الإستخدام لمن يعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يتم منع الإستخدام للمرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة للجنين و لصحة المرأة و ذلك لأن التأثير ينتقل من خلال المشيمة.
  3. كما أنه يتم منع الإستخدام للمرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة للرضيع و لصحة المرأة و ذلك لأن التأثير ينتقل من خلال لبن الأم.
  4. و يتم منع أستخدامه من قبل من يعانى من مرض السكرى.
  5. كما أنه يتم منع الأستخدام من قبل من يعانى من البعض من المشاكل الصحية التى تتعلق بالتغذية مثل الأصابة بالأنيميا الحادة.
  6. و يتم منع الأستخدام لمن يعانى من مشكلة فرط فى نسبة الكالسيوم فى الدم أو البول.
  7. كما أنه يتم منع أستخدامه للكبار فى السن و ذلك لأنه يؤدى إلى الراحة الشديدة و الخمول.
  • يمكنك التعرف على فوائد كالسيبرونات و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع ارتفاع انزيمات الكبد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page